أعلنت السلطات المحلية الروسية في منطقة كورسك الخميس أنه سيتم تركيب ملاجئ من الخرسانة المسلّحة في جميع أنحاء المنطقة، في الوقت الذي تواصل فيه القوات الأوكرانية هجومها على أراضي موسكو.

اعلان

قال أليكسي سميرنوف، الحاكم المؤقت لكورسك، في بيان له: "بدأنا اليوم بتركيب ملاجئ خرسانية المسلّحة في كورسك. وقد حددت إدارة مدينة كورسك نقاطًا رئيسية لوضع ملاجئ خرسانية وحدوية في الأماكن المزدحمة".

لقد فاجأ القوات الروسية هجوم القوات الأوكرانية، التي وسعت زحفها، مستولية على المزيد من المدن والأراضي بمقاومة ضعيفة.

Relatedأوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسياأوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسيشاهد: لحظة تدمير أوكرانيا جسرا حيويا في كورسك الروسية بصواريخ غربية

يهدف الهجوم إلى تعديل موازين القوى لصالح أوكرانيا رغم تقدم روسيا في منطقة دونيتسك الأوكرانية.

داخيليا، فإنّ السلطات الروسية تخطط لتجهيز 60 محطة رئيسية للنقل العام في كورسك بملاجئ خرسانية مقواة. اذ قال سميرنوف إنه سيتم تركيب ملاجئ مماثلة في مدن جيليزنوجورسك وكورشاتوف في منطقة كورسك.

في غضون ذلك، تم إطلاق أول مكتب عسكري أوكراني في سودزا داخل روسيا بقيادة اللواء الأول أوكراني العميد الركن إدوارد موسكاليوف لتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحليين والسيطرة على ممرات الإجلاء. ووفقًا للقانون الدولي، يجب على أوكرانيا تقديم مثل هذه المساعدات للروس في الأراضي التي تسيطر عليها.

واصلت القوات الأوكرانية الدفع ببطء إلى الأمام في منطقة كورسك، حيث تمكّن اللواء 22 للقوات البرية الأوكرانية من أسر المزيد من الجنود يوم الخميس.

وقال بيان لخدمة الصحافة العسكرية البرية في رسالة على تلغرام مساء الأربعاء: "لدينا نتائج جيدة، حيث نحصل على أسرى جدد من الحرب، مما يعني أن المزيد من أبنائنا وبناتنا يمكن إعادتهم إلى الوطن قريبًا".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيلينسكي يعترف بتقدم روسيا ويطالب حلفاء كييف بـ "الوفاء بالتزاماتهم" بريطانيا تنتظر ضوءا أخضر أمريكيا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب عمق روسيا ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد روسيا أوكرانيا كورسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تريد بناء 8 أبراج مراقبة على محور فيلادلفيا ومصر ترفض بقوة.. ما هو مستقبل المحور؟ يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي مكثف على مدرسة تؤوي نازحين وأكثر من مليون فلسطيني يتكدسون غرب دير البلح يعرض الآن Next السلفادور: منظمات غير حكومية تدق ناقوس الخطر.. كل يوم يختفي شخص بسبب الحملة الأمنية يعرض الآن Next إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات يعرض الآن Next بعد كولينان الشهيرة.. بوتسوانا تعثر على الماسة الثانية الأكبر بوزن 2,492 قيراطًا اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين دونالد ترامب سياحة الاتحاد الأوروبي إسرائيل المجر فيضانات - سيول جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين المجر دونالد ترامب سياحة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين المجر دونالد ترامب سياحة روسيا أوكرانيا كورسك الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين دونالد ترامب سياحة الاتحاد الأوروبي إسرائيل المجر فيضانات سيول جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس السياسة الأوروبية فی منطقة کورسک یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»

موسكو، كييف (الاتحاد، وكالات)

أخبار ذات صلة بوتين يحذّر من إجراء يجعل "دول الناتو في حرب ضد روسيا" روسيا تنشر بيانا بشأن المعارك في كورسك الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلنت روسيا أمس، أن جيشها استعاد 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة «كورسك» الحدودية الروسية حيث شنت أوكرانيا الشهر الماضي هجوماً واسعاً.
وقالت وزارة الدفاع، في بيان: «خلال عمليات هجومية، حررت وحدات من جنود فرقة الشمال، 10 قرى في يومين».
في الوقت نفسه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا تشن هجوماً مضاداً في منطقة كورسك، مؤكداً أن هذا الرد الروسي يتلاءم مع الخطة الأوكرانية، من دون تفاصيل إضافية.
وكان الجيش الأوكراني توغل بشكل مفاجئ في السادس من أغسطس في «كورسك»، وأعلن أنه سيطر على ألف كيلو متر مربع ونحو 100 قرية.
وذكرت مصادر إعلامية مقربة من الجيش الروسي، أن المعارك في «كورسك» تتركز حول بلدة «سناغوستي»، وتحديداً في الجزء الغربي الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية.
وسبق أن دمر الجيش الأوكراني جسوراً عديدة في هذه المنطقة في الأسابيع الأخيرة، ما اضطر الروس إلى إقامة أرصفة مؤقتة لعبور نهر «السيم».

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية