كشف المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله، في بيان عن تنفيذ جماعتهم عمليتين عسكريتين نوعيتين في البحر الأحمر وخليج عدن، استهدفتا سفينتين تجاريتين تتعاملان مع "الكيان الصهيوني". وأكد أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على العدوان المستمر على قطاع غزة والحصار المفروض عليه.

 

وأوضح المتحدث أن استهداف السفينتين يمثل جزءًا من سلسلة من العمليات العسكرية التي تخطط الجماعة لتنفيذها حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ويرفع الحصار عن القطاع.

وأشار إلى أن الجماعة ستواصل تصعيد عملياتها في مختلف الساحات حتى تحقيق أهدافها، محذرًا من أن "المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت".

 

وأكد المتحدث أن جماعة أنصار الله تتعهد بمواصلة عملياتها العسكرية ضد أي أهداف مرتبطة بـ"الكيان الصهيوني" في المنطقة، مكرراً التزامهم بدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن غزة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية. وشدد على أن "المعركة مع الاحتلال هي معركة مصير"، وأن عملياتهم العسكرية ستستمر حتى تتراجع إسرائيل عن عدوانها ورفع الحصار المفروض على القطاع.

 

لابيد: رسالة رئيس الشاباك بشأن الإرهاب اليهودي بالضفة تحذير أخير من كارثة مقبلة

 

في تطور لافت، وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، رسالة رئيس الشاباك الأخيرة بأنها "تحذير أخير من كارثة مقبلة" بسبب تصاعد الإرهاب اليهودي في الضفة الغربية. وأشار لابيد إلى أن هذه التحذيرات يجب أن تؤخذ بجدية بالغة لأنها تعكس الوضع الأمني المتدهور في المنطقة.

 

وأكد لابيد في تصريحاته لوسائل الإعلام أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تسير مرة أخرى نحو انهيار الأمن القومي الإسرائيلي. وأعرب عن قلقه العميق من أن السياسات الحالية قد تؤدي إلى زيادة العنف وزعزعة الاستقرار الداخلي، خاصة في ظل تصاعد الهجمات التي ينفذها مستوطنون متطرفون.

 

لابيد شدد على أن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تتحمل مسؤوليتها في حماية جميع المواطنين، بما في ذلك الفلسطينيين في الضفة الغربية، من أي هجمات إرهابية. وأشار إلى أن استمرار تجاهل التحذيرات الأمنية قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة على المجتمع الإسرائيلي بأسره.

 

وفي ختام تصريحاته، دعا لابيد إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتصدي للإرهاب اليهودي المتصاعد، محذراً من أن عدم التعامل الجاد مع هذه المشكلة سيؤدي إلى كارثة لا يمكن تداركها، محملاً الحكومة مسؤولية الحفاظ على أمن وسلامة البلاد.

 

الجيش الإسرائيلي: مدفعيتنا استهدفت كفر شوبا وعيتا الشعب ووادي حامول جنوب لبنان

 

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن قوات المدفعية استهدفت مواقع في منطقة كفر شوبا وعيتا الشعب ووادي حامول جنوبي لبنان. 

 

وأكد الجيش في بيانه أن القصف جاء ردًا على نشاطات معادية من تلك المناطق، مشيرًا إلى أن المدفعية استهدفت مواقع يُعتقد أنها تُستخدم من قبل حزب الله. 

 

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي سيواصل استهداف أي تهديدات على الحدود الشمالية لحماية أمن إسرائيل، مشددًا على أن القوات الإسرائيلية على أهبة الاستعداد لأي تصعيد محتمل في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كشف المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله عسكريتين نوعيتين البحر الأحمر وخليج عدن إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة والي البحر الاحمر والسفير القطرى: يدشّنون العمليات المجانية التخصصية بمستشفي عثمان دقنة

فريق طبي قطري يجري عمليات جراحية دقيقة بمستشفى عثمان دقنة.
وزير الصحة الإتحادي :الدعم القطري كبير ومستمر للسودان.
مدير عام مستشفي الامير عثمان دقنة يشيد بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية،
دشّن وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم ووالي ولاية البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور ومديرعومديرعام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول، والسفير القطري بالسودان السفير محمد ابراهيم السادة، ورئيس جمعية الهلال الاحمر القطري بالسودان د. صلاح الدعاك، وذلك بالشراكة مع مستشفي الأمير عثمان دقنة بمدينة بورتسودان في إجراء عمليات الجراحة في مجالات المسالك البولية والجراحة العامة وجراحة الاطفال والمخ والأعصاب.
وامتدح وزير الصحةالاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم الدعم القطري للسودان المستمر للقطاع الصحي، مشيراً إلى ان السفير القطري بالسودان ظل يعمل مع الوزارة في التجهيز للمساعدات الطبية و مقابلة احتياجات القطاع الصحي.

واشاد الوزير بالفريق الطبي القطري واجرائه العمليات الجراحية الدقيقة بمستشفي عثمان دقنة ضمن القوافل الطبية التي تبرعت بها جمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية.

من جانبه قال والي البحر الاحمر الفريق ركن مصطفي محمد نور أن تدشين القوافل الصحية من دولة قطر ودعمها المستمر للسودان خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى ان القافلة الصحية تهدف إلى تبادل الخبرات، وأن التدخلات القطرية في دعم مجالات الصحة ومياه الشرب كان لها الاثر في استقرار الخدمات الطبية بالولاية.

وفي ذات السياق اكد سفير دولة قطر بالسودان السفير محمد إبراهيم السادة، دعم قطر المستمر للسودان منذ بداية الأزمة وسد الاحتياجات التي يحتاجها القطاع الصحي، مشيراً إلى ان الدعم شمل المجالات الطبية والإنسانية ومعرفة الاحتياج الكلي من أدوية ومعدات طبية، وأضاف السادة أن الفريق الطبي سيجري أكثر من 130 عملية في تخصصات دقيقة .

وفي السياق قالت مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول، أن انه ليس بمستغرب على قطر الدعم المستمر للسودان منذ اندلاع الحرب، مشيراً إلى أن ولاية البحر الأحمر يقع عليها عبء تقديم الخدمات الطبية للمرضى القادمين من ولايات السودان المختلفة.

وفي ذات السياق قال رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان د. صلاح الدعاك أن هذه عمليات تأتي ضمن
قافلة الجراحات العامة متعددة التخصصات التي ينظفها الهلال الأحمر القطري بمشاركة عدد من الأطباء من دولة قطر والسودان /وأضاف أن القافلة تستهدف (130 مريض) في عدد من الجراحات المتخصصة / موضحا ان خطة القافلة ستتواصل لتشمل عطبرة وكسلا.
من جانبه أكد استشاري المسالك البولية و رئيس وفد الجراحين القطرين د. عبدالله النعيمي أن القافلة تتضمن ورشة عمل جراحي لتبادل الخبرات بين الاختصاصيين في كل من السودان وقطر للتنمية .
من جانبه أشاد د. محمد كمال مدير عام مستشفي الامير عثمان دقنة بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية، معرباً عن أمله في أن تمتد الشراكة لتشمل جوانب دعم توفير المستهلاكات ومجمع العمليات والطوارئ، وأضاف أن الاسبوع القادم سيتم إجراء عمليات الجراحة العامة لعدد (60مريض ) تليها جراحة الأطفال والمخ والأعصاب.

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يؤكد تنفيذ ضربتين في سوريا والقضاء على عنصر في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • كامالا هاريس: مقتل عائشة في الضفة غير مشروع حول سلوك أفراد الجيش الإسرائيلي
  • أميركا تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بـحزب الله... من استهدفت؟
  • الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • وزير الصحة والي البحر الاحمر والسفير القطرى: يدشّنون العمليات المجانية التخصصية بمستشفي عثمان دقنة
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا عقب مجزرة المواصي