أقيم استقبال رسمي بمشاركة افواج الكشاف الوطني الارثوذكسي لذخائر القديس يوحنا الذهبي الفم والقديس بندلايمون، القادمة من المتيورا (الأديرة المعلقة)، في دير سيدة البلمند البطريركي، وذلك بحضور مطران الميتيورا-اليونان ثيوكليتوس ورئيس دير سيدة البلمند البطريركي الأرشمندريت جورج يعقوب والآباء والشمامسة ونواب الطائفة الأرثوذكسية في طرابلس والكورة وعدد كبير من المؤمنين.

 



والقى المطران الزائر كلمة تمنى فيها للبنان السلام، وذكر انه من الطائرة رفع الذخائر فوق سماء لبنان وطلب من الله السلام للبنان بشفاعة قديسيه. كما تم تبادل الهدايا بين البطريرك الزائر ودير سيدة البلمند.


في الختام، توافد المؤمنون على التبرك من الذخائر وحصلوا على بركة صليب وزيت من دير الميتيورا اليوناني المقدس.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ اختبارات سريرية لدواء جديد لعلاج السكري والسمنة

 

الثورة نت/..

بدأ علماء جامعة فولغوغراد الطبية في اختيار مرضى متطوعين لإجراء اختبارات السريرية لدواء “Dipiaron” الذي يأتي على شكل كبسولات تؤخذ عن طريق الفم لعلاج داء السكري.
ويشير البروفيسور إيفان تورينكوف، إلى أن هذا الدواء هو”الأول من نوعه ولا مثيل له في العالم”.

ويقول: “ابتكر دواء “Dipiaron” لعلاج مرضى داء السكري والسمنة أي من يعاني من مقدمة داء السكري. الدواء على شكل كبسولات تؤخذ عن طريق الفم. وهذا الدواء مثل دواء Ozempic والأدوية الأخرى من هذه الفئة، يخفض الشهية ووزن الجسم، ولكن يؤخذ عن طريق الفم وليس عن طريق الحقن، وتكلفته أقل بـ5 مرات، وهو أول دواء في العالم من هذا النوع”.

ووفقا له، يعيد دواء “Dipiaron” مستوى السكر إلى طبيعته ويساعد على رفع فعالية علاج داء السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي والسمنة. يحفز الدواء إنتاج هرمونات الإنكريتين في الأمعاء، التي بدورها تحفز إفراز الأنسولين، ما يؤدي بالنتيجة إلى انتقال السكر بسرعة إلى الأنسجة وعدم تراكمه في الدم. أي يبقى مستوى الغلوكوز مستقرا.

ووفقا للمركز العلمي للأدوية المبتكرة بجامعة فولغوغراد الطبية، يزداد عدد مرضى النوع الثاني من داء السكري باستمرار ومن المتوقع أن يصل عددهم في عام 2040 إلى 642 مليون مصاب في العالم.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إسرائيلية: أزمة الذخائر مع الولايات المتحدة لم تُحل حتى الآن
  • روسيا تبدأ اختبارات سريرية لدواء جديد لعلاج السكري والسمنة
  • بوريل: طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي
  • حسم 25% على الأقساط لابناء الصيادلة.. سلوم يوقع اتفاقية مع البلمند
  • المبعوث الأميركي للبنان يطلب من إسرائيل الامتناع عن عمل عسكري واسع
  • الفتى الذهبي .. سلاح «الأبيض» في تصفيات المونديال
  • سفير مصر دعا من معراب إلى وقف التهديدات الأمنية للبنان
  • الحلبي استقبل رئيس جامعة البلمند
  • تقرير عالمي يرصد تقدما كبيرا في التخلص من الذخائر العنقودية
  • عمرها 3 أيام.. جراحة نادرة لفك التحام فكّي مولودة مصرية