يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح غدًا الجمعة، إنطلاق شعلة بطولة الجمهورية للاتحاد العام المصري للشركات رقم ٥٧ والتي تقام فعالياتها في محافظة بورسعيد، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتي تحمل عنوان الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية، وتستمر فعالياتها على مدار شهر سبتمبر.

وذلك بحضور وزيري الشباب الفلسطيني والعراقي، وممثلي جامعة الدول العربية، ومحمد عثمان هارون رئيس اتحاد الشركات، والدكتور أحمد إسماعيل وكمال مصطفي نائبا رئيس الاتحاد، وإسماعيل عبد الحكيم سكرتير عام الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الشركات المشاركة في البطولة.

ويشارك في البطولة ٢٢ ألف لاعب ولاعبه ومدرب وإداري يمثلون ٢٦١ شركة ما بين القطاعين العام والخاص يتبارون في ١٤٢ مسابقة للأعمار المختلفة.

يبدأ حفل الافتتاح يوم ٣١ أغسطس بملعب الهوكي بصالة المدينة الرياضية ببورسعيد، يحضره الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، والضيوف من الدول العربية، ويبدأ الحفل بإطلاق إشارة بدأ البطولة ورفع العلم ووضع الشعلة ثم طابور عرض الفرق المشاركة وحملة الإعلام يتبعه أوبريت غنائي لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية تحكي تاريخ تلك الصناعة الوطنية منذ نشأتها حتى الآن، في بادرة جديدة لمجلس إدارة الاتحاد لمنح الشركات فرصة عرض إنجازاتها وتوعية الرأي العام حولها.

وقد تم تقسيم المسابقات كل أسبوع مجموعة من الألعاب على مدار الشهر في كرة القدم والسلة والملاكمة والكاتا والكاراتيه والكوميتيه، وكرة القدم للصالات والشاطئية والمصارعة الحرة والروماني واختراق الضاحية العاب القوي والسباحة الطويلة والقصيرة والرماية والهوكي وكمال الاجسام والمسابقة الثقافية والجوالة وكرة الطائرة الشاطئية والصالات والجودو وكرة الماء والدراجات والبلياردو سنوكر وفرنسي، كرة اليد صالات وشاطئية وتنس طاولة وتنس ارضي ورفع الاثقال، الاسكواش وتابكوندو والشطرنج.

وتختتم فعاليات البطولة أول أكتوبر بحفل ختامي يتم إعلان الثلاث شركات الاوائل وتوزيع الكؤوس والميداليات ثم مغادرة الفرق المشاركة وإنزال العلم وإطفاء الشعلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة محافظة بورسعيد شعلة بطولة الجمهورية

إقرأ أيضاً:

سلة الاتحاد السكندري تشارك في بطولة النخبة بالإمارات

وافق مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة الاستاذ محمد مصيلحي على مشاركة الفريق الأول لكرة السلة في بطولة النخبة لكرةةالسلة بالإمارات في الفترة من ١٩ سبتمبر إلى ٢٥ سبتمبر الجاري استعدادا للمشاركة في بطولة الاندية العربية لكرة السلة والتي تستضيفها الاسكندرية في الفترة من ١ اكتوبر إلى ١٢ اكتوبر المقبل .

و من المنتظر ان يشارك في البطولة مجموعة من اقوى اندية الدول العربية وهم الحكمة اللبناني و الكويت الكويتي و الفتح المغربي و البشاير العماني و الكرخ العراقي والوحدة الإماراتي إلى جانب نادي الاتحاد السكندري .

ومن المنتظر ان يتم تقسيم الاندية المشاركة في البطولة على مجموعتين ويصعد الفريقين الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي .

وكانت قرعة بطولة الاندية العربية لكرة السلة قد أقيمت اليوم وتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة على أربعة مجموعات على النحو التالي : 

المجموعة الاولى : الاتحاد السكندري و الانطوني اللبناني و جمعية سلا المغربي و الوحدة الإماراتي. 

المجموعة الثانية : العربي القطري و سموحة المصري و الشارقة الإماراتي و كاظمة الكويتي .

المجموعة الثالثة : بيروت اللبناني و السيب العماني و القادسية الكويتي و البطائح الإماراتي. 

المجموعة الرابعة :  الغرافة القطري والترجي دارية و سبورتنج النصري و شعب حضرموت اليمني. 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • الإثنين.. انطلاق بطولة البولينج للمرأة بمشاركة 16 فريقا
  • انطلاق البطولة العربية العاشرة لألعاب القوى
  • المدينة الرياضية ببورسعيد تحتضن بطولة السباحة للناشئين بمشاركة 1675 متسابقًا
  • «سلة الوحدة» في المجموعة الأولى بـ«البطولة العربية»
  • سلة الاتحاد السكندري تشارك في بطولة النخبة بالإمارات
  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر