عاقبت محكمة جنايات الجيزة، جزارا بالسجن المشدد 15 عامًا، وغرامة 200 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش وحيازتهم سلاح نارى "بندقية خرطوش" بالطالبية.
 

أحالت النيابة العامة المتهم "ايمن.د"، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة الاتجار في المخدرات.

تبين أنه في يوم ١٥ / ٥ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة الطالبية حازا واحرزا جوهرا مخدرا "للحشيش" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأشار أمر الإحالة أنه حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاح ناريا غير مششخن "بندقية خرطوش".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة الاتجار فى مخدر الحشيش حيازة مواد مخدرة

إقرأ أيضاً:

بعد ضبط وحبس سعد الصغير.. تعرف على عقوبات حيازة زيت الحشيش والمارجوانا

ينشر اليوم اليوم السابع كل ما تريد معرفته عن زيت المارجوانا والحشيش، بعد ضبط المطرب الشعبي سعد الصغير في المطار بحوزته تلك المواد المخدرة وقرار النيابة العامة بحبسه احتياطيا.

زيت الحشيش وزيت الماريجوانا هما مستخلصات من نبات القنب، الذي يحتوي على مركبات كيميائية معروفة باسم الكانابينويدات (Cannabinoids) الفرق الرئيسي بينهما هو طريقة الاستخراج والاستخدام.

وتُعتبر حيازة أو استخدام مواد مخدرة مثل زيت الحشيش والماريجوانا جريمة يعاقب عليها القانون وفقًا لقانون مكافحة المخدرات، والعقوبات تختلف بحسب الغرض من الحيازة سواء كانت بقصد التعاطي أو الاتجار):

1. حيازة بغرض التعاطي: إذا تم القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة مثل زيت الحشيش أو الماريجوانا بقصد التعاطي، فإن العقوبة تكون الحبس مدة تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة مالية، في بعض الحالات، قد يصدر الحكم بإحالة الشخص إلى مصحة لعلاج الإدمان.

2. حيازة بغرض الاتجار: في حالة ثبوت أن الحيازة كانت بهدف الاتجار، تكون العقوبة أشد بكثير وقد تصل إلى السجن المؤبد أو حتى الإعدام في حالة الاتجار بكميات كبيرة أو في حالة أن الشخص جزء من شبكة تهريب مخدرات. كما يرافق العقوبة غرامة مالية كبيرة.

التشريعات المحددة:
 

- وفقًا لقانون مكافحة المخدرات المصري رقم 182 لسنة 1960، يتم تصنيف الماريجوانا والحشيش كمواد مخدرة محظورة، ويعاقب القانون بشدة على أي نوع من التعامل مع هذه المواد سواء كان حيازة أو اتجارًا.







مقالات مشابهة

  • لحيازته كمية من الحشيش.. قرار النيابة ضد "ديلر" جديد بالمطرية
  • عنصر إجرامي يتاجر في المخدرات بالسلام.. وهذا قرار النيابة بحقه
  • بيع المخدرات في الحي الشعبي.. حبس 2 من أباطرة الكيف
  • "حشيش وهيروين".. التحقيق مع 2 من أباطرة الكيف في الحي الشعبي
  • لحيازته كمية من الأستروكس.. النيابة تحقق مع "ديلر" جديد بالسلام
  • بقصد الاتجار.. تحقيقات مع "ديلر" لحيازته كمية من الحشيش بالمطرية
  • المشدد 6 سنوات لفني تبريد وتكييف لاتهامه بالاتجار في المخدرات بطوخ
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • بعد ضبط وحبس سعد الصغير.. تعرف على عقوبات حيازة زيت الحشيش والمارجوانا
  • المشدد 15 سنة لـ 3 أشخاص لشروعهم في قتل أخر بشبرا الخيمة