قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن المجلس الأعلى للإعلام عقد اليوم الخميس، ثاني اجتماعاته حول التنظيم الذاتي للإعلام، مؤكدًا أن الجلسة الأولى كانت أكثر تنوعًا بحضور أساتذة كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعمداؤها، وعددا من أصحاب القنوات ورؤسائها والإعلاميين الممارسين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية سارة حازم طه، على قناة «ON»، أن الجلسة الثانية انتهت إلى عدة توصيات، موضحًا أن عملية التنظيم الذاتي للإعلام تتكون من الجماعة الإعلامية نفسها بدلًا من أن تفرض جهة أخرى أو مؤسسة أو كيان على الإعلام ضوابط أو حلولا وقوانين معينة.

وتابع الباز: «حتى نقدم رؤية لتنظيم الإعلام لا بد أن نعرف ما الذي يحدث فيه، بمعنى أن الكثيرين يتحدثون عن الإعلام دون النظر للتحديات التي تواجهه»، مؤكدًا أنه لوضع ضوابط للعمل الإعلامي يجب الإحاطة بالجوانب العملية كلها، فقد يوضع تصور نظري ولا يتم العمل به لأنه غير قابل للتطبيق على الأرض، فالإعلامي هو الحلقة الأخيرة في المنظومة الإعلامية.

وأكد أن الإعلام المصري مر خلال السنوات الأخيرة بمرحلة صعبة، واجه خلالها هجمات من الداخل والخارج فقد كانت مصر مستهدفة والإعلام كذلك، موضحًا أن الدولة تحتاج لبناء مرحلة جديدة للإعلام تتناسب مع الجمهورية الجديدة، متابعًا: «نحتاج لإعلام يقوم بأدوار مختلفة ومتباينة، لأن لدينا مجتمع مفتوح لابد أن يستوعب الإعلام بالرؤى المختلفة وبوجهات النظر المختلفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلام الإعلام المصري الباز

إقرأ أيضاً:

المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC لتعزيز الابتكار في صناعة الإعلام

الرياض : البلاد

 شارك المنتدى السعودي للإعلام في معرض International Broadcasting Convention IBC للإنتاج الإعلامي والبث الرقمي، الذي يُقام في مدينة أمستردام بهولندا.

 ويهدف المنتدى من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق عدة أهداف إستراتيجية وتبادل الخبرات مع كبرى الشركات والمؤسسات الإعلامية العالمية، بجانب استكشاف أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة في مجالات البث الرقمي والإنتاج الإعلامي، وتعزيز مهارات الكفاءات الوطنية وتطويرها لمواكبة التطورات الحديثة في قطاع الإعلام، ورفع مستوى الإنتاج الإعلامي السعودي بما يتماشى مع المعايير الدولية وتحقيق التعاون بين أبرز الأسواق الإعلامية العالمية.

 وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود المنتدى لتعزيز مكانة الإعلام السعودي وتبني أحدث التقنيات في مجال الإنتاج والبث الإعلامي، وتعد هذه الخطوة استكمالاً لشراكة سابقة للمنتدى السعودي للإعلام مع معرض IBC، حيث تم تعزيز التعاون بين الجهتين لتبادل المعرفة والخبرات في صناعة الإعلام وتطوير الإنتاج الإعلامي مما يمكن الإعلام السعودي من مواكبة التطورات السريعة في مجال الإعلام تتماشى مع موجة التغيير في المملكة، وخلق بيئة إعلامية تتسم بالاحترافية والابتكار.

 يذكر أن المنتدى السعودي للإعلام أحد أهم الأحداث الإعلامية في الشرق الأوسط، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون سنوياً ويقصده آلاف المختصين في الصناعة الإعلامية، بجانب معرضه المصاحب، “معرض مستقبل الإعلام FOMX ” الذي شهد إقبالاً كبيراً من العارضين المسجلين في نسخته القادمة بما يقارب 90% من مستهدفاته.

مقالات مشابهة

  • 6 جهات منوط بها مزاولة عمليات إلحاق المصريين بالعمل في الداخل والخارج وفقًا للقانون
  • «الباز» عن مشاركة «المتحدة» في مؤتمر «IBC»: وصلت لرحلة الإنجاز
  • «الباز» لـ«بين السطور»: شهدنا بحادث قطاري الزقازيق تنسيقا إعلاميا ولم تحدث «ربكة»
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا
  • «الوطني للإعلام» يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي
  • لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC لتعزيز الابتكار في صناعة الإعلام
  • شرطة دبي تعزز مهارات موظفيها الإعلامية
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • الهجري يكشف عن عراقيل حالت دون انعقاد مجلس النواب خلال السنوات الماضية