غادر إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اجتماع الحكومة بعد مطالبته بإقالة رئيس الشاباك رونين بار، بعد رسالته التي يحذر فيها الحكومة من تزايد الجرائم اليهودية، وفقًا لما قالته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

بن غفير يطالب رئيس الشاباك الإسرائيلي بتقديم استقالته.. ماذا يحدث؟

وطالب إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، رئيس الشاباك رونين بار، بتقديم استقالته وأنه يحاول "دق الأسافين لتشتيت الانتباه عن فشله في 7 أكتوبر"، حسب القناة 12 الإسرائيلية.

زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة الكوارث ماضية نحو كارثة جديدة ورسالة رئيس الشاباك بمثابة الإنذار الأخير

وأكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أن حكومة الكوارث ماضية نحو كارثة جديدة في الأمن القومي ورسالة رئيس الشاباك رونين بار للحكومة بمثابة الإنذار الأخير.

رئيس الشاباك يحذر نتنياهو ووزير الدفاع من هذا الأمر الخطير

وحذر رئيس الشاباك رونين بار، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع ووزراء آخرين في رسالة من مخاطر إطلاق العنان للإرهاب اليهودي في الضفة الغربية.

رئيس الشاباك: تصريحات "بن غفير" بشأن تغيير الوضع بالمسجد الأقصى مخطط سيؤدي لكارثة

كما قالت القناة 12 الإسرائيلية عن رئيس الشاباك، إن تصريحات إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي،  بشأن تغيير الوضع في المسجد الأقصى تعبير عن مخطط لو تحقق سيسبب سفك الدماء.

أسيرة إسرائيلية تفتح النار على نتنياهو وتحرجه.. ماذا فعلت؟

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، عن رفض الأسيرة الإسرائيلية المُفرج عنها من غزة "مرغليت موزيس" حضور لقاء مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو؛ لهدف الدعاية السياسية.

وأضافت "مرغليت": "رأيت أصدقائي أحياء في أسر حــ ــمــ ــاس لكنهم يعودون في نعوش بسبب سياسة إهمال".

البنتاجون يعلن الحرب على روسيا: ندعم أوكرانيا بكل ما تحتاج إليه في الميدان

وأعلن " البنتاجون"، دعم أوكرانيا بكل ما تحتاج إليه في الميدان ونتفهم ما تقوم به في منطقة كورسك.

أمريكا تحذر إيران بشأن الهجوم على إسرائيل: "تموضعنا الحالي جيد"

كما وجهت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، رسالة تحذيرية إلى إيران حال الهجوم على إسرائيل، مؤكدة أنه "إذا احتجنا للدفاع عن إسرائيل فإن تموضعنا الحالي جيد".

أمريكا توجه رسالة لـ إيران بشأن الهجوم على إسرائيل.. ماذا قالت؟

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن حسابات إيران بشأن الرد على إسرائيل قد تأثرت بعد نقلنا قدرات عسكرية إلى المنطقة.

البنتاجون يحذر من كارثة بيئية بسبب مهاجمة الحوثيين سفينة في البحر الأحمر

كما أكد "البنتاجون"، أنه من المرجح أن يتسرب النفط من سفينة هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر وهذا سيؤدي لكارثة بيئية.

جيش الاحتلال: سلاح الجو قصف اليوم مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان

وأعلن جيش الاحتلال، قصف سلاح الجو اليوم مباني عسكرية لحزب الله في عيتا الشعب وميس الجبل جنوبي لبنان.

اتحاد عمال السيارات الأمريكية يطالب بالسماح لمتحدث فلسطيني في مؤتمر الحزب الديمقراطي الليلة

وأكد اتحاد عمال السيارات الأمريكية، أنه إذا كنا نريد السلام والديمقراطية فيجب السماح لمتحدث فلسطيني في مؤتمر الحزب الديمقراطي الليلة.

وقال اتحاد عمال السيارات الأمريكية، إنه لا يمكن دفن رؤوسنا في الرمال وتجاهل أصوات الفلسطينيين الأمريكية إذا كنا نريد إنهاء الحرب في غزة.

مقـ.ـتـل جندي إسرائيلي من لواء المدرعات إثر تدمير دبابته في رفح جنوبي غزة   

من جهة أخرى؛ استهدف عدد من المقاومين إحدى دبابات جيش الاحتلال، ما أسفر عن تدميرها بصاروخ مضاد للدبابات ومقتل الجندي الإسرائيلي "أوري أشكنازي" من لواء المدرعات في تل السلطان برفح جنوبي غزة.

قصف مدفعي لجيش الاحتلال على شمالي مخيم النصيرات وسط غزة

وأطلقت مدافع جيش الاحتلال، مساء اليوم، قصف جديد على شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

حماس توجه رسالة مهمة لـ الفلسطينيين قبل جمعة الأقصى

ودعت حركة حماس، الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية المحتلة بمواصلة شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى في جمعة الأقصى يوم غد.

وقالت حماس: "ندعو شعبنا وأمتنا حول العالم للنفير العام وجعل يوم غد يوما حاشدا وفاعلا للانتصار والتضامن والدفاع عن غزة والقدس والمسجد الأقصى".

متحدث الحوثيين يكشف كواليس تدمير سفينتين لـ إسرائيل

من ناحية أخرى؛ أكد المتحدث باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، أنه تم تنفيذ العمليتين في البحر الأحمر وخليج عدن بالزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، إن العملية الأولى استهدفت سفينة "سونيون" التابعة لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار الحظر.

وأوضح متحدث الحوثيين، أن العملية الثانية استهدفت سفينة "إس دبليو نورث ويند" التابعة لشركة تتعامل مع إسرائيل وانتهكت قرار الحظر.

آخر التطورات بشأن مفاوضات غزة 2024.. ماذا قال مكتب نتنياهو بشأن سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا؟

في سياق آخر؛ أكد مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية يصر على سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا بهدف منع إعادة تسليح حركة حماس.

أن الأنباء حول بحث فكرة نشر قوة دولية في محور فيلادلفيا غير صحيحة.

وقالت رئاسة وزراء الاحتلال، إن الحديث عن بحث نشر قوات دولية بمحور فيلادلفيا غير صحيح وبنيامين نتنياهو متمسك بسيطرة إسرائيل.

أكسيوس: محادثات في القاهرة مع إسرائيل حول اتفاق غزة

من جهتها؛ أشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الحكومة الإسرائيلية، تجري محادثات في القاهرة، مع الجانب المصري والأمريكي، للتوصل إلى اتفاق في غزة.

ووفقا لموقع "واللا" الإسرائيلي، نقلا عن مصادر مطلعة، فإن الجانب الإسرائيلي سيأتي بخريطة محدثة تمثل الموقف النهائي لإسرائيل وتتضمن انتشار قوات جيش الاحتلال على طول محور فيلادلفيا.

وتحاول إسرائيل ومصر والولايات المتحدة مساء الخميس، التوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات الأمنية على محور فيلادلفيا على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة وفيما يتعلق بمعبر رفح.

ويطالب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بمواصلة انتشار قوات الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا، وهي النقطة التي أصبحت مركز الخلاف الرئيسية والأخيرة على طريق التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين.

وأكد موقع أكسيوس، أن مدير جهاز الأمن العام الإسرائيلي ورئيس الموساد ورئيس القسم الاستراتيجي في جيش الاحتلال، اتجهوا إلى القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين وأمريكيين بشأن ممر فيلادلفيا.

وقال موقع واللا العبري، إن الرئيس الأميركي جو بايدن قال لنتنياهو في مكالمتهما الهاتفية الأخيرة إنه يتوقع من إسرائيل أن تكون مرنة بشأن هذه القضية وأنه سيتم في المحادثات في القاهرة إزالة آخر العقبات على طريق التوصل إلى اتفاق.

وقال مسؤول أمريكي إن الرئيس بايدن كان قاسيا مع نتنياهو خلال المكالمة الهاتفية الليلة الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل حكومة اسرائيل إيتمار بن غفير رئيس الشاباك أخبار عاجلة فلسطين حماس حركة حماس كتائب القسام مفاوضات غزة هدنة غزة وقف اطلاق النار اطلاق سراح الرهائن حرب غزة 2024 حرب غزة حرب غزة اليوم حرب غزة الان مباشر حرب غزة نتنياهو بلينكن مصر قطر مفاوضات حرب غزة مفاوضات غزة 2024 مباشر مفاوضات غزة تطورات مفاوضات غزة جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة رئیس وزراء الاحتلال بنیامین نتنیاهو محور فیلادلفیا إیتمار بن غفیر جیش الاحتلال الأمن القومی على إسرائیل إلى اتفاق

إقرأ أيضاً:

خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)

أكد الخبير في الشأن الإسرائيلي، الدكتور نزار نزال، أن  رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ينوي إيجاد مبررات جديدة لها علاقة بالسياسية المتبعة في قطاع غزة.

 

نتنياهو يعلق على بيان حماس الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة

وقال “نزال” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، إن هناك مشروعا سياسيا  يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية.

 

وأضاف  أن ثلث الجيش الإسرائيلي تم إدخاله إلى أراضي الضفة الغربية، فضلا عن أن تواجدهم داخل الضفة يزيد من أعداد القتلى الفلسطينين، لافتا إلى أن ما يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية محاكاة لواقع سياسي جديد له علاقة بضرب المشروع الوطني الفلسطيني وإيجاد وقائع على الأرض سيصعب فيما بعد الحديث عن حل الدولتين أو التعاطي مع رؤى سياسية جديدة.


وواصل نزال أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تهدف إلى إعادة المستوطنين والمستمعرين إلى المستوطنات الغربية في الضفة الجنوبية.

 

وأكمل  أن هناك نية من أجل ضم أكثر من 65% من مساحة الضفة الغربية والسامرة. 
 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية


 

وفي إطار آخر، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

 

 

وأشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إلى أن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

 

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان


 

ومن جانبه طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود للضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا وتوفير الحماية الدولية له، كما طالبت بحماية موظفي الأونروا والعاملين في المجال الإنساني من بطش الاحتلال، وفقًا لـ"وفا".

 

وذكرت الخارجية الفلسطينية في بيانها اليوم الخميس، أن المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة، بما في ذلك المجزرة البشعة في النصيرات والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين بمن فيهم 6 من موظفي وكالة الاونروا.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك الأسبق: الفلسطينيون يدافعون عن أراضيهم
  • رئيس “الشاباك” الأسبق: لو كنت فلسطينيا لحاربت مَن سرق أرضي
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • بسبب ترامب وهاريس.. انشقاق بين حكومة نتنياهو والمعارضة الإسرائيلية
  • عاجل - فضيحة كبرى لـ "نتنياهو".. قنبلة تهز إسرائيل من مشاهد وتسجيلات صوتية كارثية تعرض لأول مرة
  • وزراء الخارجية العرب يرفضون مزاعم نتنياهو حول محور «فيلادلفيا»
  • أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي.. ما يحدث في فلسطين حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي
  • الرواية الحوثية بشأن الغارة الأمريكية على مدرسة في تعز .. وحصيلة الضحايا من الطالبات وهذا ما يحدث الآن
  • الشاباك يحذر: أي تغييرات في الأقصى ستوحد كل الجبهات ضد إسرائيل