عين ليبيا:
2024-10-02@04:23:37 GMT

الاحتفال بالذكرى 83 لتأسيس الجيش الليبي

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

انطلقت في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، مساء اليوم الأربعاء، الاحتفالات بالذكرى 83 لتأسيس الجيش الليبي، بحضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وعضوي المجلس عبدالله اللافي وموسى الكوني، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة، وأعضاء من مجلسي النواب والدولة، وعدد من الوزراء والمسؤولين، ورئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد، وقادة الأركان النوعية وآمري الكليات العسكرية ومن السلك السياسي المعتمد في ليبيا.

واستُهِل الاحتفال بعرض لكراديس الوحدات من مختلف ألوية وكتائب الجيش الليبي وحملة الرايات حاملين راية الوطن ورايات الأركانات القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود، كما شارك في الاحتفال كراديس من طلبة الكليات العسكرية ووحدات من مختلف صنوف الجيش الليبي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الليبية “وال”.

وفيما كانت كراديس الجيش تستعرض أمام المنصة الرئيسية، كانت زوارق من القوات البحرية تحي الاحتفال في ذكرى تأسيس الجيش الليبي.

وحيا رئيس الـركان العامة للجيش الليبي الفريق ركن اول محمد الحداد الجيش الليبي في يوم تأسيسه، داعيا إلى بذل الجهد من أجل بناء قدراته بما يؤهله لأداء رسالته في الحفاظ على الوطن وصون حدوده.

وقال الحداد في كلمة بالمناسبة ” ان الحروب والمعارك لم تعد جيش يقف على جبهات القتال وحيدا بل جيش وشعب يقف وراءه يدعمه ويسانده حماية للسيادة والكرامة” .

واضاف ” حان الوقت ان نضع اليد في اليد وان نبتعد على كل مايسئ للوطن ونحرم الدم بين ابناء الوطن الواحد “

من جانبه اكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة ان تأسيس الجيش الليبي كان تتويجا لعقود من الكفاح والنضال خاضها الاباء والاجداد ضد المحتلين .

وقال الدبيبة في كلمته ” ان الجيش الليبي تأسس ليكون درعا وسيفا .. درعا يحمي الوطن ويرعى مصالحه وسيفا يقطع رقاب من يطمع في خيراتنا” .

 واضاف ” ان هذا المشهد المهيب اليوم يوجه رسالة ان زمن الحرب ولى بلا رجعة ولن يرفع الليبي سلاحه في وجه اخيه ابدا وان فوهات البنادق لن تصوب الا في وجه الاعداء.

ووجه القائد الاعلى للجيش الليبي محمد المنفي التحية لابناء الجيش الليبي واصفا التاسع من اغسطس بانه مناسبة تحمل كل معاني الفداء والتضحية التف حولها كل الليبيين في انحاء الوطن كافة .

وقال المنفي في كلمته ” نستذكر في هذا اليوم بكل فخر ايام خالدة صنعها هذا الجيش بسواعد ابنائه ، انكم الحصن الحصن المنيع الذي يحفظ عزة وكرامة الوطن والجسر الذي سيعبر بنا الى بر الامان وسيظل جيشنا رمز وحدة ليبيا.

الدبيبة يشارك في احتفالية الذكرى الـ83 لتأسيس الجيش

#مباشر | رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة يشارك في احتفالية الذكرى الـ83 لتأسيس الجيش الليبي، بميدان الشهداء في #طرابلس. #حكومتنا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏حكومتنا‏ في الأربعاء، ٩ أغسطس ٢٠٢٣

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجیش اللیبی

إقرأ أيضاً:

استشهاد رئيس نادي الأمل عطبرة إثر اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع على حدود مصفاة الجيلي

نعى الرياضيون بالسودان, رئيس مجلس إدارة نادي الأمل عطبرة العميد أمن عبدالعزيز محمد ابراهيم.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فإن العميد عبد العزيز, لبىّ نداء ربه شهيداً في معارك يوم السبت الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ووفقاً لما ذكرت صفحات رياضية سودانية فإن رئيس نادي الأمل عطبرة استشهد خلال اقتحام الجيش لطريق مصفاة الجيلي, بالخرطوم بحري.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يعتمد برنامج الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • بوتين يهنئ شي جين بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • محمد بن زايد يهنئ الصين بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الجمهورية الشعبية
  • استشهاد رئيس نادي الأمل عطبرة إثر اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع على حدود مصفاة الجيلي
  • الهنقاري: هدف الدبيبة هو منح السعادة للشعب الليبي
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • الهنقاري: سقط الصديق الكبير لأنه كان يعتقد أن حكومة الدبيبة ضعيفة