أبوظبي: شيخة النقبي

كشفت هيئة البيئة بأبوظبي عن تحريرها 25 مخالفة بيئية وإحالتها إلى دائرة القضاء أبوظبي خلال عام 2022، تنوعت بين مخالفات صيد وتعدّ على محمية، ورصد نفايات صرف صحي، وجرف تربة.

وأكدت أنها تعمل على مراقبة المحميات الطبيعية البرية في إمارة أبوظبي، وتطبيق القوانين البيئية استناداً إلى منظومة المخالفات والغرامات الإدارية في المناطق الخارجية للإمارة من قبل مراقبي حماية البيئة البرية في كل من منطقتي العين والظفرة، لافتة إلى أن المخالفات تنقسم إلى 8 فئات، حتى يتيسر للمراقبين تسجيلها ومعرفة الأثر البيئي الناتج عنها، ومثال لذلك تبين فئة الحيوانات المصابة والنافقة مدى الخطر الذي يهدد حياة الحيوانات البرية.

وأشارت الهيئة في تقريرها السنوي إلى أنه تم حصر المخالفات وتصنيفها في مراكز حماية البيئة البرية، ففي عام 2022 تم رصد عدد 10 مخالفات إدارية، وجميعها في منطقة العين، بواقع 7 مخالفات تجريف تربة، ومخالفة قطع أشجار، ومخالفة حيازة واستخدام معدات الصيد، ومخالفة تصريف مياه الصرف الصحي في البيئة البرية.

وأوضحت أنه تم تسجيل مخالفة رصد أدوات صيد «صوايات» كأعلى نسبة مخالفات في منطقتي العين والظفرة، حيث قُدّرت بنسبة 3.96% وبعدد 1793 مخالفة، وترجع أسباب ارتفاع نسبة مخالفة رصد «الصوايات» إلى أنها متاحة في منافذ البيع، ولا يوجد قانون يمنع بيعها، إضافة إلى رغبة الأفراد في ممارسة هواية الصيد، حيث تم إضافة مخالفة حيازة أو استخدام أدوات استدعاء الطيور «كالصواية» أو غيرها بقصد الصيد دون تصريح من الهيئة إلى لائحة المخالفات والغرامات الإدارية، ويعاقب مرتكبها بغرامة لا تقل عن 10000 درهم.

وتليها كأعلى النسب في عدد المخالفات مخالفة اصطياد حيوانات بنسبة 4.1% ب26 مخالفة، وترجع أسباب حدوث هذه المخالفة إلى ممارسة بعض الأفراد أنشطة الصيد دون رخصة من الهيئة وفي غير المواسم المحددة، كما أدت الحوادث إلى نفوق حيوان واحد وإصابة 6 حيوانات أخرى.

وأكدت هيئة البيئة أنه يتم مراقبة المحميات الطبيعية في إمارة أبوظبي من قبل 14 مركزاً، 6 مراكز في منطقة العين و8 مراكز في منطقة الظفرة، إضافة إلى دوريات في مدينة العين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة البيئة أبوظبي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة

كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

ضبط 188 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية ضبط أمريكي وإسبانيين بتهمة زعزعة الاستقرار في فنزويلا

 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (35828) مخالفة مرورية متنوعة .. من بينها المخالفات التالية:

(1845) مخالفة السير بدون تراخيص.

(47) دراجة نارية مخالفة.

(15180) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(1867) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

(7) مخالفات موقف عشوائى.

 

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

مقالات مشابهة

  • قضاء أبوظبي توضح آلية التقديم على "وكالة التقاضي للمحامين"
  • رادار المرور يلتقط 1123 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • رادار المرور يلتقط 1103 سيارات تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • «طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق
  • القبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب
  • رادار المرور يلتقط 1023 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"