رد المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك اليوم الأربعاء 09 أغسطس 2023، على تصريحات عضو المكتب السياسي في حركة حماس موسى أبو مرزوق ، متحدثا عن دور السلطة في قطاع غزة .

وقال الحايك في تصريح صحفي، "تابعنا تصريحات السيد أبو مرزوق وسمعنا ما قاله عن المشاكل في غزة وأن السبب في ذلك هي السلطة الوطنية الفلسطينية، إلى جانب ما تحدث عنه بشأن اجتماع الأمناء العامين وأنه لم يتم الحديث عن أي شيء فيه ".

وأضاف، "نريد أن نقول أن السلطة الوطنية تقوم بواجبها الصحي والتعليمي والزراعي وحتى في سلطة المياه تقوم بواجبها بشكل يومي (..) السلطة تجتمع سنويا بالمانحين لوضع خطة تنموية من أجل تنمية القطاع والضفة ، وغزة تكون في قلب محادثات الرئيس والوزراء".

وأوضح، "هناك أكثر من 40 مليون شيكل يتم استقطاعها من أموال السلطة الفلسطينية بسبب موضوع الكهرباء في غزة (..) السلطة تشرف على كل المشاريع التنموية في قطاع غزة ولو كانت السلطة لا تريد ذلك فهي لا تريد، وبالإمكان أن تمنع".

واستدرك بالقول، "لكن من الواضح أن هناك أزمة داخل حماس عبّر عنها بشكل واضح السيد أبو مرزوق (..) نحن نحترم كل القيادات الفلسطينية لكن يجب علينا أن نقول كلمة حق في هذا الموضوع".

اقرأ/ي أيضا: أبو مرزوق: اجتماع الأمناء العامين لم يناقش أي قضية ومشاكل غـزة سهلة الحل

اقرأ/ي أيضا: تطورات طقس فلسـطين حتى يوم السبت القادم

وأكمل، "من يقود غزة ويحكم القطاع ويسيطر عليه هي حركة حماس فمن الواجب أن تقوم بواجبها تجاه الشعب الفلسطيني في غزة".

وقال، "إن المشاكل الموجودة في غزة ليست سببها السلطة (..) السلطة تقوم بواجبها في الصحة والتعليم والزراعة وسلطة المياه والعلاج بالخارج (..) حتى الرواتب التي تدفع لأبناء السلطة في غزة تعمل على دفع عجلة الاقتصاد للأمام".

وشدد الحايك، على أن "المشاكل في قطاع غزة يتحمل مسؤوليتها الانقسام ومن تسبب به وهي حركة حماس". وفق قوله

المصدر : وكالة سوا - تلفزيون عودة

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أبو مرزوق فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي فجر اليوم مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل المواطنين شرقي خانيونس، والغارات الهمجية على مدرسة مَسْقَط ومركز الأمل للأيتام، اللَّذَين يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً؛ هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن المجازر الإسرائيلية المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية؛ لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وشددت على أن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت حماس، إلى التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، مشيرة إلى أن النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • حماس وسرايا القدس تنعيان مقاوما طاردته السلطة وقتله الاحتلال
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”