حالة من الجدل أثارها نجم البرتغال، كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر السعودي، بعدما أطلق قناته على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، لتصل عدد المشتركين فيها خلال ساعات إلى ملايين المتابعين.

وعلق «رونالدو» على تدشين قناته، عبر حساباته الرسمية، على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا: «انتهى الانتظار، وصلت قناتي على يوتيوب، أصبحت هنا أخيرًا!، اشترك وانضم إليّ في هذه الرحلة الجديدة»، ولم يمر سوى ساعتين، بعد نشر أول فيديو له، ليشترك مليوني شخص بقناته، قبل أن تتخطى حاجز الـ 21 مليون مشتركا، لأول مرة في تاريخ يوتيوب.

ويهدف «رونالدو» للوصول إلى المليار مشترك، خاصة وإنه الشخص الأكثر متابعة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ من المقرر أن ينشر كل ما يتعلق بأخباره داخل وخارج المستطيل الأخضر، ولحظاته الأسرية والعائلية.

ماذا يعني حصول كريستيانو على الدرع الذهبي؟ 

ويتوقف نوع «الدرع» المُقدم من يوتيوب إلى أصحاب القنوات على عدد المشتركين بالقناة، فيحصل صاحب القناة على جائزة منشئ المحتوى الفضية لـ100 ألف مشترك، بينما جائزة منشئي المحتوى الذهبي كالتي حصل عليها نجم البرتغال، لحصد مليون مشترك، وتذهب جائزة منشئي المحتوى الماسية، لـ10 ملايين مشترك. 

وبالفعل نجح كريستيانو في حصد أول مليون مشترك عقب ساعة واحدة من تدشين القناة، وحصل اللاعب على درع يوتيوب المليوني الذهبي، قبل أن ينتهي اليوم باشتراك 21 مليون متابع. 

أرباح الـ YouTube .. هل يستعد رونالدو لجلبها؟

يمكن للاعب الشهير، تحقيق الربح على YouTube من خلال الطرق التالية:

أرباح الإعلانات:

يمكنكه تحقيق الربح من إعلانات صفحة المشاهدة وإعلانات خلاصة Shorts.

التسوّق على YouTube: 

بإمكان المعجبين تصفّح وشراء منتجات من متجرك أو منتجات علامات تجارية أخرى تشير إليها في فيديوهاتك، وذلك من خلال برنامج الشركاء التابعين في «التسوّق على YouTube».

أرباح YouTube Premium: 

يمكن الحصول على حصّة من رسوم المشتركين في خدمة YouTube Premium عندما يشاهدون المحتوى الخاص بك.

الاشتراكات الداعمة للقناة:

يسدّد المشتركون دفعات شهرية متكرّرة للاستفادة من المزايا الخاصة التي تقدّمها.

رسائل Super Chat وملصقات Super Stickers:

يدفع المعجبون مبالغ مالية مقابل إبراز رسائلهم أو الصور المتحرّكة في المحادثات المباشرة.

ميزة Super Thanks: 

يدفع المعجبون مبالغ مالية مقابل عرض صورة متحركة ممتعة وإبراز رسائلهم في قسم التعليقات الخاص بالفيديوهات الطويلة وفيديوهات Shorts.

الجدير بالذكر إنه لتحقيق الربح على YouTube، يجب تقديم طلب للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ويجب أن يتم قبول الطلب، ويمكن فقط للقنوات التي تتّبع سياسات تحقيق الربح من قنوات YouTube تحقيق الربح.

ويقدم YouTube  الجوائز لمنشئي المحتوى الذين يحافظون على حساباتهم في وضع جيّد بدون تلقّي إنذارات بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر أو إرشادات المنتدى وبدون زيادة أعداد المشتركين بشكل زائف، وذلك من جملة معايير أخرى. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو قناة كريستيانو رونالدو قناة كريستيانو رونالدو على يوتيوب أخبار كريستيانو رونالدو ملیون مشترک على YouTube

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي: الممولون الغربيون يدفعون بنظام زيلينسكي نحو تخطي الخطوط الحمراء



صرح رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي بأن الدول الغربية تدفع بأوكرانيا نحو "تخطي الخطوط الحمراء".

وكتب سلوتسكي في حسابه على "تلغرام"، يوم الثلاثاء، أن "الممولين الغربيين يدفعون بنظام زيلينسكي الإرهابي نحو تخطي الخطوط الحمراء".

وأضاف أن "الهجوم الأخير على الأحياء السكنية النائمة في مقاطعة موسكو والضربة على المبنى السكني المتكون من عدة طوابق في رامينسكويه هو تأكيد آخر لذلك".

وشدد على أن "روسيا لا بد أن تحاسب بقسوة المهرج الدموي وأعوانه الذين يسلحون ويدعمون زمرته، على كافة جرائم الحرب وكافة الأعمال الإرهابية".

وكانت سلطات مقاطعة موسكو قد أعلنت يوم الثلاثاء أن قوات الدفاع الجوي أسقطت في الليلة 14 طائرة مسيرة أوكرانية بالقرب من بودولسك ورامينسكويه وليوبرتسي ودوموديدوفو وكولومنا بضواحي موسكو، مؤكدة تضرر عدد من المباني السكنية ومقتل إمرأة وإصابة 3 أشخاص آخرين في رامينسكويه بنتيجة الهجوم

مقالات مشابهة

  • ألمح إلى وجود رونالدو في السعودية.. مدرب مانشستر يونايتد يرد على انتقاد كريستيانو
  • رونالدو يتفوق على تايلور سويفت في عدد المتابعين على يوتيوب
  • خلاف بين كريستيانو وبنزيما.. ومبابي السبب
  • كيفية تحقيق الربح من تيك توك؟
  • مهاجم البرتغال السابق : كريستيانو رونالدو أصبح أيقونة لمنتخب بلاده
  • كريستيانو رونالدو يكشف سر تذبذب مستوي مانشستر يونايتد.. ويهاجم تين هاج
  • مكاسب لا تقدر بثمن لـ رونالدو من يوتيوب في أسبوع واحد
  • كيفية تحقيق الأرباح من يوتيوب وتجنب الأخطاء الشائعة
  • برلماني روسي: الممولون الغربيون يدفعون بنظام زيلينسكي نحو تخطي الخطوط الحمراء
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد أفضل نادٍ في تاريخ كرة القدم