كارديف-سانا

وصلت بطاقة بريدية إلى عنوانها المنشود في مقاطعة ويلز غرب بريطانيا بعد مرور 121 عاماً على إرسالها.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية بي بي سي أن البطاقة البريدية وصلت إلى شركة في شارع كرادوك بمدينة سوانزي، ما أثار دهشة الموظفين لكونها أرسلت عام 1903 ووصلت متأخرة عن موعد تسليمها 121 عاماً، وتحمل البطاقة ختم بريد ربما يكون مرتبطاً بتاريخ 23 آب 1903.

وأعرب الموظفون عن رغبتهم بتسليم البطاقة البريدية إلى أقرباء مالكها الأصلي، وقرروا مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبهم قال مسؤولون في البريد: “لم نصل إلى حقيقة كيف انتهى الأمر بالبطاقة البريدية مرة أخرى داخل دائرة البريد الملكي، وكيف وصلت إلينا بطابع يبلغ عمره 125 عاماً، ولا نزال مندهشين من كيفية عودتها إلى النظام” وقال متحدث باسم البريد الملكي، إنه من المرجح أن البطاقة البريدية أعيدت إلى نظامها بدلاً من فقدها في البريد لأكثر من قرن، مضيفاً: “عندما يكون العنصر في نظامنا فنحن ملزمون بتسليمه إلى العنوان الصحيح”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟

تُعد مبادرة العفو الملكي للسجناء إحدى المبادرات الإنسانية التي يوجهها خادم الحرمين الشريفين، بهدف تخفيف الأعباء عن العائلات السعودية وتحفيز السجناء على تحسين سلوكهم. يتم إصدار العفو الملكي سنويًا خلال المناسبات الدينية والوطنية، وفقًا لمعايير وضوابط دقيقة تضعها المديرية العامة للسجون بالتعاون مع الجهات المعنية. في هذا المقال، سنسلط الضوء على الشروط الأساسية التي يجب توفرها للحصول على العفو، بالإضافة إلى خطوات التقديم من خلال منصة أبشر.

شروط العفو الملكي للسجناء لعام 1446

تختلف شروط العفو الملكي حسب نوع العقوبة ومدتها، مع التركيز على السلوك العام للسجين. تشمل الشروط ما يلي:

إذا كانت مدة العقوبة عشر سنوات أو أقل، يجب أن يكون السجين قد قضى نصف المدة على الأقل.في حال كانت مدة العقوبة سنتين أو أكثر، يتوجب على السجين قضاء عشر مدة الحكم.إذا كان السجين محكومًا بحكم سابق واحد، يجب أن يقضي ربع المدة.في حال وجود أكثر من إدانة، يجب أن يقضي السجين نصف المدة، وإذا كانت لديه إدانات متعددة، يشترط أن يقضي ثلاثة أرباع المدة.حسن السير والسلوك داخل السجن هو شرط أساسي للعفو، ويجب أن تكون سجلات السجين خالية من المشكلات خلال فترة احتجازه.يُستثنى من العفو السجناء المدانين في قضايا مخلة بالشرف أو المتعلقة بالأمن الوطني.خطوات التقديم على العفو الملكي عبر منصة أبشريتم التقديم للعفو الملكي إلكترونيًا من خلال منصة أبشر، باتباع خطوات محددة، تتيح للأسر متابعة حالة طلب العفو بكل سهولة وشفافية.

 

مقالات مشابهة

  • ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟
  • نشرة منتصف اليوم.. تصريحات محمد عبدالمنعم في مؤتمر نيس وتمديد عقد أرتيتا ووصول بطاقة صفقة الزمالك الجديدة
  • رئيس مجلس الوزراء يشارك وزارة الإعلام وقناة عدن ذكرى تدشين إرسالها التلفزيوني
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • «بيرو» يُعيد ذكريات «إيجور» إلى البيت الملكي
  • خضعت لعلاجها الكيميائي.. ما هي قصة كيت ميدلتون أميرة ويلز مع السرطان؟
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط وخطوات التسجيل
  • توزيع 10 آلاف بطاقة نول​​ بمناسبة الاحتفاء بمرور 15 عاماً على مترو دبي
  • أنهت جلسات الكيماوي.. تطورات الحالة الصحية لأميرة ويلز كيت ميدلتون
  • ما طبيعة التحالفات المدنية في السودان وما وجهتها؟