أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، إطلاق مشروع «امتداد مستشفى الطوارئ الجديد»، بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك بنهاية شهر أغسطس الجاري.

يأتي هذا المشروع كإضافة نوعية للمنظومة الطبية في المستشفيات الجامعية بالجامعة، حيث سيعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الطوارئ لتخفيف العبء على المستشفى الحالي، والذي يخدم أكثر من 200 ألف حالة سنويًا، ويجري حوالي 15 ألف عملية لإنقاذ المرضى في الحالات الحرجة من محافظة الدقهلية ومحافظات إقليم الدلتا.

تفاصيل مشروع توسعة مستشفى الطوارئ 

وأكد الدكتور شريف خاطر، في بيان صحفي، أن مشروع توسعة مستشفى الطوارئ سيضيف 230 سريرًا إضافيًا، تشمل 170 سريرًا لإقامة المرضى داخليًا، و50 سريرًا للعناية المركزة، و10 غرف عمليات مجهزة بنظام الكبسولات، وبذلك سيرتفع إجمالي عدد الأسرة في مستشفى الطوارئ إلى 460 سريرًا، ويمتد المشروع على مساحة 1500 متر مربع ويضم بدرومًا للخدمات الأساسية، وطابقًا أرضيًا، وتسعة طوابق علوية.

وتحتوي هذه الطوابق على أقسام استقبال الطوارئ، وغرف العمليات، والعناية المركزة، والمعامل، والإقامة الداخلية، والخدمات المساعدة، كما سيخصص طابق لاستقبال مرضى مركز الكلى، وآخر لاستقبال حالات طوارئ طب الأسنان، بالإضافة إلى وحدات تشخيصية وخدمية تشمل بنك الدم المركزي ومجموعة متكاملة من المعامل ووحدات الأشعة.

رؤية مشروع توسعة مستشفى الطوارئ وأهدافه

يأتي مشروع توسعة مستشفى الطوارئ في إطار التزام جامعة المنصورة بدورها المجتمعي وريادتها في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ومواكبة رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى الارتقاء بصحة المواطن المصري وتوفير رعاية صحية على أعلى مستوى.

ووجهت جامعة المنصورة دعوة إلى كافة المؤسسات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والأفراد للمساهمة في إنشاء وتجهيز المبنى الجديد، بهدف الإسراع في الانتهاء منه وتقديم الرعاية اللازمة للمرضي، ويمكن للراغبين في التبرع استخدام أرقام الحسابات المخصصة ببنك التعمير والإسكان.

وبالتزامن مع هذه الخطوة المهمة، تؤكد جامعة المنصورة على عزمها الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية، وتعزيز دورها كصرح طبي رائد يخدم المجتمع المصري بأسره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة جامعة المنصورة كلية الطب التسجيل في جامعة المنصورة تخصصات جامعة المنصورة جامعة ا جامعة المنصورة سریر ا

إقرأ أيضاً:

مواعيد إجراء الكشف الطبي بجامعة المنصورة.. اعرف الرابط

أعلنت جامعة المنصورة مواعيد إجراء وعمل الكشف الطبي للطلاب الجُدد لعام 2025/2024، مُؤكدة أن الكشف الطبي للطلاب المُرشحين لكليات جامعة المنصورة لهذا العام من الأربعاء11 /09 /2024.

رابط حجز الكشف الطبي بجامعة المنصورة

وأوضحت جامعة المنصورة، أنه يمكن للطلاب الجدد حجز موعد الكشف الطبي من خلال الرابط التالى http://sce.mans.edu.eg/، ويتم من خلال اتباع النظام الإلكتروني المتكامل للهيئات التابعة لجامعة المنصورة والذي أطلقت عليه «نظام ابن سينا».

خطوات التقديم في الكشف الطبي بجامعة المنصورة

وفيما يتعلق بخطوات التقديم إلى الكشف الطبي بجامعة المنصورة يمكن للطلاب اتباع الآتي:

- الدخول على نظام ابن سينا

- إدخال رقم القومي للطالب

- إدخال رقم السري للطالب

- كتابة اسم الطالب

- اختيار موعد ويوم الحجز

ويستعد الطلاب في جميع المحافظات للتقدم إلى الكليات والمعاهد المُختلفة بعد انتهاء مرحلة التنسيق الثالثة التي أعلنت الوزارة حدودها الدنيا. 

تقديم أوراق القبول في الجامعة

يقوم الطلاب بتقديم الأوراق الخاصة بالتقديم وهي:

- شهادة ميلاد الطالب وصور منها

- شهادة إتمام الثانوية العامة وصور منها

- صور شخصية

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

- إيصال دفع المصروفات

- إيصال عمل الكشف الطبي.

مقالات مشابهة

  • دعوة للجيش لحماية العاملين في المستشفيات الإيطالية بعد سلسلة من الهجمات
  • محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي
  • «اكسترا نيوز» تعرض تقريرا حول مشروع تطوير مستشفى قصر العيني (فيديو) 
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية
  • رئيس جامعة المنصورة: استطعنا محو أمية 143 ألف شخص في 17 قرية بالدقهلية
  • مواعيد إجراء الكشف الطبي بجامعة المنصورة.. اعرف الرابط
  • مصر تفوز بجائزة اليونسكو "كونفوشيوس" لمحو الأمية 2024
  • مصطفى مدبولي: قصر العيني يعالج 2 مليوني مريض سنويا
  • جامعة المنصورة: إلزام بعض الطلاب بمحو أمية 4 مواطنين خلال فترة دراستهم
  • فارس الجميّل: هل تعطيل جلسة مجلس الوزراء يخدم مطالب العسكريين؟