عقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الاجتماع التحضيري الأول مع لجنة الإعداد لملتقى الربط بين البحث العلمي وقطاع الإنتاج والخدمات، الذي سوف يتم عقده في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من العمداء والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بجميع الكليات المختلفة بالجامعة.

 

وقال الدكتور حسان النعماني إن الجامعة تستعد لانطلاق هذا الملتقي لتحقيق عدة أهداف لربط منظومة البحث العلمي مع قطاع الإنتاج والخدمات، لتنفيذ متطلبات التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة لسكان الإقليم، ودعم البحوث التطبيقية والاستشارات العلمية بما يلزم قطاع الإنتاج والخدمات بالمحافظة، إلى جانب رفع مهارات اليد العاملة بقطاع الإنتاج والخدمات بالتدريب المبني علي فكر التطوير والإبداع من قبل أكاديميين متخصصين.

 

وأضاف النعماني أن الملتقى يهدف أيضًا إلى إنشاء حاضنات الأعمال لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحفيز مبادرات ريادة الأعمال، والإطلاع المتبادل بين الأكاديميين والعاملين بالقطاعات الإنتاجية والخدمية علي معوقات التنمية والبحوث العلمية التطبيقية، وتوفير فرص عمل مناسبة من خلال التوظيف المبني على دراسات جدوى ودراسات علمية لموارد المحافظة.

 

وخلال الاجتماع ناقش رئيس الجامعة مع أعضاء اللجنة المنظمة محاور الملتقي والأهداف والجهات المدعوة للمشاركة، والتي تمثلت في جميع القطاعات الإنتاجية والخدمية وفي مقدمتها محافظة سوهاج وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والبنوك العامة والتجارية ورجال الأعمال ووكلاء الوزارة وشركات الأسمنت والصرف الصحي وشركات السكر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة سوهاج البحث العلمي قطاع الإنتاج والخدمات الإنتاج والخدمات البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في القمة الـ79 للعلوم بالأمم المتحدة

شاركت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في قمة العلوم التي عقدت على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 79 في مدينة نيويورك من 10 سبتمبر وحتى 27 من الشهر نفسه.

مشروع الجينوم يهدف إلى تعزيز الصحة العامة

وأوضحت في كلمتها أن مبادرات أكاديمية البحث العلمي المتعددة التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مثل مشروع الجينوم، تهدف إلى تعزيز الصحة العامة من خلال الأبحاث الجينية، ومشروع «المغرة» الذي يسعى لتحسين إدارة الموارد المائية وتطوير ممارسات زراعية مستدامة، إضافة إلى مختبر الطاقة المتجددة لتطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية بالتعاون مع شركاء دوليين.

وأكدت على أهمية تعزيز الشراكات العلمية وتبادل المعرفة لدفع عجلة التنمية المستدامة في مصر والمنطقة العربية، مع التركيز على الحاجة إلى توجيه الجهود العلمية نحو اتخاذ قرارات مبنية على الأدلة لمواجهة التحديات العلمية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • "الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي" يستعرض أدوات وأُسس "البحوث المزجية"
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • نادية زخاري: المرأة تمثل %50 من العاملين بالبحث العلمي في مصر
  • نادية زخاري: ميزانية البحث العلمي حاليا أفضل من الماضي
  • وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها
  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في القمة الـ79 للعلوم بالأمم المتحدة
  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم