بوابة الوفد:
2024-09-17@02:17:51 GMT

استنشاق رائحة الروزماري تحسن وظائف المخ

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

خلصت سلسلة من التجارب التي أجراها باحثون في جامعة نورثمبريا، إلى أن هناك طريقة واحدة على الأقل متاحة على نطاق واسع لتحسين وظائف المخ للقيام بذلك، كما اتضح فيما بعد، تحتاج إلى استنشاق رائحة الروزماري بشكل دوري.

 

دعا الأطباء الجامعيون المتطوعين لاختبار قدرتهم على تذكر المعلومات، وقام المشاركون في التجارب، مجموعتان من 70 شخصًا، بأداء المهام أثناء وجودهم في غرف مختلفة في إحداهما تم الشعور برائحة الروزماري، وفي الأخرى لم يشعروا بها.

 رائحة الروزماري

ونتيجة لذلك، تمكن مؤلفو المشروع من التحقق من أن رائحة الروزماري كانت بمثابة منبه طبيعي للدماغ، مما أدى إلى تنشيط نشاط مناطقه المرتبطة مباشرة بالنشاط المعرفي.

 

 

وإذا كنت تستنشق رائحة الروزماري بانتظام، يمكن أن تتحسن ذاكرتك بشكل ملحوظ وخلص الباحثون في النهاية إلى أن هذا ينطبق على البالغين والأطفال على حد سواء.

 

 

وفقا للخبراء، خلال التجارب، تم تسجيل أن المشاركين الذين جربوا رائحة التوابل للنبات الشهير أظهروا بعض التغييرات في تكوين دمائهم وعلى وجه الخصوص، ارتفعت مستويات 1,8 سينيول لديهم، وهي مادة تؤثر على شدة نشاط الدماغ ونوعية الذاكرة.

 

وفي الوقت نفسه، كشفت الاختبارات عن الخصائص الفردية لبعض الأشخاص التي جعلتهم محصنين ضد رائحة الروزماري بالنسبة لعدد قليل من المشاركين، ظلت وظائف الذاكرة على نفس المستوى، على الرغم من استنشاق الرائحة.

 

 

يُشار إلى أن الخصائص العلاجية لـ الروزماري كانت معروفة لدى المعالجين في اليونان القديمة، وقد أظهرت الأبحاث العلمية التي أجريت في السنوات الأخيرة أن المكونات الأساسية لهذا النبات تخترق مجرى الدم عن طريق الاستنشاق عن طريق الأنف، وهي قادرة على تقليل الألم الشديد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نورثمبريا الروزماري المتطوعين

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: «المتحدة» تشارك في مؤتمر Ibc الدولي للاطلاع على التجارب العالمية

أكد الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تراهن على الشباب في قيادتها بـ9 آلاف موظف بالشركة، حسبما ذكر المهندس عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الغالبية العظمة منهم من الشباب، موضحا أن الشركة المتحدة توفر دورات تدريبية بشكل مستمر لتنمية الكوادر وصقل مهاراتهم وإمدادهم بأحدث تقنيات سوق العمل.

وتابع «عمار» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» اليوم، أن الشركة المتحدة تشارك في مؤتمر lbc، والذي يُعد واحدا من أكبر مؤتمرات البث الفضائي الدولي والتكنولوجيا الإعلامية للاطلاع على الحديث الذي يقدمه العالم في كبرى شركات الإنتاج الإعلامي والعالمي وأيضا الاطلاع على أفكار البث الفضائي وهو ما يضمن للشركة المتحدة إنها تستمر كواحدة من أهم التجارب الإعلامية التي تم إطلاقها في تاريخ الإعلام المصري، وأن هناك تجارب يتوقف أمامها التاريخ منها تجربة الشركة المتحدة وما صنعته في الإعلام المصري وتأثير العابر للحدود سواء في محيطها الإقليمي أو في محيطها الدولي.

أوضح أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تضع كل التصورات والحلول، وتحاول أن تسابق الزمن وتحاكي سرعة ما يتم تقديمه على مستوى العالم في الإعلام وأن بجهود الشركة المتحدة وسعيهم أن  يضعوا أرجلهم في المستقبل، مشيرا إلى أن الشركة المتحدة تخطط لإطلاق منصة كبيرة تضم العديد من وجوه الشباب وهو ما يتطلبه في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • العجمة: مباراة النصر كانت مثل الأكل المسلوق “لا طعم ولا لون ولا رائحة”
  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ
  • مصطفى عمار: «المتحدة» تشارك في مؤتمر Ibc الدولي للاطلاع على التجارب العالمية
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • تأثير تناول البيض على الذاكرة والأداء العقلي للنساء.. دراسة تكشف فوائد غير متوقعة
  • مانشستر يونايتد يستعيد «الذاكرة»
  • راسل الأسرع بالتجارب الأخيرة في باكو
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية
  • راسل الأسرع في «التجارب الأخيرة» بـ «جائزة أذربيجان»