#سواليف

قالت القناة 12 العبرية، إن رئيس جهاز #الشاباك لدى #الاحتلال الإسرائيلي “رونين بار”؛ حذر برسالة بعثها إلى رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين #نتنياهو” وإلى وزير الحرب “يوآف #غالنت” من #إرهاب_المستوطنين المتزايد في الضفة الغربية المحتلة.

وقال “بار” في رسالته، إن قادة هذه الظاهرة يريدون إخراج الأمور عن السيطرة مما يسبب ضرراً كبيراً على “إسرائيل”.

وأضافت القناة أن رئيس الشاباك أضاف في رسالته، أنه “يكتب ذلك وهو لديه قلق كبير كيهودي، وإسرائيلي ومسؤول أمني”. مشيرا إلى أن الإرهاب اليهودي الذي يقوم به فتية التلال ازداد خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة أبرز نقاط الخلاف في جولة محادثات القاهرة حول اتفاق وقف اطلاق النار 2024/08/22

وذكرت القناة العبرية، أن “بار” قد بعث بالرسالة ذاتها أيضاً إلى وزراء القضاء، التعليم، المالية، الداخلية والأديان وكذلك للمستشارة القضائية لحكومة الاحتلال.

وقال “رونين بار” في رسالته التي بعثها الأسبوع الماضي، إن الظاهرة ازدادت خلال الفترة الماضية تزامناً مع عجز قوات الاحتلال عن السيطرة عليها وربما شعور المستوطنين بدعم خفي من الشرطة، وقد تحولت هذه التصرفات التي كان يقوم بها بعض الأفراد إلى هجمات جماعية يشارك بها مئات المستوطنين، وذلك بسبب عدم خوفهم من الاعتقال الإداري نظراً للظروف الجيدة التي يتلقونها في السجون وكذلك الأموال التي يحصلون عليها من بعض أعضاء الكنيست بعد الإفراج عنهم.

وبحسب القناة فإن رئيس الشاباك قال أيضاً إن الظاهرة تحولت من استخدام “قداحة” إلى استخدام الأسلحة، وفي بعض الأحيان استخدم المستوطنون الأسلحة التي منحتها لهم حكومة الاحتلال، وقد بدأوا بمهاجمة قوات الأمن الإسرائيلية.

ويقول “بار” بأن هذه الظاهرة لم تلق انتقاداً واستنكاراً من القيادة الإسرائيلية وهذا منح المستوطنين الشعور بأن لديهم دعما من قيادات معينة، وطالب جميع الوزارات المعنية بالمشاركة لمحاربة هذه الظاهرة، وذلك لما تشكله من خطر على دولة “إسرائيل”.

وحذر رئيس الشاباك من تغيير كبير في الواقع الحالي، بما سيؤدي لفقدان الشرعية العالمية للاستيطان، وكذلك سيؤدي لنشر مزيد من قوات الجيش الذي لا يستطيع القيام بكافة المهام الموكلة إليه، وإضافة لعمليات انتقامية فلسطينية بالضفة الغربية مما قد يشعل جبهة أخرى في الحرب الحالية.

وقال رئيس الشاباك إن مشاهد كتلك التي انتشرت عند اقتحام “بن غفير” للمسجد الأقصى وقيام المستوطنين بالصلاة بشكل جماعي في المسجد وإعلان وزير الأمن القومي تغيير الوضع القائم ستؤدي إلى مزيد من الدماء وستغير وجه “إسرائيل”.

من ناحيته قال مكتب ” #بن_غفير” رداً على رسالة رئيس الشاباك، إن “بار” يحاول مهاجمة وزير الأمن القومي وذلك من أجل تحويل النقاشات حول مسؤولية رئيس الشاباك عن الفشل في 7 أكتوبر، وخلال اجتماع #الكابينت مساء اليوم طالب “بن غفير” بإقالة وزير الشاباك وغادر الاجتماع غاضباً.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الشاباك الاحتلال نتنياهو غالنت إرهاب المستوطنين بن غفير الكابينت رئیس الشاباک بن غفیر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن

الثورة نت|

بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” باليمن، “ميشيل بارك”، المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء أوضح الوزير عامر، أن المنظمات الدولية التي تعمل المجال الإنساني والتنموي وتنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى باحترام البلدان التي تعمل فيها.

وأشار إلى أن أحد أهم الأولويات لحكومة التغيير والبناء هو تعزيز التعاون من المنظمات الدولية، بما يعود بالنفع لصالح المجتمعات الأشد تضررا.

وأفاد وزير الخارجية بأن الحكومة ترى المواطن اليمني المتضرر من الأوبئة أو من الكوارث بعين واحدة دون النظر إلى نطاقه الجغرافي.

وأكد أن الحكومة ستعمل على تقديم التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن من أجل أن تقوم بالدور المنوط بها في تقديم المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية وفقا للاحتياجات الحقيقية للمجتمعات المحلية، والتركيز بشكل أساسي على الفئات الأكثر احتياجا وتضررا، سيما في المناطق المنكوبة جراء السيول التي شهدتها عدد من المحافظات مؤخرا.

من جانبها، أوضحت المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” أن التسهيلات التي ستقدمها الحكومة للمنظمات الدولية العاملة في اليمن، خاصة وأن المنظمة تعاني من نقص حاد في التمويل، ستساعدها على تشجيع وحث المانحين على زيادة تمويلهم للمشاريع الإنسانية والتنموية الجاري تنفيذها في اليمن بحيث تصل لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت بقوة من ينهب أرضي
  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • رئيس الشاباك الأسبق: الفلسطينيون يدافعون عن أراضيهم
  • رئيس “الشاباك” الأسبق: لو كنت فلسطينيا لحاربت مَن سرق أرضي
  • رئيس الشاباك السابق : لو كنت فلسطينيًا لحاربت
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت من ينهب أرضي
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • حتى تركع حماس..بن غفير يطالب بقطع المساعدات عن غزة
  • الشاباك يحذر: أي تغييرات في الأقصى ستوحد كل الجبهات ضد إسرائيل