بغداد اليوم- بغداد

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، (22 آب 2024)، عن مهام غرفة العمليات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وفيما أكدت تقسيم كربلاء المقدسة لـ 3 محاور لدعم استمرار تجهيز الطاقة، أفصحت عن دورها بعملية تفويج الزائرين.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أحمد موسى للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "غرفة العمليات شكلت قبل زيارة العاشر من محرم الحرام ويستمر عملها إلى حين انتهاء زيارة الأربعين برئاسة وزير الكهرباء وهي تشرف على تأمين الكهرباء لكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل بعد أن قسمت المناطق إلى عدة محاور وهي محور بغداد - كربلاء ، محور نجف - كربلاء ومحور بابل - كربلاء".

وأضاف موسى، أن "المفارز الفنية للوزارة أمنت الاستثناءات للمواكب وطرق الزائرين وأعمدة الإنارة وهيأت جميع المواد اللازمة لإدامة الشبكة"، موضحا، أن "المفارز قسمت إلى فرق ساندة تنتشر على طول المحاور المذكورة وعززت بملاكات من جميع تشكيلات الوزارة في المنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية وعززت أيضا تواجدها في كربلاء المقدسة ومحاور سير الزائرين".

وأشار إلى، أن "كربلاء المقدسة قسمت إلى ثلاثة أطواق: الأول يشمل المدينة القديمة والمناطق القريبة منها، والثاني يشمل الأقضية والطوق الثالث يشمل طرق الزائرين".

وبين موسى، أن "بعض العوارض الفنية في منظومة الشبكة الكهربائية قد تحصل؛ بسبب الأحمال العالية وزيادة الطلب على الطاقة بسبب إرتفاع درجات الحرارة، لكن سرعان ما تعالج تلك العوارض من قبل ملاكات الوزارة المنتشرة على طول الطرق وهي مهيأة ومزودة بجميع لوازم الصيانة".

وواصل، أن "غرفة العمليات تباشر أعمالها في مقار السيطرة لمتابعة أحمال المغذيات والمحطات الثانوية وتحرف الطاقة وفق مسير الزائرين حتى دخولهم إلى كربلاء المقدسة"، لافتا إلى، أن "الوزارة تشارك بجهد كبير يتمثل بتفويج الزائرين إلى كربلاء المقدسة، وكذلك التفويج العكسي بعد انتهاء الزيارة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: کربلاء المقدسة

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة الكهرباء، الأربعاء، عن التوجه لإطلاق مبادرة لبيع منظومات الطاقة للمواطنين بالأقساط، استجابة لقرار حكومي بإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الوزراء يواصل اهتمامه وعنايته وحرصه على متابعة ملف الكهرباء وهو على تماس مباشر بالوزارة في إجراء معالجات سريعة وإجراء اجتماعات متكررة وآخرها الاجتماع الحكومي الذي ترأسه رئيس الوزراء وحضره وزير الكهرباء وعدد من المسؤولين و أقر خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل، من خلال التعاقد مع شركات رصينة".

وأضاف، أن "هنالك قراراً حكومياً بتأمين هذه التجربة للمنازل بغية تقليل الضغط على المنظومة وبغية التسويق لبعض الشركات الموجودة في السوق من خلال تفعيل مبادرة البنك المركزي، التي تتضمن منح قروض صغيرة لصالح المواطنين في شراء هذه المنظومات الشمسية حسب المواصفات".

وأكد، أنه "تم بحث هذا الموضوع بعناية لتفعيل مبادرة البنك المركزي و مساهمة الشركات بأن تباع بالأقساط لصالح المواطنين"، لافتا إلى، أنه "سيكون للوزارة دور بتحديد المواصفة الفنية".

مقالات مشابهة

  • عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا
  • «مير للاستثمارات» تطلق عملياتها في أبوظبي
  • بطلب من العالمي.. نقل مباراة النصر والقيثارة من كربلاء إلى بغداد
  • نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد
  • قراءة سياسية لزيارة بزشكيان إلى كردستان
  • الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط
  • الكهرباء: تعزيز الشبكة الكهربائية في العراق بمشاريع الدورة المركبة
  • الكهرباء: اعتماد الدورة المركّبة في جميع المحطات
  • التعليم: النقل والتكليف لذوي الظروف الخاصة يشمل 11 حالة من منسوبي الوزارة
  • التعليم: النقل والتكليف لذوي الظروف الخاصة يشمل 11 حالة من منسوبي الوزارة - عاجل