بوابة الوفد:
2024-09-13@08:07:05 GMT

علامة على الجلد ظهورها يحذر من مرض خطير.. احذر

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

حذر أطباء جلدية من علامة تظهر على الجلد تشير إلى الإصابة بمرض خطير يدعى "التزرق الشبكي".

خبير: ظهور متحور جديد من جدري القرود والعالم لم يتعلم من كورونا علامة على الجلد تنذر بمرض خطير

ووفقًا لما ذكره موقع “اكسبريس”، يظهر المرض على شكل شبكة زرقاء أو أرجوانية على البشرة، ويُعزى إلى مشاكل في تدفق الدم أو تقلص الأوعية الدموية القريبة من سطح الجلد.

ووفقاً للخبراء، قد يظهر هذا النمط عند التعرض للبرد أو تناول بعض الأدوية، وعادةً ما يختفي عند ارتفاع درجة حرارة الجسم. 

ولكن، يحذر الأطباء من أن هذا النمط قد يكون أيضاً مؤشراً على متلازمة انسداد الكوليسترول، وهي حالة يحدث فيها انسداد في الشرايين الصغيرة مما قد يؤدي إلى تلف الأنسجة والأعضاء.

يوصي الأطباء بضرورة استشارة الطبيب إذا لم يختفِ النمط الجلدي بعد تدفئة الجسم، أو إذا ترافق مع أعراض أخرى مثيرة للقلق مثل تغير لون الجلد، ظهور كتل مؤلمة، قروح، أو مشاكل في تدفق الدم. 

كما يؤكدون على ضرورة استشارة الطبيب إذا ظهرت أي من هذه الأعراض، بالإضافة إلى علامات التحذير من أمراض القلب مثل ألم الصدر، ضعف أو خدر في الأطراف، ضيق التنفس، أو تورم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجلد علامة أطباء جلدية إكسبريس الأدوية

إقرأ أيضاً:

التركية بوتشي بوسي كهرمان في باريس.. والسبب مفاجئ

تستعد النجمة التركية بوتشي بوسي كهرمان للسفر إلى باريس خلال الأيام المقبلة، بعد تلقيها دعوة من علامة تجارية عالمية مختصة بمستحضرات التجميل لتمثيل النساء التركيات في حدث خاص بالذكرى الثلاثين للعلامة. ومن المتوقع أن تشارك في احتفالات مميزة على مدار يومين مع شخصيات بارزة من مختلف أنحاء العالم. تأتي هذه الدعوة بالتزامن مع اختيار فيلمها “القهوة المرة” للمنافسة في مهرجان أنطاليا السينمائي، بالإضافة إلى عودتها المفاجئة لمسلسل “طائر الرفراف” بعد انخفاض نسب المشاهدة.

تستعد النجمة التركية بوتشي بوسي كهرمان للسفر إلى العاصمة الفرنسية باريس، خلال الأيام المقبلة؛ لتلبية دعوة علامة تجارية شهيرة مختصة بمستحضرات التجميل.

وقالت الصحافية بيرسين أن نجمة مسلسل “طائر الرفراف” تلقت دعوة مهمة، لتمثيل النجمات التركيات في حدث علامة تجارية مشهورة في باريس، لم يُكْشَف عن اسمها علنيًّا.

وبحسب مصادر مقربة من النجمة التركية، تستعد بوتشي للسفر إلى باريس، يوم الأربعاء المقبل، إذ إنها من بين الضيوف المميزين الذين دُعُوا من أنحاء العالم جميعها؛ لحضور احتفالات الذكرى الثلاثين لهذه العلامة التجارية المشهورة على الصعيد العالمي، إذ ستمثل المرأة التركية في يومين متتالين من الاحتفالات والمناسبات.
وعلى صعيد آخر، اُخْتِير فيلم “القهوة المرة”، الذي تقدم فيه بوتشي دور البطولة، للمشاركة في المسابقة الوطنية للأفلام الروائية الطويلة في مهرجان أنطاليا السينمائي الذي سيقام في المدة ما بين 5- 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
حضرت النجمة التركية في الموسم الأول من مسلسل “طائر الرفراف” وقدمت دور “بيلين” عشيقة فريد، الذي يجسد دوره مارت رمضان ديمير، التي تتفاجأ بزواجه بـ”سيران”، التي تؤدي دورها أفرا ساراتش أوغلو، وتقرر استعادته بكل الطرق الممكنة.

مقالات مشابهة

  • هل تطوّر إيران سلاحاً نووياً دون استشارة خامنئي؟
  • علامة عند الاستيقاظ قد تدل على إصابتك بمرض خطير.. احذر 7 أعراض
  • علامات تدل على عدم شرب كمية كافية من الماء
  • مفاجآت حول عرض توم كروز في ختام أولمبياد باريس تكشف لأول مرة
  • يمكنُ لقطع الأثاث في منتصف الغرفة أن تصنع حصنا عظيما
  • أسباب الإصابة بالإكزيما وطرق علاجها| احذر التوتر
  • أزمة محتملة بين دي يونج وبرشلونة بسبب الطبيب البارسا
  • غرامة كبيرة تواجه الطبيب النفسي الذي يفشي أسرار المرضى (تفاصيل)
  • التركية بوتشي بوسي كهرمان في باريس.. والسبب مفاجئ
  • التركية بوتشي بوسي كهرمان.. والسبب مفاجئ