بوابة الوفد:
2024-09-13@01:08:25 GMT

خبير اقتصادي يحذر من شراء الذهب

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

قال الخبير الاقتصادي، فادي رياض، محلل أسواق المال، إن كل تراجع في أسعار الذهب كان فرصة للشراء وليس البيع، والآن أسعار الذهب بناء على السلوك مشابهه جداً لما حدث في بداية العام الجاري، والتراجعات في أسعار الذهب صحية ومفيدة لتعطيل القوة الشرائية.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة أزهري، أنه يجب الانتباه على الدخول على الأسعار الحالية في ظل النتائج والمخاطر ، ويجب توخي الحذر عند الشراء للذهب في المستويات الحالية.

وفيما يتعلق بالنفط ، قال إن هناك تأثيرات مختلفة، مشيراً إلى أن أوبك بلس ما زالت عند موقفها من عمليات التخفيض، وهناك عزوف  للشراء عند المستويات المرتفعة ، وانخفض سعر النفط لـ83 دولار.

ونوه إلى أن كل التوقعات تشير لاتجاه الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر بنسبة قد تصل لـ25 نقطة أساس، و50 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر القادم، ولكن سيحكم ذلك البيانات .

وأضاف، أنه حان الوقت لخفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي ، محذراً من حدوث ركود في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أنه خلال الفترة القادم ستكون هناك فرص جيدة في أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً أنه منذ بداية هذا الأسبوع هناك تحرك عرضي لأسهم الشركات الأمريكية.

وذكر الخبير الاقتصادي، فادي رياض، محلل أسواق المال، أن هناك حالة شديدة من الترقب لدى المستثمرين.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرصة للشراء أسعار الذهب المستثمرين الاقتصاد الخبير الاقتصادى الاقتصادي محلل أسواق المال شراء الذهب

إقرأ أيضاً:

تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الفتح وسط غموض بشأن أسعار الفائدة

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية عند الفتح خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، مع تزايد حالة الغموض بشأن مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة بعد أحدث بيانات التضخم.

 

 الأسهم الأمريكية

 

وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق  الأسهم الأمريكية بنحو 98.2 نقطة أو 0.24% عند الفتح ليصل إلى مستوى 40638.76 نقطة.

 

وانخفض المؤشر ستاندرد اند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى أسواق  الأسهم الأمريكية بنحو 0.9 نقطة أو 0.02% في مستهل التعاملات إلى 5496.42 نقطة. 

 

فيما ارتفع المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا فى أسواق  الأسهم الأمريكية بواقع 35.5 نقطة أو 0.21% إلى 17061.406 نقطة عند بدء التداول.

 

 

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل طفيف في أغسطس لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات مما قد يثني مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع المقبل.

 

وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل اليوم الأربعاء إن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع 0.2% الشهر الماضي بعد الارتفاع 0.2 أيضا في يوليو.

 

وخلال الاثني عشر شهرا حتى نهاية أغسطس، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 2.5%. وكانت الزيادة على أساس سنوي هي الأقل منذ فبراير/شباط 2021، وجاءت بعد ارتفاع المؤشر 2.9% في يوليو على أساس سنوي.

 

فرض عقوبات على المتخلفين عن تقديم الإقرارات الضريبية وزير الخارجية الأمريكي: سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران القرصنة الإلكترونية.. عقوبات مُغلظة أقرها القانون

 

أميركا تفرض عقوبات على شبكة متهمة بتهريب النفط والغاز المسال لتمويل حزب الله

 

عقوبات امريكيا

 

فرضت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الأربعاء عقوبات على شبكة لبنانية تتهمها بتهريب النفط وغاز البترول المسال للمساعدة في تمويل جماعة حزب الله اللبنانية.

 

واستهدفت العقوبات ثلاثة أشخاص وخمس شركات وسفينتين قالت وزارة الخزانة الأميركية إنهم تحت إشراف قيادي كبير في فريق تمويل حزب الله واستخدموا أرباحا من شحنات غاز البترول المسال غير المشروعة إلى سوريا للمساعدة في توليد الإيرادات للجماعة.

 

وقال برادلي سميث القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في بيان إن جماعة حزب الله "تواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل وإذكاء عدم الاستقرار الإقليمي، وتقدم تمويل العنف على رعاية الأشخاص الذين تدعي أنها تهتم لأمرهم، بما في ذلك عشرات الآلاف من النازحين في جنوب لبنان".

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن هذا العام
  • أسهم أوروبا تغلق مستقرة والأنظار على قرار المركزي الأوروبي
  • تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الفتح وسط غموض بشأن أسعار الفائدة
  • التضخم في أمريكا يتراجع إلى 2.5% خلال أغسطس
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة
  • خبير اقتصادي يكشف حجم خسائر البنوك التركية بسبب العقوبات الأمريكية
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 11-9-2024 في اليمن
  • توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .. خبير اقتصادي يجيب
  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في اليمن