الجديد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، السيطرة على بلدة جديدة، على مقربة من مدينة بوكروفسك الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية في منطقة الدونباس، التي طلب مسؤولوها المحليون من سكانها الإخلاء، خلال الأسبوعين المقبلين مع تقدم القوات الروسية بسرعة حيث باتت على مسافة عشرة كيلومترات منها.

وحذر رئيس الإدارة العسكرية في بلدة ميرنوهراد يوري تريتياك، التي تبعد أقل من 5 كيلومترات عن خط المواجهة شمال دونيتسك، من تقدم القوات الروسية، عبر قوله “لا تنتظروا. لن تتحسن الأمور، بل ستزداد سوءاً. ارحلوا”، مضيفاً في مقابلة إذاعية أن القوات الروسية “تتقدم بسرعة أكبر من المتوقع، لذا فإننا نحاول بذل أقصى جهد ممكن لإجلاء الناس بحلول نهاية الأسبوع”.

وتشكل بوكروفسك مركزاً رئيسياً للجيش الأوكراني، بفضل موقعها الاستراتيجي الذي يتيح مرونة الوصول إلى مدينة كوستيانتينيفكا، المركز العسكري المهم للجيش الأوكراني، حيث تستخدم القوات الأوكرانية الطريق، ما بين المدينتين، لإعادة إمداد الخطوط الأمامية وإجلاء الجرحى باتجاه مدينة دنيبرو، جنوب شرق.

ويواصل الجيش الروسي، تقدمه منذ أسابيع، في تلك الجبهة، واستطاع السيطرة على العديد من البلدات والمدن الاستراتيجية، ما يتيح له التقدّم تجاه مدينة بوكروفسك.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش الروسي استطاع السيطرة على بلدة ميجيفويه في دونيتسك، واستهدف الجيش الأوكراني، في مناطق دزيرجينسك، بانتيليمونوفكا، روزوفكا، غرودوفكا، سيرغيفكا وفوزدفيزينكا، في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافةً إلى صد خمس هجمات مضادة شنتها القوات المسلحة الأوكرانية.

وبلغت خسائر الجيش الأوكراني، بحسب البيان، إلى ما يصل إلى 640 عسكرياً، ومركبتين قتاليتين مدرعتين و9 مركبات وعدد من المركبات المدرعة.

بوتين: أوكرانيا استهدفت محطة كورسك للطاقة النووية 

هذا وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، اجتماعاً حول الوضع في المقاطعات الروسية الحدودية مع أوكرانيا، بحضور النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية، دينيس مانتوروف، والقادة الإقليميين، مشدداً على ضرورة دعم السكان المحليين، ومواجهة الجيش الأوكراني وطرده من أراضي مقاطعة كورسك الروسية.

وقال بوتين، خلال اجتماع حول الوضع في مقاطعات كورسك وبيلغورود وبريانسك، إن الجيش الأوكراني “حاول ضرب محطة كورسك للطاقة النووية ليلاً”، مضيفاً أنه تم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بذلك، ووعدت من جهتها بإرسال متخصصين لتقييم الوضع.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي: استعادنا السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورس

أفادت وكالة أنباء “رويترز” الأمريكية نقلًا عن قائد كبير في الجيش الروسي، أن القوات الروسية استعادت السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تحركات عاجلة من الجيش الروسي


وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الجيش الروسي سيطر على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك، شرقي أوكرانيا،  وفقا ل سكاي نيوز عربية ".

وقالت الوزارة في بيان إن القوات الروسية سيطرت على بلدة ميمريك، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن "وحدات من مجموعة القوات ’المركز‘ في الجيش الروسي، نتيجة الإجراءات النشطة والحاسمة، حررت قرية ميمريك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت الوزارة "استهدفت قوات المجموعة تشكيلات القوات الأوكرانية في مناطق كالينوفو وميخائيلوفكا وروزوفكا ودروزبا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • الجيش الروسي: استعادنا السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورس
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك