شبكة انباء العراق:
2024-09-13@07:39:29 GMT

فقير في قصر الوزير ..

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

بقلم : ا.د.ضياء واجد المهندس ..

عندما كان موكب الوزير يتوجه إلى قصر المؤتمرات لافتتاح مؤتمر ( مكافحة الفقر في العالم ) الدولي المقام في بغداد يوم الخميس، لاحظ الوزير ،، شيخ ستيني العمر ،، يبحث في النفايات عن الطعام ، وياكل بين الحين والآخر ما يجده من بقايا الأطعمة في حاويات النفايات .. وقف الوزير وطلب من الحماية أن يحضر الرجل ، لانه سيكون بمثابة قنبلة نووية ضد انجازات الحكومة العراقية العظيمة .

.
أمر الوزير بأن تقوم أحدى سيارات موكبه بنقل ( جبر ) إلى دار الضيافة في الوزارة للاعتناء به لاحقا”..تم وضع (جبر )في غرفة الارشيف و اقفلوا الابواب عليه .. المهم ، نسى الوزير الغيور
،،الفقير جبر ،، حتى فاحت رائحة جسده الطاهر..عندما فتحوا الابواب يوم الاحد وجدوا وصية : من الفقير جبر المحبوس في قصر الوزير .. كذب السياسيون وأن لفقوا .. كذب السياسيون ولم يصدقوا .. كنت حي على النفايات ، وفي قصر الوزير أمسيت من الأموات .. أنهم لا يريدون لنا الحياة ..
لعنة الله على من يحكمونا ،
ما ظلمناهم ولكنهم يظلومنا ..

البروفيسور د. ضياء واجد المهندس.
مجلس الخبراء العراقي

ضياء واجد المهندس

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: إسرائيل لم تقدم دليلا على وجود قيادات لحماس في المواصي

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن العدوان الإسرائيلي الدموي على منطقة المواصي في خان يونس بقطاع غزة، والتي بها خيام تؤوي نازحين، بقنابل تزن ألفي رطل وأحدثت حفرا عمقها 12 مترا، وأدت لاستشهاد 40 شخصا وإصابة 65 آخرين، حدث بقنابل لا تصنع في إسرائيل، بل حصلت عليها من الولايات المتحدة، وأوضح الخبراء أن تلك القنابل تحتوي على 400 كيلو من المتفجرات.

زعم إسرائيل بوجود قادة لحماس كاذب

وأضاف خلال لقاء في برنامج «حديث الأخبار» الذي تقدمه الإعلامية «ريهام السهلي» على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت تشريعا وقرارا يمنع مثل هذه القنابل لإسرائيل، لا سيما وأن المدى التفجيري يصل قطره من 70 إلى 80 مترا، مشيرا إلى أن هذا يدل على أن الولايات المتحدة تمد إسرائيل بأسلحة تكاد تكون أسلحة دمار شامل.

وأكد أن إسرائيل زعمت بأن هناك قادة من حماس أو مقاتلين في منطقة المواصي، ولكنها لم تقدم دليلا على ذلك، والمنطقة تؤوي مخيمات مقامة على مناطق رملية خاوية لا يوجد بها مباني فوق الأرض أو تحتها، والعمق الذي حدث نتيجة القنابل الإسرائيلية كان كفيلا بتأكيد عدم وجود أنفاق تحت الأرض.

مقالات مشابهة

  • مجتمع النفايات الفكرية «٢»
  • مشاهدات أغنية حكي واجد لـ عبدالمجيد عبدالله في أسبوعها الأول
  • أول تعليق من ضياء السيد عقب انضمامه لفريق مودرن سبورت
  • أغنية "حكي واجد" الأعلى استماعًا في ألبوم عبدالمجيد عبدالله
  • ضياء رشوان: إسرائيل لم تقدم دليلا على وجود قيادات لحماس في المواصي
  • ضياء رشوان: انتصار حركات المقاومة قاعدة تاريخية
  • بالصور.. الوزير حماد يستقبل الأبطال البارالمبيين
  • عبد المجيد عبد الله.. أحدث مشاهدات أغنية حكى واجد
  • ولد الهدى فالكائنات ضياء.. موضوع خطبة الجمعة القادمة
  • نقيب الفلاحين: المزارع أصبح مليونيرًا من أصحاب الأملاك بعدما كان فقيرًا ذليلاً