قدمت الفرق الطبية بمحافظة الشرقية، والمشاركة في المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة خدماتها لأكثر من 101 ألف مواطن، ضمن خطة القوافل الطبية، لتقديم الخدمات العلاجية والوقائية وتنظيم الأسرة والتطعيمات الروتينية والتوعية والتثقيف الصحي، في اليوم الحادي والعشرون للمبادرة.

المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية

أما بالنسبة لمبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية والتي تم تفعيلها يوم الأحد، للمرة الأولى بمحافظة الشرقية، فتم تقديم الخدمة الصحية لعدد 12612 مواطن، كما شملت القافلة مبادرات دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ورعاية كبار السن، و الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وفحص المقبلين على الزواج، وتقديم الخدمات الوقائية والصحية في وحدات الرعاية الأولية لـ15526 مواطنًا، وتطعيم 3472 طفل بالتطعيمات الروتينية، في عدد 19 إدارة صحية بمحافظة الشرقية.

تقديم الخدمات العلاجية للمرضى في 25 مستشفى لـ34726 مواطن

كما تم تقديم الخدمات العلاجية لعدد 34,726 مواطن في 25 مستشفى، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة لعدد 25,685 سيدة. تم توقيع الكشف الطبي على 106,071 سيدة، وبلغ عدد الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 9,029 منتفعة. كما تم القيام بـ 5,745 زيارة منزلية، وعقد 219 ندوة ضمن أنشطة نادي المرأة، بالإضافة إلى 13 ندوة إعلامية. تم تركيب 5 وسائل تنظيم الأسرة أثناء الولادة القيصرية، وتم تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لعدد 9,642 مواطن بمحافظة الشرقية من خلال المثقفين الصحيين وفرق التواصل المجتمعي بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة المبادرة الرئاسية تنظيم الأسرة بمحافظة الشرقیة تقدیم الخدمات

إقرأ أيضاً:

محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة محاضرة تربوية بعنوان "الأسرة المستقرة في عالم متغير" قدمها الخبير الأسري والتربوي الكويتي الدكتور جاسم المطوع وذلك بقاعة مجان بولاية صحار برعاية سعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

هدفت المحاضرة إلى تعزيز دور الأسرة في المجتمع واستهدف فئات لها علاقة بتربية الناشئة ورعاية الأسرة والتربويين والأخصائيين وكذلك من لهم علاقة بالوعظ والإرشاد الأسري.

وتناول المحاضر موضوعات تهتم بالجانب الاجتماعي وتعزيز الترابط الأسري مؤكدا دور الوالدين في تقديم القدوة الصالحة لأبنائهم.

تأتي هذه الفعالية ضمن البرامج الإرشادية والتوعوية التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة سعيا منها نحو رفع الجانب التوعوي والإرشادي في كثير من القضايا التي تشغل اهتمام الأسرة والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي
  • صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعاً حول المملكة
  • «الأحوال المدنية» يرسل قوافل إلى المحافظات لحصول المواطنين على الخدمات الشرطية
  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعًا بالمملكة
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه