الأسبوع:
2024-09-13@02:49:48 GMT

مندوب فلسطين لـ مجلس الأمن الدولي: متى ستتحركون؟

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

مندوب فلسطين لـ مجلس الأمن الدولي: متى ستتحركون؟

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة في نيويورك اليوم، الخميس، "سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا، لا يوجد مبرر لاستمرار قتل إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء".

وسأل منصور المجلس - حسبما ذكر الموقع الرسمي للأمم المتحدة- "متى ستتحركون؟" وقال "إنه يجب فرض وقف إطلاق النار الآن، بما يتماشى مع شروط القرار 2735 ودون شروط إضافية أو مطالب غير "مخلصة" تتعارض مع روح ونص القرار وتهدف بوضوح إلى عرقلة جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن عن نيته ونية القيادة الفلسطينية التوجه إلى غزة، ودعا الزعماء من جميع أنحاء العالم للانضمام إليه ودعم هذه المبادرة، حسبما قال منصور.

وفي هذا السياق، دعا السفير منصور مجلس الأمن إلى المشاركة في زيارة إلى قطاع غزة لرؤية "الرعب الذي يعاني منه شعبنا" عن كثب. كما دعا أعضاء المجلس لدعم والضغط من أجل تأمين قدرة الرئيس عباس على الوصول إلى قطاع غزة و"العمل بشكل عاجل لوقف الإبادة الجماعية ووقف الجرائم التي ترتكب ضد شعبنا".

وقال إن الوقت قد حان لإنهاء الانتظار. وأضاف أن الوقت قد حان لتنفيذ حل الدولتين، والذي سيبدأ بخطوة هامة في سبتمبر، داعيا المجلس إلى فرض وقف إطلاق النار الفوري وحماية جميع المدنيين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل مجلس الأمن الدولي رياض منصور القيادة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النار

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء عنصر إجرامى شديد الخطورة، سبق اتهامه في 10 قضايا أبرزها «شروع فى قتل - سرقة - مخدرات - سلاح وذخيرة»، ومطلوب التنفيذ عليه في 12 قضية متنوعة أبرزها «شروع فى قتل - مخدرات - سلاح وذخيرة - سرقة بالإكراه» بدائرة مركز شرطة قوص بقنا.

وباستهدافه بمأمورية بمشاركة قطاعي «الأمن العام - الأمن المركزي» ومديرية أمن قنا، حيث بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وأسفر التعامل عن مصرعه وإصابة ضابط شرطة من قوة قطاع الأمن المركزي -تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج- وعُثر بحوزته على «2 بندقية آلية - عدد من الطلقات - 2 بندقية خرطوش - 1500 قرص مخدر - كيلو جرام لمخدر الحشيش - كمية من مخدر الشابو - دراجة نارية بدون لوحات».

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة من متجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمحكوم عليهم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مندوب السودان بالأمم المتحدة: قرار مجلس الأمن لا يمنع الحكومة الحصول على الأسلحة
  • مندوب السودان لدى الأمم المتحدة يحدد أهم شيء في قرار حظر الأسلحة
  • البنتاجون: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة أمر مهم في الوقت الراهن
  • دولة فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النار
  • حماس: نؤكد استعدادنا للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن وقرار مجلس الأمن
  • لعام آخر .. مجلس الأمن الدولي يمدد العقوبات المفروضة على السودان
  • الأولى.. فلسطين تحصل على مقعد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس المصري: نعمل مع واشنطن والدوحة للتوصل إلى اتفاق تهدئة في غزة
  • بلينكن: المجتمعان الدولي والإقليمي يريدان التوصل إلى وقف النار في غزة