قتل إرهابيون من جماعة بوكو حرام المتشددة، 13 مزارعا في وسط نيجيريا، وهي منطقة تشهد نشاطا متزايدا للإرهابيين بعد تحالفهم مع مجرمين محليين.
يشهد شمال غرب نيجيريا ووسطها أنشطة عصابات إجرامية تهاجم القرى وتقتل وتختطف السكان وتحرق المنازل بعد نهبها.
لكن مسؤولين ومحللين يقولون إن الإرهابيين في شمال شرق أكبر دول أفريقيا من حيث عدد السكان، نسجوا في الآونة الأخيرة علاقات وطيدة مع قطّاع الطرق في ولاية النيجر.


وهاجم مسلحون على دراجات نارية منطقة "شيرورو"، الأربعاء، وأطلقوا النار باتجاه مزارعين بينهم ثلاث نساء كن يعملن في مزرعة.
وقال مصدر أمني وموظف في الأمم المتحدة يعمل في المنطقة إن 13 شخصا قتلوا في الهجوم المنسوب لإرهابيي بوكو حرام.
وصرح المصدر الأمني، اليوم الخميس "من الواضح أن المهاجمين من إرهابيي بوكو حرام وقتلوا 13 شخصا كانوا يعملون في مزرعة خاصة خارج قرية ماغامي". وأضاف "معظم الضحايا قتلوا برصاصة في الرأس مما يدل على أن الإرهابيين هاجموا بهدف القتل".
وقدم مصدر أممي في المنطقة الحصيلة ذاتها، موضحا أن الضحايا كانوا من سكان بلدة "ألاوا" المجاورة الذين أرغموا على مغادرة منازلهم قبل ستة أشهر.
في أبريل الماضي، قتلت بوكو حرام جنديين ومسلحين من قوات الدفاع الذاتي التي كانت تحرس "ألاوا". وفرّ السكان من "ألاوا" خشية وقوع هجمات جديدة، قبل أن يقوم قطاع الطرق بالسيطرة عليها واحتلال المنازل والأراضي الزراعية.

أخبار ذات صلة المستشفى الأمريكي دبي يفتتح أول مكتب إماراتي للسياحة العلاجية خارج الدولة في لاغوس النيجيرية 20 قتيلاً بانفجار قارب في نيجيريا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيجيريا بوكو حرام مجزرة بوکو حرام

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الثلاثاء بشدة للمجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء من الفلسطينيين النازحين في منطقة (مواصي) ب(خان يونس) جنوب قطاع غزة.

وأكد الأمين العام في بيان أن هذه الاعتداءات المستمرة والوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية لا يمكن وصفها إلا بجرائم حرب متعمدة تكشف عن نهج إجرامي فاضح وممنهج يعكس استهتارا تاما بالقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية وتمثل كذلك ازدراء صارخا لكل القيم القانونية والأخلاقية والإنسانية.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الجرائم البشعة واتخاذ إجراءات حاسمة لايقاف إطلاق النار فورا ومحاسبة الاحتلال على جرائمهم ضد الإنسانية وتحميلهم مسؤولية سياساتها العنصرية والبربرية التي تنتهجها ضد الفلسطيني الأعزل.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلافالجمعة 13 سبتمبر 2024
  • مقتل 14 شخصا في هجوم ضد الهزارة وسط أفغانستان
  • مقتل وإصابة العشرات بهجوم إرهابي لداعش وسط أفغانستان
  • إعصار ياغي يقتل 324 شخصا في فيتنام
  • هل المزاح بالشتائم حرام؟.. خالد الجندي يُجيب (فيديو)
  • "أونمها" تعلن مقتل وإصابة 14 مدنياً بالألغام في الحديدة خلال أغسطس
  • فيتنام.. مقتل 143 شخصاً على الأقل في إعصار ياغي
  • خسائر جسيمة وعشرات الضحايا جراء فيضانات نيجيريا
  • أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس
  • حادث بومرداس.. إرتفاع حصيلة الضحايا إلى 24 شخصا