ليبيا – أكد المستشار أحمد النمر، مسؤول متابعة المشروعات بصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا،  أن الإعمار في الجنوب والشرق مبني على خطة استراتيجية للأهم قبل المهم، بداية من الصحة والتعليم والمرافق، وصولا فيما بعد إلى التنمية السياحية والاستثمار، خاصة أن البنية التحتية في جميع أنحاء ليبيا متهالكة، ومشروعات الإعمار تهدف لإعادة بنائها، وفقا للمعايير العالمية.

النمر وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، وفيما يخص الجنوب، قال:” إن المرحلة الأولى من المشروعات التي تم تدشينها، في سبها ومرزق وغدوة وبراك، تعدت حتى الآن 110 مشروعات، وتم البدء بعدد من المستشفيات، أولها مستشفى الأطفال الأول على مستوى الجنوب الليبي (80 سريرا)، ومستشفى النساء والولادة (50 سريرا)، وتوريد جميع الأجهزة بالمواصفات العالمية المعروفة، وصيانة جميع الأقسام بمركز سبها الطبي الرئيسي الذي يخدم الجنوب بالكامل”.

وفي مجال التعليم العالي، تحدث النمر عن بدء العمل على صيانة جامعتي سبها وبراك، وإنشاء كليات ومبيت للطلبة، وخلق جو ملائم للطالب للدراسة والتحصيل العلمي، كما تم تنفيذ مشروعات تنموية، بما في ذلك مصانع الأسمنت والرخام ومواد البناء وغيرها.

وشدد النمر على أن قطار الإعمار سيستمر إلى أن يتم استكمال جميع احتياجات المواطنين في الجنوب فيما يخص قطاع الصحة، مؤكدا أن صندوق التنمية وإعادة الإعمار سيعمل كذلك على تنمية الكوادر البشرية، خاصة الطبية، كما يستهدف أن تكون مدينة مرزق أول مدينة ذكية بالطاقة الشمسية بالكامل، ويعمم ذلك فيما بعد على بقية المدن.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الإعمار: انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار، الأربعاء، انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان وصل الى نسبة انجاز بلغت 86%"، لافتاً الى أن "المشروع يُنفذ بإشراف مديرية البلديات العامة التابعة للوزارة، ويتضمن مجسر بطول (640) م وعرض (9.9 )م، ويربط الاحياء الشمالية للمدينة بطريق المشرح والاحياء شرق المدينة ، ومجسر  اخر بطول (495) م وعرض (9.9)م، و يربط طريق المشرح والاحياء شرق المدينة بمركز المدينة منطقة الماجدية".

وأضاف البيان إن "المشروع يتضمن كذلك انشاء نفق بطول يبلغ نحو  (457) م وعرض (18.5) م ، وتنفيذ مجموعة من الشوارع ضمن التقاطع الارضي بمساحة كلية تبلغ (122000) م2".

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي: أعمال إعادة إعمار درنة تسير بخطى ثابتة نحو بناء مدينة جديدة بالكامل
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • السفير الروسي: إعادة إعمار درنة تسير بثبات نحو بناء مدينة جديدة بالكامل
  • الإعمار: انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة
  • حماد: أنجزنا جزءا كبيرا من وعود الإعمار
  • صندوق التنمية: نسبة الإعمار في درنة وصلت إلى 60 %
  • «البحر الأحمر» تنشئ أول مدرسة خضراء تعمل بالطاقة الشمسية
  • وزير الكهرباء: حريصون على دعم خطط التنمية بالمحافظات والطاقة الشمسية مصدر رئيسي للطاقة بالوادي الجديد
  • وكيل «تعليم الإسكندرية»: «راكوتي» أول مدرسة خاصة تُضاء بالطاقة الشمسية
  • الإعمار تعلن قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مدينة الجواهري