أقرت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية، اختيار مجلس إدارة الاتحاد في دورته الجديدة 2028/2024، إذ شهد اجتماع الجمعية في مدينة الأقصر اليوم الخميس، انتخاب لجنة تنفيذية برئاسة الإعلامي المصري أشرف محمود.

وضم تشكيل اللجنة كل من الدكتور سليمان الجلعود من المملكة العربية السعودية نائبا أول وعبد اللطيف المتوكل من المغرب نائبا وحسن مسعود من الأردن نائبا والدكتورة سبأ جرار من فلسطين نائبة وعضوية كل من محمد إسماعيل من البحرين ولطفي لعبيد من تونس وحسيبة بولمرقة من الجزائر وحسن شرارة من لبنان ومحمد الهادي يونئاسة صوتس من ليبيا.

الدور التنموي الثقافي الرياضي

ووافقت الجمعية على استمرار الإعلامي أيمن بدره في منصب الأمين العام وجددت الثقة في المحاسب سيف الله مصطفى مراقبا للحسابات.

وأقرت الجمعية العمومية خطة النشاط والميزانية في اجتماعها بحضور الدكتور عماد البناني نائباً عن اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية والوزير المفوض فيصل غسال مدير إدارة الرياضة بجامعة الدول العربية والدكتور عمرو حداد ممثلا لوزارة الشباب والرياضة.

وأشادوا جميعاً بالدور التنموي الثقافي الرياضي الذي قام به الاتحاد في العديد من الدول العربية والمبادرات والأنشطة التي ساهمت في الارتقاء بروح التعاون والتسامح والترابط بين الشباب والرياضيين العرب.

تكريم عدد كبير من النماذج المشرفة

وكان أشرف محمود رئيس الاتحاد قد استعرض النشاط الذي قام به مجلس الإدارة في الأعوام الثمانية الماضية من تقديم القدوة الشباب بتكريم عدد كبير من النماذج المشرفة صاحبة الإنجازات في كافة الدول العربية، مؤكدا الدور الذي لعبته المملكة الأردنية الهاشمية في احتضان الاحتفال بالمتوجين على مدى عامين متتاليين بجهود الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية برئاسة حسن مسعود عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي الذي تم اختياره في الدورة الجديد في مقعد نائب الرئيس.

وتزامن الاجتماع مع تتويج الأقصر بلقب عاصمة الثقافة الرياضية العربية في الدورة الثالثة بعد الشارقة والجزائر، وهي الجائزة التي تجرى تحت رعاية أحد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وتتويج بغداد عاصمة الثقافة الرياضية العربية في عام 2025 حيث تسلم السفير قحطان طه الجنابي سفير العراق بمصر علم العاصمة من المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر جامعة الدول العربية الثقافة العربية الثقافة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

موسى البلوشي رئيسا لاتحاد اليد.. والوهايبي نائبا

انتخبت الجمعية العمومية غير العادية (الانتخابية) للاتحاد العماني لكرة اليد موسى بن خميس البلوشي لرئاسة الاتحاد للفترة الانتخابية 2024 - 2028م، كما انتخبت الجمعية يعقوب بن حميد الوهايبي لمنصب نائب رئيس الاتحاد، وعبير بنت عيسى الزدجالية لشغل مقعد المرأة الإلزامي، كما انتخبت الجمعية ٣ أعضاء لمجلس الإدارة وهم إياد بن سالم الشنفري وسالم بن خلفان السعدي ومحمد بن سليمان الظهوري، وتم انتخاب نصر بن حمد الحسني عضوا ممثلا للجنة الرياضيين في مجلس الإدارة، جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية (الانتخابية) للاتحاد العماني لكرة اليد بفندق إنتر سيتي الخوير.

بدأ اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة اليد غير العادي بالإعلان عن اكتمال النصاب القانوني بحضور ٢٣ ناديا عضوا في الجمعية، والجمعية العمومية منعقدة وتم تشكيلها وفقا للنظام الأساسي. وألقى الدكتور سعيد الشحري، الرئيس السابق للاتحاد العماني لكرة اليد، قال فيها: نستعرض سويا الإنجازات التي حققناها كمجلس خلال مسيرتنا، التي كانت مليئة بالتحديات، وأوضح أن الاتحاد نجح في تحقيق تقدم على جميع الأصعدة التنظيمية، الفنية، والإدارية، بفضل التعاون المثمر بين الاتحاد والأندية وكافة المؤسسات ذات العلاقة. وأشار الشحري إلى أنه تم العمل على تحسين الهيكل التنظيمي للاتحاد لضمان كفاءة الأداء، من خلال تطوير اللوائح والقوانين لتتماشى مع أفضل المعايير الدولية، مما يسهم في توفير بيئة عمل صحية تدعم الإبداع والابتكار في جميع جوانب العمل الرياضي.

وعلى الصعيد الفني قال: إن التعاون المثمر مع الأندية واللجان المتخصصة والمدربين والاتحادات الإقليمية والدولية قد أثمر تحقيق نتائج رياضية متميزة، مما يعكس التزامنا بتطوير مستوى كرة اليد في سلطنة عمان، أما في الجانب الإداري، فقد أكد على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات لضمان استدامة الموارد المالية والبشرية، مما يسهم في تنفيذ برامج الاتحاد وخططه بكفاءة وفعالية.

وأعرب الدكتور الشحري عن تطلعه لبناء مستقبل أفضل لكرة اليد العمانية، مؤكدا أن المجلس المنتخب سيواصل المسيرة بوضع خطط طموحة تعزز من قدرة الاتحاد على مواجهة التحديات المستقبلية، بما يسهم في رفع مكانة سلطنة عمان الرياضية على المستويين القاري والدولي.

مقالات مشابهة

  • إدارة مجلس الدولة تحدد مواعيد عقد الجمعية العمومية لجميع المحاكم
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • أول تعليق من اتحاد الكرة على وفاة إيهاب جلال
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل وفد الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف
  • وزير الخارجية يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية
  • أبرز الملفات على طاولة مجلس جامعة الدول العربية اليوم
  • موسى البلوشي رئيسا لاتحاد اليد.. والوهايبي نائبا
  • فوز سيد عادل بعضوية نادي قحافة في انتخابات النادي الاستكمالية
  • «كاك بنك» يشارك في المؤتمر المصرفي العربي لاتحاد المصارف العربية بالدوحة لعام 2024