يمانيون../
دشن فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في محافظة حجة اليوم مشروع توزيع ألف و738 سلة إيوائية للأسر المتضررة من السيول في عبس ومستبأ.

يستهدف التوزيع ضمن الجهود الإنسانية التي ينفذها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومؤسسة روابي النهضة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين 938 أسرة متضررة من سيول الأمطار في مديرية عبس و800 أسرة في مستبأ.

وفي التدشين في عبس، أوضح مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل أن توزيع المساعدات يأتي ضمن مسار التدخلات الإغاثية لتخفيف معاناة الأسر المتضررة من سيول الأمطار.

وثمن جهود مؤسسة روابي النهضة وتفاعلها واستجابتها في تنفيذ التدخلات التي تخفف من معاناة الأسر المتضررة.

بدوره نوه مدير مديرية عبس علي صوعان، بجهود مجلس الشؤون الإنسانية ودور مؤسسة روابي النهضة في تنفيذ التدخلات الإنسانية اللازمة.

فيما أكد رئيس مؤسسة روابي النهضة جميل القنازي، حرص المؤسسة على تنفيذ التدخلات العاجلة لتخفيف معاناة المتضررين .. منوهاً بدعم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان بأن نحو 491,100 شخص تأثروا بالأمطار الغزيرة والفيضانات في 63 منطقة موزعة على 15 ولاية في البلاد.– ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات في البلاد.– الأمطار والفيضانات في البلاد دمرت حوالي 35,520 منزلاً بشكل كامل، وعرضت نحو 45,000 منزل لأضرار جزئية.– الولايات الأكثر تأثراً بالأمطار الغزيرة والفيضانات هي: شمال دارفور، البحر الأحمر، الشمالية، جنوب دارفور ونهر النيل.– الفيضانات والمياه الراكدة تسببت وفاقمت تفشي وباء الكوليرا في البلاد.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • التقدم والاشتراكية يحث الحكومة على تنفيذ إجراءات عاجلة في مواجهة خسائر فيضانات الجنوب
  • توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في زبيد بالحديدة
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول بمديرية ملحان في المحويت
  • المحويت.. توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مديرية ملحان
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات