أشاد عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، بتصريحات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، التي تضمنت توضيح عدد من القضايا والموضوعات، واستمرار مؤشر انخفاض مؤشر البطالة الذي وصل إلى 6.5%، قائلا: «الحكومة اتخذت خطوات جادة نحو تعزيز القطاع الصناعي والاستثماري في مصر، والعمل على جذب استثمارات لزيادة عجلة الإنتاج، والخروج من التداعيات الاقتصادية التي تأثرت بها مصر مؤخرا».

ضرورة مساهمة القطاع الخاص

أضاف «زيدان» في بيان، أن الحكومة تؤكد دائما ضرورة مساهمة القطاع الخاص، وتشجيع النشاط الاقتصادي، ما يعزز المنافسة وتحقيق انطلاقة قوية في مجالات مختلفة، وإتاحة المزيد من التيسيرات، بالإضافة إلى أن هناك جدية من الدولة، والسير بخطوات متسارعة باتجاه تطوير القطاع الخاص في مصر، التي زادت أنشطته الاقتصادية في العام الجاري، مثمنا قرار الحكومة باستئناف مبادرة تمويل القطاع الصناعي بفائدة 15%؜: «جاءت في التوقيت المناسب وخطوة ضرورية لدعم قطاع الصناعة».

صعوبة تمويل الاستثمارات الصناعية

أكد «زيدان» أن قطاع الصناعة يشهد تحديات كثيرة، من بينها ارتفاع أسعار الفائدة في البنوك، وبالتالي صعوبة تمويل الاستثمارات الصناعية، وهو ما تصدت له الدولة بالإعلان عن العديد من المبادرات في ذلك المجال، وضمان تحقيق الاستقرار للاقتصاد المصري، حتى لا يتأثر بالمتغيرات العالمية، مضيفا أن اتباع مصر لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، ساعدها في تحقيق معدلات تنمية غير مسبوقة، وهو ما ساهم فى التصدي للتداعيات الخارجية، التي كان منها أزمة كورونا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وغيرها من الأزمات الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس كتلة الحوار عادل زيدان مصطفى مدبولي مؤشر البطالة

إقرأ أيضاً:

تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟

كتبت -داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية.

وقال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن التسهيلات الضريبية تهدف لدعم دور القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد إلى القطاع الرسمي خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك آلية للمقاصة بين المستثمرين والممولين مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

وأوضح، أنه تم الاتفاق على وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المحدد، حيث سيتم العمل على توحيد أسلوب العمل بين كافة الأماموريات الضريبية.

وأكد أنه سيتم تبسيط كافة الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي، ووجود نظام المقاصة المركزي.

ولفت متحدث الحكومة، إلى أن رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين، حيث تخوض الدولة عملية إصلاح شاملة لحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال في السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • بن مبارك يؤكد حرص الحكومة على إيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص
  • الحكومة العراقية توقع 3 عقود استثمارية للإنتاج الصناعي مع القطاع الخاص
  • السوداني: الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف مصري ألماني متخصص في إدارة ومعالجة الحمأة والصرف الصناعي
  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • برلماني: الحكومة تضع القطاع الخاص في مقدمة النمو الاقتصادي
  • مصطفى مدبولي: الحكومة تهدف إلى فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص والممولين
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • عضو بـ«بمستقبل وطن»: الدولة حريصة على تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة