في يناير، وجهت مكالمات باستخدام صوت تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي يحاكي الرئيس بايدن الناخبين بعدم المشاركة في الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير. 

والآن، مع اقتراب موعد انتخابات عام 2024، ترسل لجنة الاتصالات الفيدرالية رسالة من خلال اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عن مقطع بايدن المزيف. ستدفع شركة Lingo Telecom، التي نقلت المكالمات الاحتيالية، إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية غرامة مدنية قدرها مليون دولار ويجب عليها إثبات وتنفيذ خطة امتثال.

ردًا على التسوية، صرح رئيس مكتب الإنفاذ لويان أ. إيجال، "إن الجمع المحتمل بين إساءة استخدام تقنية استنساخ الصوت المولد بالذكاء الاصطناعي وانتحال هوية المتصل عبر شبكة الاتصالات الأمريكية يشكل تهديدًا كبيرًا. ترسل هذه التسوية رسالة قوية مفادها أن مقدمي خدمات الاتصالات هم خط الدفاع الأول ضد هذه التهديدات وسيتم محاسبتهم لضمان قيامهم بدورهم في حماية الجمهور الأمريكي".

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب اقتراح لجنة الاتصالات الفيدرالية فرض غرامة قدرها 6 ملايين دولار على ستيفن كرامر، المستشار السياسي الذي أدار المكالمات. وتزعم لجنة الاتصالات الفيدرالية أنه انتهك أيضًا قانون الحقيقة في تحديد هوية المتصل من خلال انتحال رقم هاتف أحد الساسة المحليين. ولا تزال إجراءات الإنفاذ في قضية كرامر معلقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة الاتصالات الفیدرالیة

إقرأ أيضاً:

جوجل تخسر معركة قضائية ضد الاتحاد الأوروبي وتواجه غرامة 2.7 مليار دولار

الصورة مولّدة بالذكاء الاصطناعي

خسرت جوجل معركتها القانونية الممتدة لسبع سنوات ضد المفوضية الأوروبية، حيث أيدت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 2.7 مليار دولار بتهمة انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار.

فرضت الهيئات التنظيمية الأوروبية هذه العقوبة على جوجل في عام 2017، متهمة إياها بتفضيل خدماتها على حساب المنافسين المحليين. وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي “مارغريت فيستاجر” آنذاك إن جوجل استغلت هيمنتها في سوق محركات البحث لترويج خدماتها وإضعاف منافسيها.

رفضت المحكمة حجة جوجل بأنها تعاقب لمجرد موقعها المهيمن في السوق، مؤكدة أن الشركة يمكنها أن تكون في موقع مهيمن لكن لا يحق لها إساءة استخدام هذا الموقع. وأشار القضاة إلى أن السلوك الذي يعيق المنافسة العادلة ويضر بالشركات الفردية والمستهلكين محظور.

أعربت جوجل عن خيبة أملها من الحكم، مشيرة إلى أنها أجرت تغييرات في عام 2017 للامتثال لقرار المفوضية الأوروبية، وأن نهجها نجح في توليد مليارات النقرات لأكثر من 800 خدمة منافسة.

تواجه جوجل أيضًا معركة قانونية أخرى في الاتحاد الأوروبي قد تجبرها على بيع أجزاء من أعمالها في مجال تقنيات الإعلان، بناءً على حجج مماثلة تتعلق بتفضيل خدماتها على خدمات المنافسين.

جدير بالذكر أن جوجل تراكمت عليها غرامات بقيمة إجمالية تصل إلى 8.25 مليار يورو (9.12 مليار دولار) من الاتحاد الأوروبي بسبب انتهاكات مكافحة الاحتكار على مدى السنوات العشر الماضية.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • «الاتصالات»: الذكاء الاصطناعي يخلق فرص واعدة للشركات الناشئة المصرية
  • «هب 71» تستقبل 21 شركة ناشئة جمعت تمويلات تزيد على 130 مليون دولار
  • لجنة الانضباط بالاتحاد القطري تفرض غرامة مالية على السد
  • غرامة على السد القطري وإيقاف لاعبين من الريان والعربي
  • جوجل تخسر معركة قضائية ضد الاتحاد الأوروبي وتواجه غرامة 2.7 مليار دولار
  • عبر "أبشر".. تنفيذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية
  • وزارة الداخلية تنفّذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • منذ تدشين الخدمة عام 2022.. “الداخلية”: تجديد أكثر من مليون هوية وطنية عبر “أبشر”
  • أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • شركة تاتش تسجّل أعلى عدد لقاعدة زبائنها.. بلغ 2.57 مليون زبون