عدن - صفا  أعلنت القواتِ المسلحةِ اليمنية أن قواتها نفذت عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن. وقالت القوات في بيان يوم الخميس، إن "العمليةُ الأولى استهدفتْ سفينةَ ( SOUNION) النفطية التابعةَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، وقدْ أصيبتِ السفينةُ إصابةً دقيقةً ومباشرةً أثناءَ إبحارِها في البحرِ الأحمرِ وهي معرضةٌ للغرقِ".

  وأضافت أن "العمليةُ الأخرى استهدفتْ سفينةَ ( Sw North Wind I) تابعةً كذلكَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ، وقدْ أصيبتْ بشكلٍ مباشرٍ ودقيقٍ، أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن والبحرِ الأحمر". وأشارت إلى أنه شاركَ في تنفيذِ العمليتينِ العسكريتين كلٌ من القواتِ البحرية وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ وذلك بعددٍ من الزوارقِ الحربية والصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ. وأكدت استمرارَها في فرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ واستهدافِ كافةِ السفنِ المرتبطةِ به أوِ التابعةِ لشركاتٍ تتعاملُ معه، وذلكَ في منطقةِ العملياتِ العسكريةِ المعلنِ عنها في البياناتِ السابقة. وشددت على أن عمليات قواتها لن تتوقفَ إلا بعدَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن قطاعِ غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة سفن البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنتي روش هانيكرا ومتسوفا بالصواريخ

بيروت-سانا

أعلنت المقاومة اللبنانية اليوم استهداف مستوطنتي روش هانيكرا ومتسوفا شمال فلسطين المحتلة بصليات من الصواريخ.

وقالت المقاومة في بيان لها: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية الآمنة وخصوصاً ‏في البياضة، أدخلت ‏المقاومة على جدول نيرانها مستوطنة روش هانيكرا وقصفتها لأول ‏مرة كما قصفت مستعمرة متسوفا بصليات صاروخية”.‏

وفي بيانات أخرى، أعلنت المقاومة أنها استهدفت مرابض مدفعية ‌‏العدو الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب بالأسلحة الصاروخية، وكذلك ‏موقع بياض بليدا ‏بقذائف المدفعية الثقيلة وأصابته إصابة مباشرة، كما استهدفت موقع المالكية ‏بالأسلحة المناسبة محققة إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • المبعوث الأممي باليمن.. يطالب «الحوثييين» بالإفراج عن كافة المحتجزين والتوقف عن الاعتقال التعسفي
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنتي روش هانيكرا ومتسوفا بالصواريخ
  • هجوم يمني جديد هو الثالث خلال يومين في البحر الأحمر والقوات الأمريكية تتحفظ
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • صعود القوات اليمنية.. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • تعليق قوي من أحمد موسى على وجود القوات المصرية في الصومال: أشقاء وجيران
  • القوات المسلحة اليمنية تواصل التنكيل بالطائرات الأمريكية.. إسقاط الطائرة التاسعة من إم كيو 9
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9 في أجواء محافظة صعدة (إنفوجرافيك)
  • الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"