أكد الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، أن الاحتلال يسعى لتصفية القضية الفلسطينية، وهذا الموقف المصري الذي يستحق الإشادة والتقدير لدعم القضية الفلسطينية وسد منافذ تصفيتها وعرقلة للمخططات الإسرائيلية الخبيثة التى تستهدف تصفية القضية وتهجير سكان القطاع واتباع سياسة التهجير والحصار.

ياسر البخشوان: رسائل الرئيس السيسي لبلينكن أكدت موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية أسامة سرايا: حماس أوصلت القضية الفلسطينية لمرحلة مخيفة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أن المقترح المصري، الذي قدم في 6 مايو، وبُنيت عليه مقترحات قيل إنها أمريكية أو إسرائيلية قبلتها حماس بمصداقية مصر، مؤكدًا أن الجهود والدعوات المصرية والإقليمية لوقف العدوان يقابلها استمرار العدوان، ويظهر ذلك من خلال عمليات الاغتيال التي تقوم بها قوات الاحتلال، واستهدافها للمستشفيات والمدارس، وغيرها من المناطق.

معبر رفح مفتوح منذ اللحظة الأولى من السابع من أكتوبر

وأشار حسن سلامة إلى أن معبر رفح مفتوح منذ اللحظة الأولى من السابع من أكتوبر لدخول المساعدات الإنسانية أمام الغزاويين ولم يغلق يوما واحدا ولم يتوقف إلا حين احتلته إسرائيل مخالفة بذلك كل الاتفاقيات وقواعد الاشتباك والحرب والقانون الدولي رغم التحذيرات المصرية.

وقال الكاتب الصحفي أسامة سرايا، إن الحشد العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط غير مألوف، وكان هدفه منع إيران من ضرب دولة الاحتلال، مشيرًا إلى أنه لا يتوقع أن تحدث حرب إيرانية إسرائيلية، لأن طهران أذكى من الوقوع في هذا الفخ. 
وتابع "سرايا"،خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية"ten"، مساء الأربعاء، أن دولة الاحتلال كانت ستقوم بضرب آبار البترول، حال وجود حرب بين إيران ودولة الاحتلال، مشيرًا إلى أن ضرب ميناء الحديدة اليمني، كان رسالة لطهران، بإمكانية تكرار هذا الامر مرة أخرى في إيران. 
وأضاف أن الوضع الذي وصلت إليه القضية الفلسطينية بسبب إيران وحركة حماس، أصبح مخيفًا، مشيرًا إلى أن "نتنياهو" لا يسعى من حربه على غزة إلى استعادة الرهائن، ولكنه هو استمرار السيطرة على قطاع غزة عسكريًا، وبدأ الرأي العام داخل دولة الاحتلال يؤيده.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية غزة إسرائيل فلسطين بوابة الوفد القضیة الفلسطینیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

السفير المنزلاوى:القضية الفلسطينية ليست فقط قضية عربية بل هي أيضًا قضية إنسانية

قال السفير خالد المنزلاوى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إنه في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار نحو الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فإن فلسطين مازلت رغم القصف اليومي والذي أسفر عن استشهاد عشرات الألاف وجرح وتشريد مئات الآلاف في ظروف يصعب تصورها  ويرجو أهلها وقف  الحرب وأن يعيشوا في سلام،  وقيام دولتهم المستقلة  فإنها تستعد لتجديد جهودها لنيل العضوية الكاملة في هذه المنظمة الدولية.


وأضاف خلال كلمته اليوم أمام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين مع عدد من سفراء وممثلي بعثات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية، أن القضية الفلسطينية ليست فقط قضية عربية، بل هي أيضًا قضية إنسانية تمثل نضال شعب يسعى لتحقيق العدالة والحرية والاستقلال، ولطالما كانت معظم دول أمريكا اللاتينية صوتاً قوياً في الدفاع عن القضايا العادلة ولها مواقف مُشرفة وثابتة في دعم العدالة والسلام الدوليين في مختلف المحافل الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية في مناظرة ترامب وهاريس
  • السفير المنزلاوى:القضية الفلسطينية ليست فقط قضية عربية بل هي أيضًا قضية إنسانية
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • قرارات إجرائية من الجامعة العربية بشأن تطورات القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية اليمني: لم نتغيب عن دورنا القومي تجاه القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • «مستقبل وطن»: أكاذيب إسرائيل عرض مستمر وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية