أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، أن تسرب النفط من سفينة تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر، سيؤدي لكارثة بيئة.

 

وقال البنتاغون إنه من المرجح أن يتسرب النفط من سفينة هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر وهذا سيؤدي لكارثة بيئية.

 

وحذرت المملكة المتحدة البريطانية، في وقت سابقـ من كارثة بيئية جديدة في البحر الأحمر جراء استهداف جماعة الحوثي لسفينة النفط "سونيون" التي تحمل علم اليونان، أمس الأربعاء.

 

وقالت السفيرة البريطانية لدى اليمن عبده شريف في حسابها على منصة إكس: "هجوم حوثي آخر يهدد سواحل اليمن وصيادي الأسماك وينذر بكارثة بيئية. لحسن الحظ، تم إنقاذ الطاقم، لكن سفينة MV سونيون التي تحمل 150 ألف طن من النفط أصبحت مهدورة في البحر".

 

ودعت "شريف"، الحوثيين مرة أخرى إلى "وقف هذه الهجمات المتهورة و الغير قانونية".

 

ويوم أمس، أعلنت وزارة الشحن اليونانية ووكالة الملاحة البحرية البريطانية تعرض ناقلة المنتجات النفطية سونيون لهجوم من قاربين صغيرين، مما أدى لإصابتها بثلاثة مقذوفات في البحر الأحمر قبالة اليمن اليوم الأربعاء، وألحق أضرارا بالسفينة ولكن دون وقوع إصابات، وفقا لوكالة رويترز.

 

وذكرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة أن السفينة سونيون ذكرت أن قاربين صغيرين على متنهما نحو 15 شخصا اقتربا منها وقالت إن تبادلا قصيرا لإطلاق النار من أسلحة صغيرة وقع أثناء الحادث على بعد 77 ميلا بحريا (142 كيلومترا) غرب ميناء الحديدة اليمني.

 

وأضافت هيئة الملاحة البحرية البريطانية أن سفينة سونيون التي تحمل العلم اليوناني وعلى متنها 25 فردا من أفراد الطاقم فقدت القدرة على المناورة نتيجة للهجوم، وقالت وزارة الشحن اليونانية في بيان إن السفينة لحقت بها أضرار.

 

وأضافت أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم الأجانب - اثنان من الروس والبقية من الفلبين.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينتين في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن، في ظل تصاعد التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، إن جماعته نفذت عملتين عسكريتين، الأولى استهدفتْ سفينةَ (SOUNION) النفطية، مشيرا إلى إصابتها بشكل مباشر أثناءَ إبحارِها في البحرِ الأحمرِ وأنها "معرضة للغرقِ".

 

وأضاف أن العمليةُ الثانية، استهدفتْ سفينةَ (Sw North Wind I) أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن والبحرِ الأحمر.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر البنتاغون اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة والغابات في زيارة لخور اربعات

قام وزير الزراعة والغابات المكلف د.ابوبكر عمر البشرى بزيارة تفقدية لخور اربعات للوقوف على الاثار السالبة التي تسبب فيها سيل خور اربعات للمحاصيل الزراعية والجناين رافقه خلالها مدير عام الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية البحر الأحمر مهندس زراعي تهاني احمد عبدالله. كان في استقباله المدير التنفيذي المحلية واعدا بتوفير شتول محسنة.ونوه البشرى ان وزارة الزراعة بولاية البحر الأحمر ستقوم بحصر الفقد في الأراضي الزراعية والجناين مؤكدا ان وزارة الزراعة بولاية البحر الأحمر بالتعاون مع وزارة الزراعة ولاية القضارف ستقوم بتسليم تقاوي ذرة ودخن تقدر ب ٩٠ طنا تزرع في السهول العليا.وقال البشرى انهم بصدد تحويل دلتا اربعات لمشروع زراعي يساعد في توفير كتير من المنتجات الزراعية واعدا المتضررين جراء السيول بمزيد من الاهتمام لمزارعي خور اربعات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر
  • استئناف عملية إنقاذ الناقلة سونيون المحفوفة بالمخاطر في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • مبعوث أميركي للجزيرة: الحوثيون يعرقلون السلام باليمن ويتذرعون بحرب غزة
  • جهود لإنقاذ ناقلة النفط المستهدفة في البحر الأحمر ورفض لاستغلال الحوثيين
  • تحذيرات دولية من "كارثة بيئية خطيرة" تهدد سواحل البحر الأحمر بسبب ناقلة النفط "سونيون" المشتعلة
  • وزير الزراعة والغابات في زيارة لخور اربعات
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"
  • تلاعب غربي بشأن تعثر انقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر