أكدت وكالة أسوشيتد برس وفاة رجل الأعمال البريطاني مايك لينش، 59 عامًا، بعد أيام عديدة من جهود البحث والإنقاذ، حسبما أفادت وكالات أنباء متعددة. 

انقلب اليخت الفاخر الذي يبلغ طوله 183 قدمًا، Bayesian، قبالة ساحل صقلية حوالي الساعة 5 صباحًا بالتوقيت المحلي صباح يوم الاثنين أثناء عاصفة عنيفة.

 كان لينش واحدًا من 22 فردًا على متنه، بما في ذلك الركاب وأفراد الطاقم، حيث تم إنقاذ 15 فردًا وعُثر على جثة واحدة فور وقوع الأحداث.

 

وتم انتشال خمس جثث أخرى، بما في ذلك جثة لينش، منذ ذلك الحين. وفي هذا الوقت، فإن ابنته هي الشخص الوحيد المفقود، وفقًا لتقارير رويترز، نقلاً عن مصادر قريبة من عملية الإنقاذ.

شارك لينش في تأسيس شركتي التكنولوجيا Autonomy و Darktrace وأسس شركة رأس المال الاستثماري Invoke Capital. 

بعد بيع Autonomy مقابل 11 مليار دولار لشركة Hewlett-Packard، أمضى لينش العقد الماضي في معركة قانونية بشأن مزاعم تضخيم المبيعات وتضليل HP.

 برأته هيئة محلفين في سان فرانسيسكو في يونيو من جميع التهم الخمس عشرة المتعلقة بالاحتيال.

كانت رحلة اليخت تهدف إلى الاحتفال بانتصار لينش الأخير، مع انضمام الأسرة والأصدقاء وزملاء العمل إليه. 

ومن بين أفراد المتوفى الآخرين رئيس الطهاة في اليخت، نيدا وكريس مورفيلو، محامي كليفورد تشانس الذي مثل لينش وجودي وجوناثان بلومر، رئيس مجلس إدارة مورجان ستانلي إنترناشيونال غير التنفيذي. نجت أنجيلا باكاريس، زوجة لينش، من الحطام وهي في أمان.

كما واجه ستيفن تشامبرلين، المتهم المشارك مع لينش، البالغ من العمر 52 عامًا، مأساة هذا الأسبوع. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أنه صدمته سيارة يوم السبت 17 أغسطس، أثناء الركض في كامبريدجشاير بإنجلترا، وتوفي متأثرًا بجراحه.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: اتصالات نظام كييف مع الإرهابيين في سورية تأكيد على طبيعته الإرهابية

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن اتصالات نظام كييف الأخيرة مع الإرهابيين في سورية ليست الأولى، وهي تمثل تعبيراً وتأكيداً لطبيعته الإرهابية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها عبر قناتها على تلغرام تعليقاً على ما نشر حول مفاوضات لنظام كييف مع ممثلي تنظيم ما يسمى “هيئة تحرير الشام” الإرهابي في سورية، بهدف اجتذاب إرهابيين من التنظيم لتنفيذ عمليات ضد روسيا: إن “نظام كييف ظل على اتصال مع الإرهابيين لفترة طويلة وفي عدة مجالات.. كالتورط في هجمات إرهابية ضد مواطنين روس وتبادل المعلومات والتكنولوجيا”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن المشكلة أكبر من ذلك “حيث تحول “بانكوفايا” وهو شارع في منطقة بيشيرسكي في كييف يقع فيه مقر السلطة الأوكرانية نفسه إلى مقر لجماعة إرهابية دولية جديدة تقف خلفها واشنطن ولندن”.

وكانت وسائل إعلامية ذكرت أن السلطات الأوكرانية طلبت خلال مفاوضات مع ممثلي تنظيم ما يسمى “هيئة تحرير الشام” الإرهابي في سورية إطلاق سراح الإرهابيين الشيشانيين والجورجيين المتطرفين المحتجزين في سجون التنظيم، وعرضت مقابل إطلاق سراحهم 75 طائرة مسيرة.

إلى ذلك بينت زاخاروفا أن أي إجراء أمريكي ضد وسائل الإعلام الروسية لن يمر دون رد، حيث ستتم “قراءة كل القرارات التي اتخذوها بشكل مفصل، واتخاذ إجراءات للرد عليها”.

وأضافت: إنه “بعد أن أعلنت واشنطن فرض العقوبات، وشنت حملة أخرى ضد وسائل الإعلام الروسية أرسلت على الفور إشارات مفادها بأن إجراءات الرد لا ينبغي أن تكون انتقامية للغاية ولكننا سنرد عليهم أيضا بطريقة قاسية”، مشيرة إلى أن واشنطن لا تستهدف روسيا كدولة فحسب، بل إن هدفها الرئيسي هو مواطنوها وشخصياتها العامة وصحفيوها.

من جانبها، أكدت رئيسة تحرير مجموعة “آر تي” مارغريتا سيمونيان أن العقوبات الأمريكية لن تكون قادرة على إسكات القناة ومجموعة “روسيا سيفودنيا” الإعلامية.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية فى الرابع من الشهر الجاري عقوبات على رئيسة تحرير قناة “آر تي” التلفزيونية مارغريتا سيمونيان ونائبيها أنطون أنيسيموف واليزافيتا برودسكايا، وعلى نائب رئيس خدمة البث الإخباري للقناة أندريه كياشكو، ورئيس قسم مشاريع الإعلام الرقمي قسطنطين كلاشينكوف، والموظفة في قسم مشاريع الإعلام الرقمي يلينا أفاناسييفا، فيما تزعم الولايات المتحدة دون دليل وجود “تأثير عدائي” مزعوم على الانتخابات الرئاسية في البلاد، الأمر الذي رفضته السلطات الروسية.

مقالات مشابهة

  • مايك تايسون يخشى مواجهة الوحش المكسيكي
  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • نحو 40 دولة تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب الكاملة على صحرائه
  • زيلينسكي: ليس بوسعي تأكيد استخدام روسيا لصواريخ إيرانية
  • «مصر أكتوبر»: زيارة الرئيس الألماني لمصر تأكيد على أهمية دورها المحوري
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذه الطريقة
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة
  • تأكيد جاهزية العقيدي لمواجهة الأهلي
  • زاخاروفا: اتصالات نظام كييف مع الإرهابيين في سورية تأكيد على طبيعته الإرهابية
  • “الرجل الحديدي” مريض.. عودة مايك تايسون مهددة بالفشل