الجديد برس:

أكدت حكومة صنعاء أن استمرار تعامل دول التحالف مع إقليم صنعاء الجوي كمنطقة خطرة وغير آمنة، لا يتوافق مع المساعي الجارية للتقريب بينها والرياض لإحلال السلام.

جاء ذلك في رسائل خطية بعث بها وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف، إلى عدد من نظرائه في بعض الدول، وأمين عام الأمم المتحدة وممثلها في اليمن، وممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وأمناء منظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج، وفق ما نشرته وكالة سبأ.

وأوضح شرف أن هذا التعامل يؤدي إلى استمرار ما أسماه الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي، ومضاعفة معاناة اليمنيين.

وطالب شرف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدعوة دول التحالف، إذا كانت جادة في حديثها عن التوجه نحو السلام، إلى إلغاء التعاميم والبلاغات السابقة، وإصدار تعاميم وبلاغات جديدة تؤكد سلامة وأمن إقليم صنعاء الجوي.

ولفت إلى أن هذا الإجراء سيفتح المجال لشركات الطيران الأجنبية والعربية الراغبة في العمل من وإلى مطار صنعاء الدولي، بما يسهم في التخفيف من تداعيات الحرب والحصار على المواطنين.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بورفؤاد للدراجات يحقق المركز الثالث في تصنيف فرق المحترفين بإفريقيا

حقق فريق Discovery الدولي للدراجات بنادي بورفؤاد الرياضي إنجازًا مميزًا بحصوله على المركز الثالث في ترتيب تصنيف الشهر لفرق المحترفين في قارة إفريقيا.

جاء هذا الإنجاز بعد أداء متميز في مختلف البطولات، لا سيما في المشاركة الأخيرة في الدورة الـ33 لطواف المغرب الدولي لسباق الدراجات في مدينة العيون جنوب المملكة المغربية، بقيادة المدير الفني خالد الحسيني.

شارك فريق Discovery، الذي يمثل جمهورية مصر العربية ويعد الفريق القاري الوحيد الممثل لمصر، في هذا الطواف الذي يُعد من أطول السباقات الدولية بعد "طواف فرنسا الدولي".

تمكن الفريق من اجتياز مراحل السباق العشرة، التي تغطي مسافة 1700 كم عبر مدن مغربية متعددة. بطل الفريق، مهاب عزيز، تمكن من اجتياز جميع مراحل الطواف ووصل إلى المرحلة العاشرة والأخيرة، محققًا المركز السادس والعشرين في ترتيب أقوى طواف في قارة إفريقيا.

دخل فريق Discovery التصنيف العالمي لأول مرة، بعد المشاركة المتميزة في طواف المغرب محققًا المركز 72 ومتقدمًا 81 مركزًا من إجمالي 190 فريقًا، في إنجاز غير مسبوق.

يتكون الفريق من اللاعبين مهاب عزيز يوسف محمد، محمود مطاوع شهاب، محمد أبو كامل، علي محمد حجازي، أحمد جمال كامل، ومحمود سعد بركات.

ويشرف على الفريق الجهاز الفني المكون من  خالد الحسيني كمدير فني، عبد الله جمعة كمدرب عام، أحمد شوقي كمدرب، وعمرو جمال كمسؤول صيانة، تحت إشراف المحاسبة مروة محمود عبد المجيد، عضو مجلس الإدارة.
 

مقالات مشابهة

  • الغارديان: لامي يريد التأني قبل تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية
  • بورفؤاد للدراجات يحقق المركز الثالث في تصنيف فرق المحترفين بإفريقيا
  • إلغاء مفاجئ لرحلة صنعاء – عمّان.. بيان رسمي يكشف سبب تراجع الخطوط الجوية اليمنية؟
  • استمرار أزمة مطار صنعاء.. الحوثيون لم يعد مقبولا الفتح الجزئي ونطالب بفتحه بشكل كامل
  • اليمنية تعدل جدول رحلات الثلاثاء بإلغاء رحلة صنعاء - عمان - صنعاء
  • كندا تطالب إسرائيل بإلغاء قرار بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية
  • السوداني ووفد من البنتاغون يبحثان المضيّ في إنهاء مهمة التحالف الدولي
  • جامعة بني سويف تحقق المركز 10 محليا في تصنيف ليدن الهولندي
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون
  • مصر.. نائبة تطالب الأزهري بإلغاء الخطبة الموحدة: لغت دور الإمام