الوطن:
2024-09-13@02:18:30 GMT

محافظ قنا يوجه بحصر المباني السكنية المتهالكة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

محافظ قنا يوجه بحصر المباني السكنية المتهالكة

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، خلال جولته الميدانية بمركز قوص، سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء.

وشدد محافظ قنا، على ضرورة تقديم التسهيلات للمواطنين وسرعة تقديم الخدمة تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار المتابعة المستمرة من وزيرة التنمية المحلية.

محافظ قنا يستمع للمواطنين 

واستمع محافظ قنا، خلال زيارته للمركز لعدد من آراء المواطنين حول جودة الخدمات المقدمة، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف المهم، موجهًا بضرورة التواصل الفعال مع المواطنين وسرعه الرد على الطلبات التى تم رفضها أو تحتاج لاستكمال إجراءات، مع توضيح أسباب الرفض للمواطنين.

وحرص المحافظ على عقد اجتماع موسع مع مسؤولي الوحدة المحليه، والمركز التكنولوجي، ووحدة الاسترداد، بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، لمتابعة سير العمل ودفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء.

ووجه بالمتابعة المستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن، مع تذليل المعوقات، وشرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد، لضمان انتظام العمل، وحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، مشددا علي ضرورة مضاعفه جهود العمل في ملف التصالح والتقنين والتسريع في ملف تراخيص البناء بعد التسهيلات التي قدمتها وزارة التنمية المحلية.

كما كلف محافظ قنا رئيس الوحدة المحلية بحصر المباني السكنية المتهالكة، وتحديد المواقع الصالحة لعمل محطات تجميع وفرز مخلفات في إطار التنمية العمرانية للمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا مركز قنا مركز قوص مركز الخدمات محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

تفقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، عدد من مشروعات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على نسب الإنتاج، وإزالة أية معوقات بما يخدم المواطن القنائي، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، واشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتي تضم 25 عنبرًا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، بالإضافة إلي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تفقد عبد الحليم، محطة الألبان رقم 2 واطمأن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهًا بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للأبقار بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

وتابع محافظ قنا، سير العمل بمصنع الأعلاف المقام على مساحة 5 أفدنة بطاقه إنتاجية 5 أطنان / ساعة من أعلاف الماشية فضلا عن خط إنتاج بطاقة 7 أطنان / ساعة من أعلاف الدواجن، واطمأن على العملية الإنتاجية، وأطلع محافظ قنا علي سير العمل بمزرعة الكورنيش علي مساحة 16 فدان، ومن المقرر زراعتها بمحاصبل " طماطم، شمر، فاصوليا، بصل ".

ومن جانبه شدد محافظ قنا، على ضرورة الاهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بمشروعات الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات في إنتاج اللبن بالنسبة للأبقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلى الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ أسيوط يوجه بحصر شامل لكافة المعدات بجراجات الإنقاذ والأحياء
  • حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟