صحيفة الخليج:
2024-09-18@14:38:51 GMT

«الأرصاد»: طقس صحو إلى غائم جزئياً

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

«الأرصاد»: طقس صحو إلى غائم جزئياً

أبوظبي: عماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم الخميس صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكوُّن بعض السحب الركامية الممطرة بعد الظهر شرقاً وتمتد إلى بعض المناطق الداخلية، ويكون رطباً ليلاً وصباح الجمعة على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب، مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم غد الجمعة، سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكوُّن بعض السحب الركامية الممطرة بعد الظهر شرقاً وجنوباً، تمتد إلى بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب، مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 55 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وبحر عمان.

وكانت مناطق متفرقة من الدولة شهدت، أمس الأربعاء، هطول أمطار مختلفة الشدة، نتيجة تأثر المنطقة بالحالة الجوية التي تنتهي يوم السبت المقبل 12 أغسطس الجاري لامتداد خط الالتقاء المداري ITCZ وتحركه جنوب الدولة، مما يؤدي إلى سقوط أمطار يصاحبها برق ورعد أحياناً.

وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة أمس على الفاية والرويضة، وغزيرة على مليحة في الشارقة ومناطق متفرقة أخرى.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس(25.4 درجة مئوية) في الفوعة بمدينة العين في أبوظبي عند الساعة 5:15 صباحاً، فيما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة (48.6 درجة مئوية) في حميم بمنطقة الظفرة عند الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المركز الوطني للأرصاد طقس الإمارات

إقرأ أيضاً:

أمطار خفيفة على منطقة نجران

المناطق_نجران

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وثار، حبونا، وخباش، ويدمة.

وبيّن المركز أن الحالة تبدأ – بمشيئة الله تعالى – الساعة الـ 2 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة الـ 7 مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار متوسطة على جازان 18 سبتمبر 2024 - 9:14 صباحًا مركز الأرصاد ينبه من أمطار متوسطة على منطقة الباحة 18 سبتمبر 2024 - 9:14 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • "الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح على نجران وتبوك
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • “الأرصاد” : أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة
  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • مُنخفض جويّ مُتمركز فوق منطقة البلقان يُؤثّر على لبنان.. أمطار ورياح ناشطة وتدني بالحرارة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة على سلسلة جبال الحجر
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • الطقس يتحول اعتبارا من الغد.. وتحذير من مصلحة الأرصاد الجويّة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا