الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة الكهرباء، الخميس، عن مهام غرفة العمليات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وفيما أكدت تقسيم كربلاء المقدسة لـ 3 محاور لدعم استمرار تجهيز الطاقة، أفصحت عن دورها بعملية تفويج الزائرين.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "غرفة العمليات شكلت قبل زيارة العاشر من محرم الحرام ويستمر عملها إلى حين انتهاء زيارة الأربعين برئاسة وزير الكهرباء وهي تشرف على تأمين الكهرباء لكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل بعد أن قسمت المناطق إلى عدة محاور وهي محور بغداد - كربلاء ، محور نجف - كربلاء ومحور بابل - كربلاء".

وأضاف موسى، أن "المفارز الفنية للوزارة أمنت الاستثناءات للمواكب وطرق الزائرين وأعمدة الإنارة وهيأت جميع المواد اللازمة لإدامة الشبكة"، موضحا، أن "المفارز قسمت إلى فرق ساندة تنتشر على طول المحاور المذكورة وعززت بملاكات من جميع تشكيلات الوزارة في المنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية وعززت أيضا تواجدها في كربلاء المقدسة ومحاور سير الزائرين".

وأشار إلى، أن "كربلاء المقدسة قسمت إلى ثلاثة أطواق: الأول يشمل المدينة القديمة والمناطق القريبة منها، والثاني يشمل الأقضية والطوق الثالث يشمل طرق الزائرين".

وبين موسى، أن "بعض العوارض الفنية في منظومة الشبكة الكهربائية قد تحصل؛ بسبب الأحمال العالية وزيادة الطلب على الطاقة بسبب إرتفاع درجات الحرارة، لكن سرعان ما تعالج تلك العوارض من قبل ملاكات الوزارة المنتشرة على طول الطرق وهي مهيأة ومزودة بجميع لوازم الصيانة".

وواصل، أن "غرفة العمليات تباشر أعمالها في مقار السيطرة لمتابعة أحمال المغذيات والمحطات الثانوية وتحرف الطاقة وفق مسير الزائرين حتى دخولهم إلى كربلاء المقدسة"، لافتا إلى، أن "الوزارة تشارك بجهد كبير يتمثل بتفويج الزائرين إلى كربلاء المقدسة، وكذلك التفويج العكسي بعد انتهاء الزيارة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار کربلاء المقدسة غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابعتوفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة جهود توفير الاحتياجات اللازمة لقطاع الكهرباء من المنتجات البترولية، وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، وذلك بحضور كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية للموقف الحالي لجميع الجهود التي تبذلها الوزارات والجهات المعنية؛ من أجل ضمان توافر احتياجات قطاع الكهرباء من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، وهو الشغل الشاغل للحكومة خلال المرحلة الحالية؛ من أجل ضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضا للموقف الحالي لجهود توفير الاحتياجات الضرورية المطلوبة لقطاع الكهرباء من المنتجات البترولية، وفي هذا الصدد تم التأكيد أنه يتم توفير الشحنات اللازمة من الغاز، والمازوت،  وضخها في الشبكة القومية لكهرباء مصر من أجل توليد الكهرباء بشكل مستمر.

وأضاف المتحدث الرسميّ أنه تم كذلك التأكيد، خلال الاجتماع، أن هناك تنسيقا مستمرا بين وزارتي الكهرباء والبترول؛ من أجل توفير إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، وقيام وزارة البترول بالتنسيق من جهة أخرى وتحفيز الشركاء الأجانب وتشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمارات؛ بهدف العمل على زيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز.

كما تم عرض الموقف الحالي لجهود زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية والتي سيتم ضخها في الشبكة القومية حتى حلول الصيف المقبل، في ضوء الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، واتجاه الدولة نحو دعم توطين الصناعة المرتبطة بمهمات الطاقة المتجددة في إطار رؤية شاملة لدعم هذه الصناعة وتوطين التكنولوجيا واستراتيجية الطاقة التي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى أكثر من 42٪ .

وتم خلال الاجتماع الإشارة إلى الدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة باعتباره شريكا رئيسيا في هذا المجال ، إضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لزيادة مشاركة الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية في مشروعات الطاقة النظيفة.
 

مقالات مشابهة

  • إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في مصر يشهد 6 صفقات لمشروعات جديدة
  • ديالى.. تراجع ساعات التجهيز ولجنة الطاقة توجه دعوة عاجلة لوزارة الكهرباء
  • مدبولي يتابعتوفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية
  • أحمد موسى : الحكومة ستعلن عن أخبار سارة قريبا (فيديو)
  • أخبار سارة قريبًا.. أحمد موسى: توجيهات رئاسية بالتخفيف عن المواطنين
  • الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط
  • وزير الكهرباء ومحافظ الوادي الجديد يبحثان تدعيم قطاع الكهرباء
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • وزارة الكهرباء تنفي حدوث أي زيادة في رسوم استهلاك التيار وتدعو للإبلاغ عن أي مخالفات
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي