بوابة الوفد:
2024-09-13@01:01:25 GMT

رئيس مياه الفيوم يتفقد مأخذ ومحطة طامية

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

تفقد اليوم الخميس، المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم، بوابة مأخذ محطة تنقية مياه الشرب بطامية بمنطقة جرزا بالعياط داخل نطاق محافظة الجيزة، وذلك خلال جوله له.

 

رافق رئيس شركة مياه الشرب، خلال الجولة، المهندس سامى كامل رئيس قطاع مياه الشرب، والمهندس جمعة على مدير عام المحطات، والعقيد محمد كمال مدير عام السلامة والصحة المهنية، و ناصر العمدة مدير عام الرقابة والمتابعة، و مهندس جمال علي محمد مدير محطه مياه طاميه، وفريق العلاقات العامة.

 

وتفقد رئيس الشركة ومرافقيه، مأخذ المحطة وبيارات المياه العكرة وعنابر الطلمبات وعددهم  6 طلمبة تصرف 2200 لتر ثانية، و عدد 6 مولدات وغرفة التهدئة للمياه العكرة على طول خط مياه الشرب الرئيسى، وتضمنت الجولة أيضا محطة تنقية مياه طامية والمرور على مراحل التنقية داخل المحطة والتى تستمر دورة المياه فيها لأعمال تنقيتها ثلاثة ساعات ونصف حتى تخرج لشبكات التوزيع للمواطنين وعنابر الكلور والشبه وغرف اسطوانات الكلور ومبنى المرشحات .

الطاقة الإنتاجية للمحطة

 

وأكد رئيس الشركة، أن محطة طامية تبلغ طاقتها الإنتاجية من مياه الشرب النقية نحو 170 ألف متر مكعب / يوم، وتخدم مركز طامية بالكامل والمنطقة الصناعية بكوم أوشيم وبعض قرى مركزى الفيوم وسنورس وتضم المحطة أربع أحواض رئيسية تسمى المروقات قطر الحوض الواحد 42 متر سعة 7500 متر مكعب، وعدد 20 عنبر مرشحات رملية وعدد 6 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة 650 لتر ثانية، وعدد 2 طلمبة غسيل، وعدد 2 خزان أرضى علاوة على إنشاء المرحلة الثانية من محطة طامية بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 80 ألف متر مكعب يوم .

 

وشدد "النجار " على ضرورة العمل الجاد وبذل مزيد من الجهد والعطاء والتحلى بروح الفريق من أجل توفير خدمات مياه الشرب على مدار اليوم و بضغوط مناسبة تفى وتلبى احتياجات المواطنين والعمل والسعي الدائم لتجويد الخدمة حتى يستشعر المواطن بحالة من الرضا، خاصة ونحن في فصل الصيف والإقبال على مياه الشرب يتزايد كلما ارتفعت درجات الحرارة، بجانب أعمال المراقبة والمتابعة المستمرة من قبل القائمين داخل المحطة على أعمال التنقية والإجراءات اللازمة لأعمال التشغيل والصيانة .

 

كما أصدر توجيهاته لفريق الرقابة والمتابعة والسلامة والصحة المهنية، بضرورة الوقوف على أهم المشكلات والعقبات وتلافيها وقت حدوثها مع توفير بيئة عمل ومناخ مناسب وأمن وملائم لجموع العاملين حفاظا على استمرارية العمل وضمان جودته وخروجه بالشكل اللائق الذى يعبر عن رؤية ورسالة الشركة

IMG-20240822-WA0244 IMG-20240822-WA0245 IMG-20240822-WA0242 IMG-20240822-WA0240

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس شركة مياة الفيوم مأخذ محطة طامية میاه الشرب IMG 20240822

إقرأ أيضاً:

رئيس «مياه المنيا» يتفقد مجمع «العزيمة»: نعمل على رفع المستوى الفني للورش

تفقد المهندس رجب السعيد جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، مجمع الورش المركزية للشركة في قرية العزيمة بسمالوط، والذي يضم سبع ورش، وذلك في إطار المتابعة الدورية للأعمال.

جولة تفقدية لمجمع الورش 

بدأت اللجنة بتفقد ورشة الصيانة الميكانيكية واللحام، والتي تساهم في إنجاز أعمال الصيانة بالمحطات. ثم انتقلت إلى ورشة المحركات التي تقوم بلف جميع أنواع المواتير بكل القدرات، تلتها ورشة صيانة المحولات الكهربائية بجميع القدرات التي تعيد لف المحولات وصيانتها وتركيبها. بعد ذلك، تفقدت اللجنة ورشة الطفايات لتأمين بيئة العمل من حيث السلامة والصحة المهنية، وكذلك مصنع الأغطية الخرسانية الخاصة بغرف محابس المياه والصرف الصحي، الذي يلبي كافة احتياجات الشركة وفروعها من الأغطية، بالإضافة إلى مصنع إنتاج القوالب الخرسانية Mblock المستخدمة في صيانة المرشحات بالمحطات المرشحة.

رفع المستوي الفني للورش

وشدد رئيس مجلس الإدارة على ضرورة الحفاظ على جودة الأعمال لرفع المستوى الفني للورش، وأصدر تعليماته بالتوسع في إنشاء ورشة خاصة بسباكة المعادن من أجل استكمال مرافق المجمع.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد مجمع «العزيمة»: نعمل على رفع المستوى الفني للورش
  • "رئيس مياه سوهاج" يتفقد أعمال التجديد بمحطة مياه سكساكا
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة الهلالي بحي شرق   
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية