عقدت لجنة تداول المواد البترولية في أبوظبي اجتماعها الثالث لعام 2024، برئاسة الدكتور سيف سعيد القبيسي، المدير العام للشؤون التنظيمية بالإنابة في دائرة الطاقة، رئيس اللجنة، وذلك بحضور الأعضاء ممثلي الجهات الحكومية في الإمارة.

وقدمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، في بداية الاجتماع، عرضاً تقديمياً حول التحديات والمخاطر في التصدي لعمليات تداول المواد البترولية من دون ترخيص، والعرض الثاني حول مستجدات السوق الرمادي قدمته شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع، وعرضاً آخر من مركز أبوظبي للطوارئ والأزمات والكوارث حول أهم الأدوار والمسؤوليات للتعامل مع حوادث المواد البترولية.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على مخرجات وتوصيات تمرين المواد البترولية من قبل مركز أبوظبي للطوارئ والأزمات والكوارث.

كما ناقش الاجتماع مستجدات مجموعات عمل اللجنة، إلى جانب الحملة التوعوية الصيفية لسلامة أنظمة الغاز البترولي المسال التي أطلقتها دائرة الطاقة في أبوظبي مؤخراً، وذلك من خلال تسليط الضوء على أهم الزيارات الميدانية التي هدفت لرفع مستوى الوعي بمعايير السلامة وتطبيق أفضل الممارسات على مدار أشهر الصيف.

وأكد المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع في ختام الاجتماع، أهمية اللجنة في ضمان أن يكون قطاع الطاقة آمنًا وموثوقًا ومستدامًا، من خلال اتباع نهج صديق للعملاء يتبع أفضل الممارسات العالمية.

يذكر أن لجنة تداول المواد البترولية، تتألف من 19 جهة في إمارة أبوظبي، وتتمثل أبرز اختصاصاتها والصلاحيات المنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم “14” لسنة 2017، بدراسة طلبات إصدار تصاريح التداول المحالة إليها من دائرة الطاقة، والتحقق من استيفاء تلك الطلبات للشروط المعتمدة في هذا الشأن، والتوصية للدائرة بما تراه مناسباً، إضافة إلى التحقق من توفر متطلبات الأمن والسلامة والبيئة المعتمدة في وسائل النقل والتصنيع والتخزين والمنشآت التي سيتم التداول من خلالها أو بواسطتها، والتوصية بشأن المواد البترولية التي يمكن تداولها في أبوظبي، والتوصية بشأن إضافة أو تعليق أنشطة التداول بحسب احتياجات الإمارة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد تعقد اجتماعا تنظيميا

عقدت اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة بورسعيد برئاسة المستشار صفوت عبد الحميد، اجتماعاً تنظيمياً لترتيب وتنظيم العمل خلال المرحلة القادمة.

وأكد المستشار صفوت عبد الحميد رئيس اللجنة، أن الاجتماع تطرق لإعادة تشكيلات هيئة المكتب وكافة اللجان والأقسام بكوادر جديدة قادرة على العمل والعطاء فى المرحلة القادمة التى تتطلب جهداً كبيراً للقضايا التى تهم المواطن البورسعيدى.

وتابع رئيس اللجنة قائلا: "ياتي هذا من خلال مناقشة القضايا وطرح الحلول لها بطرق علمية سليمة وفاعلة وليست بطرق تقليدية وتحديد القضايا الهامة والملحة وبأولوية التنفيذ والتفاعل مع الشارع البورسعيدى فى إستقبال اللجان الأقسام لهذه القضايا وعرضها على هيئة المكتب لإتخاذ خطوات تنفيذية لها مع الجهات المختصة بالمحافظة وطرحها من خلال القنوات الشرعية لحزب الوفد" .

وأكد جمال شحاتة سكرتير عام مساعد حزب الوفد وسكرتير عام لجنة بورسعيد أن الإجتماع ناقش ما تم تنفيذه خلال المرحلة الماضية، وقد بدأنا فى وضع تصور لإعادة تشكيلات كافة لجان الحزب وأقسامه بعناصر شبابية لديها رؤية لتنشيط العمل الحزبى بما تتطلبه المرحلة القادمة من عمل جاد هدفه تفاعل الحزب مع قضايا بورسعيد وإتخاذ مواقف تجاه كل تقصير أو تقاعس من الأجهزة التنفيذية بالمدينة.

وأضاف سكرتير عام مساعد حزب الوفد وسكرتير عام لجنة بورسعيد، أن المرحلة القادمة بتغيير القيادة التنفيذية لا بد أن تكون فى صالح المواطن والمدينة وبحث وعلاج وحل كافة القضايا المعلقة التى لم تجد إهتماما من القيادة التنفيذية السابقة التى وقفت وتصدت لقضايا المدينة الباسلة ، وقد آن الأوان أن تهتم قيادات المدينة بما يتعلق بمشكلات وقضايا بورسعيد وخاصة الأمور التى تتعلق بـ"لقمة" العيش والحالة المتردية للأسواق .

حضر الإجتماع الذى عقد فى المقر الرئيسي للحزب فى بورسعيد برئاسة المستشار صفوت عبد الحميد رموز وقيادات وكوادر وأعضاء الحزب بالمدينة الباسلة.

وقد ناقش الإجتماع عدداً من الملفات الخاصة بقضايا المنطقة الحرة والحالة الإقتصادية الصعبة التى تمر بها أسواق ومتاجر المدينة وإنعكست بدورها على الحالة الإجتماعية للمواطنين وتأثرها المباشر بالظروف المعيشية وخاصة ملفات الحصص الإستيرادية وملفات الإسكان والمرور والخدمات فيما يتعلق بالمرافق العامة .

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد تعقد اجتماعا تنظيميا
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق أول سلسلة من تقارير استشراف المستقبل
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل
  • في بغداد.. اجتماع يناقش استراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب
  • أمير الجوف يرأس الاجتماع الثالث للجنة المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة ويرعى توقيع ٦ اتفاقيات
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024
  • لجنة العقوبات على اليمن تعقد اجتماعًا حاسمًا
  • «طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق
  • "دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • اطلاق الدورة الثالثة من جائزة كابسارك للغة العربية لعام 2024