عثر أهالي قرية «أبو صير» بالبدرشين بمعاونة الأجهزة الأمنية بالجيزة، على التمساح المثير للجدل بعد يومين من ظهوره فى مياه إحدى الترع على أطراف قرية أبوصير جنوب البدرشين بالجيزة.

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطع فيديو يظهر فيه تمساح صغير في ترعة أبو صير بشبرامنت في البدرشين بمحافظة الجيزة ما تسبب في حالة من الجدل والفزع بين الأهالي.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بلاغًا من الأهالي بعثورهم على تمساح في مياه إحدى المصارف المائية بقرية أبو صير جنوب مركز البدرشين.

على الفور عززت قوات الشرطة بفريق من الطب البيطري والحماية المدنية و مسؤولي الصرف الصحي والري بالمركز.

وبعد يومين من البحث في مياه الرشاح عثر الأهالي بمعاونة الشرطة على التمساح.

حرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًبنتي ماتت عشان خافت من كلام الناس.. نص تحقيقات واقعة قتل «عريس البراجيل»

بعد إغلاق السناتر.. مصطفى بكري يشكر وزير التربية والتعليم على الهواء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تمساح البدرشين أبو صیر

إقرأ أيضاً:

فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي لاقتنائه والتعرف على طرق زراعته

المناطق_واس

تجذب فعالية اللوز القطيفي التي أطلقها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية, بمشاركة عدد من المزارعين وبائعي الخضار والفواكه والأسر المنتجة في المحافظة، الأهالي من المواطنين والمقيمين لاقتنائه، حيث تستمر لمدة ثلاثة أيام في مدينة سيهات بمحافظة القطيف, بهدف تعريف زوار المعرض بهذه الفاكهة وطرق زراعتها والعناية بها.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان 14 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءً مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا 14 سبتمبر 2024 - 4:17 مساءً

 

وتعد مزارع المنطقة الشرقية الواقعة على ساحل الخليج العربي بيئة خصبة لإنتاج وزراعة أشجار اللوز التي تعتمد على الجو الحار والرطب لإنتاج محصول ثمار اللوز بشكل كبير، حيث يهرع العديد من بائعي الخضار والفواكه إلى حجز محصود فاكهة اللوز قبل موسمه بعام.

 

 

وأوضح عدد من مزارعي اللوز القطيفي أن شجرة اللوز تحتاج إلى اهتمام وعناية كبيرة طول العام حيث يلزم تسميد التربة وتطعيم الشجرة وحمايتها من الحشرات من خلال استخدام المبيدات الحشرية وعمل مصائد لصيد وحبس الذباب وذلك للحصول على ثمار لوز تمتاز بالحجم المطلوب واللون الجذاب والرائحة الزكية.

 

 

وأفاد المزارعون بأن مزارع القطيف تشتهر بإنتاج ما يسمى بلوز “الحبّان” والذي يعرف بـ “اللوز القطيفي” أو “الإسكندراني”، والذي يتميز بلونه الأحمر والأصفر، مشيرين إلى أن مزارعي القطيف اعتادوا على حجز فاكهة اللوز للزبائن قبل عرضه في الأسواق المحلية.

 

 

وأكدوا أن أرض القطيف أرض خصبة يمكن من خلالها استقطاب وزراعة العديد من أنواع الفواكه التي يأتي في مقدمتها أشجار اللوز والتي منها اللوز الإماراتي الأصفر، والأخضر، الذي يحتاج لمدة شهرين من بزوغ ثماره إلى قطفه.

 

 

فيما أفاد بعض تجار اللوز القطيفي بأن أسعار اللوز تترواح مابين 30 و 50 ريالاً للكيلو الواحد، وذلك بحسب حجم اللوز ولونه ومكان زراعته وطريقة الري المستخدمة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 5:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًبطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 4:02 مساءًرائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:15 مساءًانقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران14 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًبطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية14 سبتمبر 2024 - 4:02 مساءًرائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة14 سبتمبر 2024 - 3:15 مساءًانقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف14 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة14 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران "الأرصاد": هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان "الأرصاد": هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "الخدمة السرية" يعلّق على منشور ماسك "المثير للجدل"
  • «أهلا مدارس» الدقهلية: 19 معرضا تفتح أبوابها أمام الأهالي بتخفيضات 40%
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسيا
  • لقناة 12 الإسرائيلية: العثور على عبوة ناسفة في سيارة في جنوب تل أبيب والخلفية على الأرجح جنائية
  • تفاصيل العثور على جثمان شاب بجواره سلاح ناري في البدرشين
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • حبس عاطل بتهمة هتك عرض مراهق في البدرشين
  • فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي للتعرف على طرق زراعته
  • فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي لاقتنائه والتعرف على طرق زراعته
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء