بوابة الوفد:
2024-09-13@00:43:50 GMT

مايكروسوفت تطرح ميزة Recall AI في أكتوبر

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

تحتوي ميزة Windows Recall من Microsoft، التي تخزن جدولًا زمنيًا للقطات النشاط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على تاريخ إصدار جديد لمستخدمي Windows Insiders. كشفت Microsoft عن الميزة وسط ضجة كبيرة في مايو، فقط لتأجيلها إلى أجل غير مسمى (بعد ردود فعل سلبية من الباحثين الأمنيين) بعد بضعة أسابيع. بعد أخذ الوقت لإعادة المعايرة، قالت الشركة يوم الأربعاء إنها ستطرح Recall للمختبرين التجريبيين باستخدام أجهزة الكمبيوتر Copilot+ في أكتوبر.

تخزن ميزة Windows Recall لقطات لكل ما تفعله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تم تصميمها كـ "ذاكرة فوتوغرافية" لنشاط جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهي تتيح لك إعادة زيارة أشياء مثل المنتجات أو رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات أو الدردشات المعروضة على شاشتك. من السهل رؤية مزايا الميزة، خاصة لأولئك الذين يقضون ساعات طويلة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم (أو أولئك الذين لديهم ذكريات ضبابية).

ولكن إذا كان هذا يبدو أيضًا وكأنه كابوس للخصوصية، فقد اعتقد باحثو الأمن ذلك أيضًا. على الرغم من تأكيدات الأمان من شركة Microsoft خلال إعلانها في Build 2024، إلا أن خبراء الأمن السيبراني والخصوصية دقّوا ناقوس الخطر. كانت المشكلة الأساسية هي أن المتسللين لن يحصلوا فقط على هدايا من نظام الملفات التقليدي الخاص بك إذا تمكنوا من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم رؤية أي شيء قمت به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من لحظة تنشيط Recall حتى الوقت الحاضر. وذلك لأن Microsoft - لأسباب لا يمكننا فهمها تمامًا (بخلاف وضع الذكاء الاصطناعي في جميع الأشياء بأسرع ما يمكن) - تركت بيانات Recall غير مشفرة.

كما أوضح خبير الأمن كيفن بومونت، لم يخف Recall معلومات حساسة مثل كلمات المرور أو التفاصيل المصرفية. بالتأكيد، كان الجدول الزمني الخاص بك آمنًا من الناحية النظرية طالما لم يتمكن أحد من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن إذا قمت عن طريق الخطأ بتثبيت برامج ضارة أو سمحت لمتطفل بالدخول من خلال وسائل أخرى، فسيجدون كنزًا من البيانات الحساسة - غير المشفرة.


ردًا على ردود الفعل العنيفة، أضافت Microsoft بعض ميزات الأمان المنطقية التي جعلتنا نتساءل لماذا لم تكن موجودة في المقام الأول. مرة أخرى، من الصعب فك شفرة دوافع الشركة لهذا الإغفال عندما تم الإعلان عن الميزة - بخلاف التكهن بأنها أرادت إعطاء الأولوية لتجربة مستخدم سلسة على الأمان المشدد.


تضمنت هذه التغييرات الأمنية جعل الميزة اختيارية بدلاً من تمكينها افتراضيًا عند إعداد جهاز كمبيوتر Copilot+. بالإضافة إلى ذلك، قالت Microsoft إن الميزة ستتطلب Windows Hello - مسح الوجه أو بصمة الإصبع - ونشر فك التشفير "في الوقت المناسب" (يتم إلغاء القفل من خلال Hello فقط). وهذا يعني أنه إذا تمكن أحد المتسللين من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيجب أن يظل الجدول الزمني للقطات الشاشة مشفرًا ما لم تقرض وجهك أو إصبعك لإلغاء القفل (أو يجدون بطريقة ما طريقة للالتفاف على تشفير Hello).

تقول Microsoft إنها ستنشر منشور مدونة جديدًا عندما تصبح الميزة متاحة في أكتوبر من خلال Windows 11. برنامج Insider. ستتطلب الميزة جهاز كمبيوتر يعمل بنظام CoPilot+ (تم إطلاق أول جهاز من هذا النوع في يونيو) مع شريحة متوافقة. تتضمن قائمة الشرائح Snapdragon X Plus وSnapdragon X Elite من Qualcomm، على الرغم من أن Intel قد تطلق أولى شرائح CoPilot+ الخاصة بها عندما تصل الميزة أخيرًا في المعاينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز الکمبیوتر الخاص بک

إقرأ أيضاً:

أحمد عيد عبدالملك يوضح ميزة عمر فرج عن وسام ابو علي

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم منتخب مصر السابق، أن جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك سيدفع بالصاعد أحمد محمود في لقاء الشرطة الكيني بالكونفدرالية، مشيرا إلى أن باقي التشكيلة قريبة من الموسم الماضي، وحارس المرمى سيكون محمد صبحي.

وقال عبدالملك عبر برنامج بوكس تو بوكس: "من الممكن اللعب أيضا بـالزناري كظهير أيمن، وعمر جابر يلعب في الظهير الأيسر، والأخير سيلعب أساسيًا سواء يمينا أو يسارا".


وأكمل: "الزمالك قادر على الفوز أمام الشرطة الكيني، وكذلك الأهلي أمام جورماهيا، واعتقد ان المصري وبيراميدز سيعبران أيضا مبارياتهم، والصعوبة ستكون في لقاء الذهاب لبيراميدز أمام الجيش الرواندي".

وتابع: "الزمالك قام بضم بعض العناصر المميزة مثل محمد حمدي، وكذلك المهاجم عمر فرج من العناصر المميزة، وهو يجيد اللعب خارج الصندوق، ويختلف عن وسام أبوعلي، لأنه يتحرك كثيرا خارج الـ18، وسيكون لعمر فرج بعض المباريات وكذلك سيف الجزيري يمكن التواجد في لقاءات آخرى".

وأضاف: "رئيس نادي أحد السعودي في الأساس مشجع للنادي الأهلي ومتابع جيد للكرة المصرية، والبولندي كونراد ميشالاك من العناصر الجيدة، وهو لاعب يمتاز بالسرعات ودفاعيا أقوى من زيزو، وهو صفقة مفيدة للفريق الأبيض في المرحلة المقبلة، لازال الزمالك في حاجة لضم جناح آخر، والزمالك حاول إعارة سامسون اكينولا مجانا ولكنه لم ينجح".

 

 

مقالات مشابهة

  • أحمد عيد عبدالملك يوضح ميزة عمر فرج عن وسام ابو علي
  • توفر خطة Game Pass Standard على Xbox
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بضرورة تحديث «مايكروسوفت» لمعالجة ثغرات أمنية
  • ميزة جديدة للتحكم بمحتوى تيك توك
  • ميزة Apple Intelligence تصل لأجهزة iPhone وiPad وMac في أكتوبر
  • “سدايا” و” مايكروسوفت” تعلنان إتاحة النموذج اللغوي العربي “ALLam” على منصة Microsoft Azure
  • بمقطع فيديو.. ميلانيا ترامب تطرح تساؤلات حول محاولة اغتيال زوجها فماذا قالت؟
  • طرح جديد لأراضي الإسكان خاص بنشاط مخابز للبيع في مزاد علني أول أكتوبر
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية بمدينة حدائق أكتوبر