قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتفقد وتكريم الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية التي تنظمها لجنة خدمة المجتمع بالجامعة تحت عنوان: (توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيًّا) والمنعقدة منذ يومين بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد اختبارات محفظي القرآن الكريم بالجامع الأزهر رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الاستشارات الهندسية بقنا

وأشاد رئيس الجامعة بتفاعل الطلاب وحرصهم وإقبالهم على المشاركة في مثل هذه الأنشطة الصيفية التي تنظمها الجامعة؛ لتأهيلهم وتدريبهم على مواكبة كل ما هو جديد وحديث في سوق العمل من خلال التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية الحكومية، مؤكدًا على استمرارية العمل على تدريب ورفع كفاءة جميع منسوبي الجامعة بالقاهرة والأقاليم في إطار رؤية ورسالة الجامعة نحو التقدم والريادة المستمدة من تاريخ الأزهر الشريف على مدار (1084) عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية.

التطوير بقسم علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة

وعلى صعيد اخر؛ أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر،  بأعمال التطوير بقسم علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة بنين بالقاهرة، وبجهود أعضاء هيئة التدريس بالكلية في رفع مستوى تصنيف الجامعة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال زيارة فضيلته للكلية: لافتتاح تجديدات القسم بحضور الدكتور عبد الناصر المغازي، عميد الكلية، والدكتور لطفي دياب، عميد الكلية السابق، والدكتور عبد السلام إبراهيم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد عاقول، رئيس القسم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.


وأوضح رئيس الجامعة أن أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة كانوا في مقدمة العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم وفقًا لتقرير ستانفورد الأخير، بجانب ذلك فإن قطاع الصيدلة بالجامعة يقع في التصنيف الثاني محليًّا والرابع عربيًّا.

وقام رئيس الجامعة بافتتاح  أعمال التجديدات بالقسم والتي تمت بالجهود الذاتية لأعضاء القسم؛ إيمانًا منهم بدورهم في الإسهام في تطوير العملية التعليمية وتقديم كل ما هو أفضل لأبنائهم الطلاب وخلق بيئة مناسبة للتعلم والابتكار.


وقد اشتملت التجديدات على تطوير معامل الطلاب، وكذلك معمل زراعة الأنسجة (معمل الدكتور فريد حمادة لزراعة الأنسجة والخلايا) ومعمل الأبحاث المركزي، بجانب
تفقده الإنشاءات الحديثة والتي اشتملت على غرف لأعضاء هيئة التدريس بالقسم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر الأزهر الدورة التدريبية سلامة جمعة داود هیئة التدریس رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع إجراءات تطوير الخدمات التدريبية التى تقدمها مراكز  اللغات بالجامعة  

وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ بالتوسع في تقديم خدمات مراكز اللغات، ودوراتها التدريبية للغات المختلفة، واستحداث دورات تدريبية جديدة بنظام التعليم الإلكتروني، مشيرًا إلى أن مراكز اللغات بجامعة أسيوط؛ تعد مراكز رائدة تخدم آلاف الطلاب، والباحثين، والخريجين من جامعة أسيوط، والجامعات الأخرى؛ في تعلم لغات جديدة، وإتاحة الفرصة أمام قطاع عريض من فئات المجتمع؛ في الحصول على تعليم بجودة عالية في مجال تعليم اللغات الأجنبية، والترجمة، وإعداد الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل، وإمدادهم بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح.

 وفى هذا الاطار قام الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية بالجامعة، بجولة تفقدية لمراكز اللغات الفرنسية، والألمانية؛ لمتابعة الأنشطة، والخدمات والدورات التدريبية التى تقدمها المراكز.

ورافقه خلال الجولة الدكتور خالد سلامة وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حامد مشهور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نها عبدالعزيز رزق مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية بالجامعة، والدكتورة منى صاوى مدير مركز اللغة الألمانية، إلى جانب مدرسين اللغة بالمراكز، والعاملين.

وشملت الجولة؛ تفقُد معامل مراكز اللغات، والصوتيات، والترجمة، وقاعات التعليم والتدريب، والمكتبة، ومتابعة إجراءات الاختبارات بمركز اللغة الفرنسية، مطمئنًا على حسن سير العمل؛ بمراكز اللغات الفرنسية، والألمانية، ومدى استمراريتها في تطوير، وتقديم الخدمات التعليمية، والتدريبية للدارسين.

وكما استمع الدكتور محمود عبدالعليم؛ للدراسين المشاركين فى الأنشطة الفرنكفونية بمكتبة الإسكندرية، ومدى استفادتهم من هذه المشاركة، في تطوير، ورفع قدراتهم اللغوية، والثقافية.ذ

مقالات مشابهة

  • «قادربوه» يشهد ختام الدورة التدريبية الثانية لمديري فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • ‏⁧رئيس جامعة الجوف يكرم المتقاعدين والمتقاعدات
  • استمرار الدورة الوفدية الكشفية في جامعة عين شمس
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع إجراءات تطوير الخدمات التدريبية التى تقدمها مراكز  اللغات بالجامعة