متابعة بتجــرد: طلبت النيابة العامة في باريس بتاريخ 14 آب، أن تتم أمام محكمة جنائية محاكمة الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي على الممثلة شارلوت أرنو، على ما أفاد مصدر مقرّب من القضية والادعاء وكالة فرانس برس، مؤكدا بذلك معلومات أوردتها قناة “بي اف ام تي في”.

وسبق أن وُجّهت إلى دوبارديو (75 عاماً) في 16 كانون الأول 2020 تهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي بعدما شكت أرنو أنه اغتصبها مرتين في منزله في باريس في 7 و13 آب 2018.

وبات قرار إجراء محاكمة من عدمه بعهدة قاضي التحقيق المسؤول عن القضية.

ولم يردّ أحد وكلاء الدفاع عن دوبارديو بعدما حاولت فرانس برس التواصل معه.

وقالت كارين دوريو ديبولت، محامية شارلوت أرنو، إن طلبات النيابة هذه “هي نتيجة تحقيق طويل جُمعت خلاله عناصر تدعم أقوال موكلتي”.

وأضافت “انّ أرنو ترى أنّ هذه خطوة كبيرة إلى الأمام تحمل آمالا في انتظار قرار قاضي التحقيق”.

ويرفض الممثل الذي تتهمه نساء أخريات بالعنف الجنسي، هذه الاتهامات. وفي تشرين الأول 2023، أكّد في رسالة مفتوحة نشرتها صحيفة “لوفيغارو” أنه ليس “مغتصبا ولا مفترسا جنسيا”. وأضاف “لم أعتدِ على امرأة قَطّ”، في إشارة إلى اتهامات شارلوت أرنو.

وكانت الممثلة البالغة 28 عاما، “تقدمت في البداية بشكوى في مركز للشرطة في جنوب فرنسا في آب 2018، ثم حُوّلت الإجراءات القانونية إلى باريس بعدما كانت بوشرت في إيكس آن بروفانس، على ما ذكّرت النيابة العامة في باريس.

وأنهت النيابة العامة في حزيران 2019 تحقيقاتها الأولية التي استغرقت تسعة أشهر، مشيرة إلى أن “التحقيقات الكثيرة التي أُجريت لم تسمح بتوصيف الانتهاكات المبلغ عنها في كل العناصر المكوّنة لها”.

ثم تقدمت أرنو في 10 آذار 2020 بشكوى مع الادعاء بالحق المدني لدى كبير قضاة التحقيق في باريس.

وقال المدعي العام “بعد إعادة النظر في الإجراء، طلبت النيابة العامة في باريس أن يتم في 31 تموز 2020 فتح تحقيق قضائي بجرائم اغتصاب”.

كذلك، سيحاكم دوبارديو في تشرين الأول أمام محكمة الجنايات في باريس بتهمة الاعتداء جنسيا على امرأتين خلال تصوير فيلم “لي فوليه فير” (“Les Volets Verts”) للمخرج جان بيكر عام 2021.

main 2024-08-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: النیابة العامة فی فی باریس

إقرأ أيضاً:

«بيت مصر» في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي

يستضيف «بيت مصر» بالمدينة الجامعية في باريس «الملتقى الأول للكتاب العربي في فرنسا»، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 15 سبتمبر الجاري.

حضور مميز للسفراء والأدباء العرب

وبحسب بيان وزارة الخارجية، حضر حفل افتتاح الملتقى العديد من السفراء العرب ونخبة من الأدباء والكتاب والمفكرين العرب والفرنسيين، وألقى السفير علاء يوسف كلمة أكَّد فيها أن استضافة بيت مصر للملتقى في نسخته الأولى تؤكد مجدداً حرص مصر البالغ على تعزيز حضور الثقافة العربية والترويج لها خارج أُطرها التقليدية وحدودها الوطنية.

ونوَّه «يوسف» إلى أن الثقافة العربية كانت على مر العصور - ولا تزال- رافداً رئيسياً للحضارة الإنسانية ساهم في تشكيل الوعي البشري في مختلف العلوم والفنون والآداب، موكداً أن تنظيم هذا الملتقى يُشكل حلقة جديدة من حلقات التواصل الحضاري بين العالم العربي وفرنسا بما لهما من إرث ثقافي ممتد على مدار القرون الماضية.

فقرات فنية متنوعة

كما تحدث خلال حفل الافتتاح كل من السفير ناجي ابو عاصي سفير جامعة الدول العربية في فرنسا، والسفيرة هالة أبو حصيرة سفيرة فلسطين في باريس باعتبار فلسطين ضيف شرف هذا الملتقى الأول، والمستشارة الدبلوماسية لرئيس معهد العالم العربي في باريس إيناس بن كُريم،  فضلاً عن الكاتب علي المرعبي مدير عام مجلة «كل العرب» التي تنظم الملتقى.

وتخلَّل حفل الافتتاح مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والشعرية التي تعكس ثراء وتنوع الثقافة العربية. ومن المقرر أن يشهد الملتقى إقامة العديد من الأنشطة الثقافية، من بينها عدد من الندوات الثقافية، إضافة إلى عرض لوحات فنية لعدد من الفنانين العرب.

مقالات مشابهة

  • بدء جلسة محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • «بيت مصر» في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي
  • ُحُكم عليه بتهمة اغتصاب.. من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان؟
  • إيقاف توم كريج بعد اعتقاله في أولمبياد باريس بتهمة شراء الكوكايين
  • بتهمة اغتصاب في سويسرا..الحكم على طارق رمضان بالسجن
  • بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 بتصنيع المواد المخدرة
  • بتهمة اغتصاب في سويسرا.. الحكم على حفيد مؤسس الإخوان بالسجن
  • عاجل.. تأجيل محاكمة القيادي يحيى موسى وشركاءه بتهمة تمويل الإرهاب والتزوير
  • محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول
  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"