أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن سلاح الجو نفذ غارة جوية استهدفت مستودع سلاح تابعًا لحزب الله في منطقة الجبين جنوبي لبنان. 

 

وذكر الجيش في بيانه أن العملية الجوية جاءت ضمن سلسلة من الضربات المستمرة التي تهدف إلى إضعاف القدرات العسكرية لحزب الله على الحدود الشمالية لإسرائيل. 

 

وأضاف البيان أن الغارة أسفرت عن تدمير المستودع بالكامل، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي مستمر في مراقبة الوضع عن كثب وسيواصل العمل على منع أي تهديدات ضد أمن إسرائيل.

 

 البنتاغون: سفينة تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر قد يؤدي إلى كارثة بيئية

 

حذر البنتاغون اليوم من احتمال تسرب نفطي كبير من سفينة تجارية تعرضت لهجوم من قبل الحوثيين في البحر الأحمر. وأكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أن الهجوم على السفينة، التي تحمل كميات كبيرة من النفط، قد يؤدي إلى تسرب حمولتها في البحر، مما يهدد بحدوث كارثة بيئية واسعة النطاق في المنطقة.

 

وأشار البنتاغون إلى أن السفينة تعرضت لأضرار جسيمة جراء الهجوم، ما يجعل من الصعب السيطرة على الوضع. وأضاف المسؤولون أن تسرب النفط في مياه البحر الأحمر قد يؤثر سلبًا على البيئة البحرية وعلى الدول المطلة على البحر، مؤكدين أن الولايات المتحدة تتابع التطورات عن كثب.

 

وتأتي هذه التحذيرات وسط تصاعد التوترات في المنطقة، حيث يتزايد القلق الدولي من التداعيات البيئية والاقتصادية المحتملة نتيجة استمرار الأعمال العدائية على خطوط الملاحة الدولية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن الجيش الإسرائيلي سلاح الجو نفذ غارة جوية مستودع سلاح حزب الله منطقة الجبين جنوبي لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا

أقرّ الجيش الإسرائيليّ، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، بتنفيذه هجوما في سوريا، وزعم أنه قتل عنصرا في "حزب الله" اللبنانيّ، في خطوة نادرا ما يُعلن عنها، رغم استداف سورية عشرات المرّات منذ بدء العام الجاري.

وقال الجيش الإسرائيليّ في بيان صدر عنه مساء اليوم، إن "طائرة تابعة لسلاح الجوّ، قد هاجمت منطقة القنيطرة، بتوجيهات الفرقة 210، وقضت على المخرّب أحمد الجبر، وهو في وحدة ’الجولان’ التابعة لتنظيم حزب الله في سورية".

وذكر البيان أنه "في هجوم آخر، نُفِّذ في منطقة الرفيد (قرية تقع في محافظة القنيطرة بمنطقة هضبة الجولان) في جنوب سورية".

وقال البيان إنه خلال الهجوم المذكور، "هوجم مخرّب دفع نحو ارتكاب أعمال إرهابية ضد دولة إسرائيل، وعمل بالتعاون والتوجيه من إيران".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه "في وقت سابق من اليوم، نجحت المقاتلات الجويّة في اعتراض هدف جويّ مشبوه كان في طريقه إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانيّة".

وأشار كذلك إلى أنه في وقت سابق اليوم، "تمّ رصد عدد من الطائرات المسيّرة المتفجّرة التي عبرت من لبنان، وسقطت بالقرب من منطقة ’كيرين نفتالي’" شمالي البلاد.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام سورية، بمقتل شخصين؛ "عسكري، ومدني"، وذلك جراء استهدف مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق القنيطرة – دمشق على مدخل بلدة خان أرنبة في سورية.

والأحد - الإثنين الماضي، قُتل 14 شخصا على الأقلّ، وأُصيب 43 آخرون، تعرض بعضهم لإصابات حرجة، إثر هجوم إسرائيليّ مكثّف، استهدف، "عدة نقاط" ومواقع في مصياف وريف حمص في سورية.

ومنذ بدء النزاع في سورية عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا لإيران وأخرى لحزب الله.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر بأنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سورية.

وتزايدت هذه الضربات على سورية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • حزب الله: قصفنا مربض الزاعورة في الجولان المحتل رداً على اعتداءات جنوب لبنان
  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي بتحطم مروحية في غزة
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)
  • حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • تلاعب غربي بشأن تعثر انقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله