شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، فعاليات اللقاء الختامي للمشروع القومي للياقة البدنية ومونديال "حياة كريمة" في خماسي كرة القدم بالمدينة الشبابية بأبي قير.

حيث أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بحضور فعاليات اللقاء الختامي للمشروع القومي للياقة البدنية ومونديال "حياة كريمة" في خماسي كرة القدم بالمدينة الشبابية بأبي قير.

مؤكداً على أن هذه الفعاليات تجسد رؤية القيادة السياسية في دعم المبادرات الشبابية والرياضية، وتعزيز المشاركة الفعالة للشباب من مختلف محافظات الجمهورية.

واضاف صبحي قائلا: "إن مشروع مونديال 'حياة كريمة' يعد منصة حقيقية لتمكين الشباب من القرى والمراكز المختلفة من التعبير عن قدراتهم الرياضية والمشاركة في الأنشطة التي تسهم في تنمية مهاراتهم. مؤكدا على التزام وزارة الشباب والرياضة بتوفير الدعم الكامل لتنفيذ هذه المبادرات، إيمانًا منا بأهمية الرياضة في النهوض بالفرد والمجتمع ودورها الكبير كأداة لتعزيز الروح الإيجابية وبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل."

وأشار الوزير إلى أن استضافة الإسكندرية لهذه الفعاليات يعكس التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الاسكندرية، مما يسهم في تحقيق التنمية الرياضية الشاملة وتوسيع قاعدة المشاركة الرياضية على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أشاد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بالجهد الرائع الذي تبذله وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، ودعمها المستمر للأنشطة الرياضية والأندية ومراكز الشباب بالمحافظة، مثمناً الدور الذي تقوم به مؤسسة حياه كريمة حيث أنشأت 6 مراكز شباب بقرى مركز ومدينة برج العرب، مشيراً إلى ضرورة حث الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والاجتماعية، فالشباب هم طاقة المجتمع ولابد من توجيههم ورعايتهم وملىء أوقات فراغهم بشكل إيجابي.

وأكد محافظ الإسكندرية على حرص المحافظة علي دعم الأنشطة الرياضية وتقديم كامل الدعم لأبنائها الرياضيين، معرباً عن فخره وسعادته باستضافة الإسكندرية لمثل هذا الحدث الرياضي الكبير، مؤكدًا دعمه المستمر لإقامة جميع الفاعليات الرياضية بالإسكندرية؛ تشجيعًا للشباب والنشء وحثهم على ممارسة الرياضة، متمنيًا  التوفيق لجميع اللاعبين والفرق المشاركة.

الجدير بالذكر ان مشروع مونديال "حياة كريمة " يهدف إلى إتاحة الفرصة للشباب في قرى "حياة كريمة" لممارسة الأنشطة الرياضية، حيث اقيمت الفعاليات الختامية في المدينة الشبابية بأبي قير  بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من 8 إلى 10 أغسطس 2024، والذي شارك فيه شباب من 18 محافظة مختلفة، بإجمالي 200 مشارك بنظام المجموعات.

هذا وقد اقيمت المرحلة التمهيدية للمونديال والتي اشتملت على مشاركين من 20 محافظة، بإجمالي 5200 مشارك، خلال الفترة من 1 نوفمبر 2023 إلى 30 أبريل 2024 بنظام المجموعات حيث تم تصعيد 4  محافظات إلي المربع الذهبي هم (الشرقية، الدقهلية، البحيرة، والإسكندرية).

كما شارك في اللقاء الختامي للمشروع القومي للياقة البدنية 1450 مشارك ومشاركة من 26 محافظة، حيث يهدف المشروع الى رفع معدلات اللياقة البدنية للشباب على مستوي الجمهورية وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وجعلها اسلوب حياة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وزيرا الشباب والتضامن يشهدان توقيع بروتوكول للتعاون في التدريب والأبحاث

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وذلك في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز وتوسيع التعاون في مجالات الدراسات والبحوث، والتوعية والتدريب، لدعم مسار التنمية الشبابية والبحث في القضايا المرتبطة بالنشء والشباب، كما يهدف البروتوكول إلى تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتضمن مجالات التعاون الرئيسية في البروتوكول التعاون مع الإدارات المركزية بالوزارة لإجراء البحوث والدراسات الميدانية المتعلقة بقضايا النشء والشباب، ووضع سياسات وبرامج لحل المشكلات المرتبطة بهم وتحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب للنشء والشباب والأسرة بالإضافة إلي تنظيم برامج تدريبية وتعليمية لتطوير قدرات العاملين بوزارة الشباب والرياضة ومراكز الشباب وإقامة ندوات علمية، وورش عمل، ومؤتمرات ودورات تدريبية مشتركة لتبادل الرؤى والخبرات بين الجانبين.

مواجهة التغيرات المجتمعية

ويتضمن أيضًا التوسع في برامج التثقيف والتوعية للشباب، بما في ذلك حملة «تصدوا معنا» لمواجهة الشائعات ومبادرة «ساند» لمواجهة التغيرات المجتمعية، كما سيتم الاستعانة بخبراء المركز القومي للبحوث في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة للوزارة.

وقع البرتوكول من جانب وزارة الشباب الشباب والرياضة اللواء إيهاب بشير الوكيل الدائم بوزارة الشباب والرياضة، ومن جانب المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة هالة رمضان مدير المركز، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود الحكومة لتعزيز التنمية الشبابية والاهتمام بالنشء، والعمل على تمكينهم من مواجهة التحديات الراهنة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • صور .. رمضان صبحي يحتفل بتتويج بيراميدز بكأس مصر
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • وزيرا الشباب والتضامن يشهدان توقيع بروتوكول للتعاون في التدريب والأبحاث
  • اللقاء التدريبي الأول للمصارعة بمرحلة البراعم بالمشروع القومي للموهبة والبطل
  • تحت شعار "صيف شبابنا" مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه لتطوير مهارات الشباب