منح المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، الاعتماد لما مجموعه 2024 منشأة صحية منذ بدء المركز أعماله حتى اليوم.
وتصدّر برنامج اعتماد مراكز الرعاية الأولية القائمة في عدد المنشآت المعتمدة، وحصل 1336 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية الأخرى على اعتماد المركز.
أخبار متعلقة القاهرة.

. فتيات المملكة يتألقن في المؤتمر الكشفي العالمي 43"الملك عبدالعزيز الدولي" يتصدر.. "الطيران المدني" تصدر تقرير جودة أداء مطارات المملكةوبلغ عدد المستشفيات المعتمدة 331 مستشفى في القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى 200 مستوصف ومجمع عيادات و 136 مختبرًا طبيًا ضمن برنامج اعتماد المختبرات وبنوك الدم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Screenshot 2024-08-22 210801تعزيز جودة الرعايةإلى ذلك دُشّنت الزيارات في عددٍ من البرامج الحديثة التي مُنحت من خلالها 6 شهادات اعتماد لـ 6 مراكز متخصصة في خدمات الرعاية الصحية المنزلية.
فضلًا عن منح الاعتماد لـ 7 مراكز أسنان، بينما تمكنت 8 مراكز ووحدات متخصصة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية من الحصول على شهادة التميز في تطبيق معايير المركز للتعامل مع حالات متلازمة الشرايين التاجية الحادة، أو ما يعرف بالجلطات القلبية الحادة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Screenshot 2024-08-22 210906
وأكّد مدير عام المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية الدكتور سالم الوهابي، أنّ "سباهي" يعمل بالمواءمة مع مختلف الجهات في القطاع الصحي لتعزيز جودة وسلامة الرعاية في المنشآت الطبية الحكومية والخاصة، عبر سَن معايير موحدة وتقييم ميداني يضمنان سلامة المرضى.
وأضاف أنّ المركز يعزز من تجربة المريض لرفع مستوى الرضا عن الخدمات الطبية المقدمة له، كما تخضع مرافق الرعاية الصحية في المملكة إلى اختبار أنظمة "سباهي" بصفة مستمرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض المنشآت الصحية سباهي الرعاية الصحية تعزيز الرعاية الصحية article img ratio

إقرأ أيضاً:

ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر

ناقش المشاركون في برنامج ”مدارس المزارعين الحقلية“ الذي يقيمه المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ”وقاء“ التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة في الأحساء، سبل توظيف الميكنة في عمليات ما بعد صرام التمر، مثل الفرز وإزالة الشوائب والغسيل، بالإضافة إلى استخدامها في الصناعات التحويلية للتمر المستبعد.
جاء ذلك خلال زيارة المشاركين إلى مركز النخيل والتمور «قسم الهندسة والتصنيع»، حيث قدم الدكتور يوسف الفهيد، مشرف مدارس المزارعين الحقلية في المملكة، نبذة عن بعض الآليات الزراعية المبتكرة لمحصول التمر، والآلية المتبعة في خطوط تشغيل الفرز والخدمات الأخرى مثل التجفيف والبسترة وغرف التبخير.
أخبار متعلقة الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج"وقاء": فحص 2513 مطية في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف خلال أسبوعينالمركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمرتحقيق الأمن الغذائيوقدم المهندس عباس الجبران من مركز ”وقاء“ شرحًا لعملية تشغيل خط سير الفرز، وكيفية قيام مجموعات المدرسة بعملية الفرز واستبعاد التمر غير الصالح للتسويق، وآلية الغسيل، ومكائن الصناعات التحويلية والتجفيف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
وأشار إلى التأكيد على أهمية الصناعات التحويلية في تطوير الاقتصاد الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة، مع التركيز على بعض الصناعات مثل تحويل نواة التمر إلى قهوة، واستخلاص السكر من التمر كغذاء للأطفال ومحلي للمشروبات كبديل للسكر المصنع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
وأدار المهندس سلمان البراهيم من مركز ”وقاء“ نقاشًا حول مدى الاستفادة من الميكنة لرفع القيمة التسويقية للتمر، وطرق تخزينه، حيث تم التأكيد على أن أفضل طريقة للتخزين هي في مكان بارد وجاف لتقليل الأكسدة والعمليات الحيوية وقتل الميكروبات أو خفض نسبتها، مع وضع المحصول في عبوات محكمة الإغلاق لا تتعرض للرطوبة.

مقالات مشابهة

  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
  • اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية