الوطن:
2024-09-13@01:09:10 GMT

حكاية 4 رحلات طيران لم يتم معرفة مصيرها حتى الآن

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

حكاية 4 رحلات طيران لم يتم معرفة مصيرها حتى الآن

قصص وحكايات مرعبة حول اختفاء رحلات الطيران، فهناك بعض الرحلات لم يتم معرفة مصيرها حتى الآن، وبعضها يمثل حالة رعب لعائلات المفقودين، خاصة أن ركاب تلك الطائرات ليس لهم وجود.

وفي التقرير التالي، نرصد حكاية اختفاء 4 طائرات، وفقا لما نشره موقع سكاي نيوز.

1- الطائرة الفرنسية

كانت الطائرة الفرسية خارجة من باريس، متجهة إلى ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2009، واختفت الطائرة تماما فوق المحيط الأطلنطي، حتى تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة سنة 2011، وتم الكشف عن النقاش الذي دار بين الطيارين خلال الحادثة، حيث دخلت الطائرة في مجال من الأمطار والأعاصير فوق المحيط، وسقطت وعليها 228 راكبا.

2- اختفاء طائرة بالقرب من مثلث برمودا

في أحد الأيام عام 1948، انطلقت طائرة تابعة «British South American Airways»، من مدينة لشبونة برتغالية، وعندما حلقت فوق جزيرة برمودا بالقرب من كوبا اختفت تماما، ولم يتم معرفة السبب حتى الآن.

3- حرب فيتنام

أثناء حرب فيتنام عام 1962، كانت هناك طائرة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي، متجهة إلى قاعدة عسكرية بالفلبين، على متنها 107 عسكريا، وعندما كانت تمر فوق المحيط الهادي اختفت تمامًا، ولم يتم معرفة مصيرها حتى الآن.

4- الطائرة الماليزية

فقدت الطائرة الماليزية الاتصال بعد 40 دقيقة من إقلاعها، متجهة من العاصمة كوالامبور إلى بكين عام 2014، ومن وقتها لم يتم العثور عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رحلات الطيران رحلة طيران مثلث برمودا یتم معرفة حتى الآن

إقرأ أيضاً:

محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009

الجديد برس:

أعلنت محكمة الاستئناف الفرنسية، يوم الثلاثاء، تأييد حكم قضائي صادر ضد شركة الخطوط الجوية اليمنية بشأن حادث تحطم طائرتها عام 2009.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فقد أيدت المحكمة حكماً صدر في سبتمبر 2022 بتهمة القتل غير العمد والإصابة بجروح، والذي قضى بتغريم الشركة 225 ألف يورو (248 ألف دولار)، وهو الحد الأقصى المسموح به بموجب القانون في ذلك الوقت.

الحادث وقع في 29 يونيو 2009، عندما تحطمت طائرة إيرباص A310 التابعة للخطوط الجوية اليمنية في المحيط الهندي بعد إقلاعها من مطار صنعاء، وهي في طريقها إلى موروني، عاصمة جزر القمر. وقد أسفر الحادث عن مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة، باستثناء فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً نجت بأعجوبة.

المحققون والخبراء خلصوا إلى عدم وجود خلل في الطائرة نفسها، وألقوا اللوم على تصرفات الطاقم غير الملائمة أثناء الاقتراب من مطار موروني، مما أدى إلى فقدانهم السيطرة. وقد اتهمت الشركة بإعداد برامج تدريب للطيارين تحتوي على ثغرات، وبتجاهل حالة عدم تشغيل أضواء الهبوط في الرحلات الليلية إلى موروني، وفقاً للوكالة.

صحيفة “لوموند” الفرنسية أشارت إلى أن القضاء الفرنسي توصل في عام 2022 إلى وجود حالتين من الإهمال مرتبطتين بشكل مباشر بالحادث، بما في ذلك استمرار الرحلات الليلية إلى موروني رغم انقطاع التيار الكهربائي وتعيين مساعد طيار يعاني من ضعف في التدريب.

وبحسب الصحيفة، فإن “نحو 560 شخصاً انضموا إلى القضية كمدعين، وكان العديد منهم من المنطقة المحيطة بمرسيليا، موطن العديد من الضحايا. المحكمة أمرت اليوم بنشر الحكم علنياً في مطاري باريس شارل ديغول ومرسيليا لمدة شهرين”.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. طائرة إيرباص تمزق ذيل طائرة إقليمية
  • محكمة أسترالية تجبر راكبا على دفع ثمن وقود طائرة لهذا السبب ..
  • مقاطع فيديو صادمة لاشتعال محرك طائرة خلال تحليقها
  • تطور القدرات اليمنية.. نظرة أخرى إلى إسقاط MQ9
  • مواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم الخميس 12 سبتمبر 2024م
  • بالفيديو.. صدام بين طائرتين أميركيتين وانفصال ذيل إحداهما
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • لحظات مرعبة لاشتعال محرك طائرة خلال تحليقها.. فيديو
  • فيديو صادم.. اشتعال محرك طائرة خلال تحليقها
  • إم كيو-9 ..ممنوعة من التحليق في اليمن