بوابة الوفد:
2024-09-13@01:20:31 GMT

الكشف على 596 مريض فى قافلة طبية بالغربية

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات والتي تم تنفيذها على مدار يومين متتاليين في قرية ميت حبيب بمركز سمنود والتي نظمتها مديرية الصحة بالغربية.

 

وأشاد محافظ الغربية، بجهود وزارة الصحة ودورها البارز في الارتقاء بالمنظومة الطبية، وتنظيم العديد من القوافل الطبية والمبادرات الرئاسية والتي تساهم في تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية على أكمل وجه للمواطنين، موجهاً الشكر للفرق الطبية ولجميع العاملين المشاركين في المبادرة.

 

وأكد محافظ الغربية، حرص المحافظة على تنفيذ ونشر القوافل الصحية بمختلف مراكز المحافظة، لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية، وخاصة في قرى حياة كريمة، وايضاً القرى المحرومة من الخدمة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى والتي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف.

 

الكشف على 595 مريض 

 

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 596 مريض في مختلف التخصصات من: «باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء، انف واذن، مسالك، تنظيم أسرة، أسنان، وصدر» بالمجان، كما تم إجراء 87 تحليل دم، و 29 تحليل طفيليات و 3 أشعة و5 موجات فوق صوتية و 118 كشف مبكر ضغط وسكر، كما تم تنظيم 6 ندوات تثقيفية لأكثر من 112 مواطن وتحويل 1 حالة لمستشفى سمنود المركزي  لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات وجاري متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة و وزارة ال مبادرات الرئاسية لخدمات الطبية بمختلف مراكز ارتق تابع اللواء مختلف مراكز

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين

تحت اشراف وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم نجحت جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 300 مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرية قلمشاه بمركز دفنو، وبحر ابو المير بمركز إطسا  فى محافظه الفيوم.

 

وقامت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى الفيوم الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك ).

 

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة. 
 

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الاورمان، أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية تخدم مئات المرضى الغير قادرين بالفيوم IMG-20240912-WA0141 IMG-20240912-WA0140

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا