قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، إن العملية الأولى استهدفت سفينة "سونيون" التابعة لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار الحظر.

وأكد متحدث الحوثيين، تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن بالزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

آخر التطورات بشأن مفاوضات غزة 2024.

. ماذا قال مكتب نتنياهو بشأن سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا؟

من ناحية أخرى؛ أكد مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية يصر على سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا بهدف منع إعادة تسليح حركة حماس.

أن الأنباء حول بحث فكرة نشر قوة دولية في محور فيلادلفيا غير صحيحة.

وقالت رئاسة وزراء الاحتلال، إن الحديث عن بحث نشر قوات دولية بمحور فيلادلفيا غير صحيح وبنيامين نتنياهو متمسك بسيطرة إسرائيل.

أكسيوس: محادثات في القاهرة مع إسرائيل حول اتفاق غزة

من جهتها؛ أشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الحكومة الإسرائيلية، تجري محادثات في القاهرة، مع الجانب المصري والأمريكي، للتوصل إلى اتفاق في غزة.

ووفقا لموقع "واللا" الإسرائيلي، نقلا عن مصادر مطلعة، فإن الجانب الإسرائيلي سيأتي بخريطة محدثة تمثل الموقف النهائي لإسرائيل وتتضمن انتشار قوات جيش الاحتلال على طول محور فيلادلفيا.

وتحاول إسرائيل ومصر والولايات المتحدة مساء الخميس، التوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات الأمنية على محور فيلادلفيا على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة وفيما يتعلق بمعبر رفح.

ويطالب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بمواصلة انتشار قوات الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا، وهي النقطة التي أصبحت مركز الخلاف الرئيسية والأخيرة على طريق التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين.

وأكد موقع أكسيوس، أن مدير جهاز الأمن العام الإسرائيلي ورئيس الموساد ورئيس القسم الاستراتيجي في جيش الاحتلال، اتجهوا إلى القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين وأمريكيين بشأن ممر فيلادلفيا.

وقال موقع واللا العبري، إن الرئيس الأميركي جو بايدن قال لنتنياهو في مكالمتهما الهاتفية الأخيرة إنه يتوقع من إسرائيل أن تكون مرنة بشأن هذه القضية وأنه سيتم في المحادثات في القاهرة إزالة آخر العقبات على طريق التوصل إلى اتفاق.

وقال مسؤول أمريكي إن الرئيس بايدن كان قاسيا مع نتنياهو خلال المكالمة الهاتفية الليلة الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوثيين سفينة سونيون اسرائيل اليمن ايران فلسطين أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار فلسطين اخبار عاجلة اليوم محور فیلادلفیا إلى اتفاق

إقرأ أيضاً:

كتيبة نابلس: صراخ جنود الاحتلال سمعه أهالي المدينة خلال اشتباكنا معهم

خاضت كتيبة نابلس مجموعات بلاطة التابعة لسرايا القدس، عدة اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال مساء أمس الأحد 15/09/2024، في كل من محور الجماسين ومحور السوق ومحيط صيدلية أبو وردة، مؤكدين أن أصوات صراخ جنود الاحتلال المصابين سمعها أهالي المدينة .

وقالت سرايا القدس في بيانه: وفجر أبطالنا في الكتيبة عبوة ناسفة بجرافة عسكرية عند محور السوق وأعطبتها، وذلك أثناء استخدامها من قبل القوات المقتحمة بأعمالٍ تخريبية في المدينة.

وأكدت سرايا القدس، أن شهود عيان شاهدوا سيارات الإسعاف التابعة لقوات العدو متوجهة للمكان لنقل الإصابات، وسُمع صوت صراخ الجنود المصابين من قبل أهالي المدينة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • بلينكن في القاهرة.. هل حدث اختراق بشأن محور فيلادلفيا؟
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • عاجل.. حدث أمني في رفح ومروحيات الاحتلال تنقل جنود لمستشفى شرق تل ابيب
  • كتيبة نابلس: صراخ جنود الاحتلال سمعه أهالي المدينة خلال اشتباكنا معهم
  • عاجل: بدء سحب سفينة النفط ”سونيون” بالبحر الأحمر بعد نجاح قطرها وإعلان أوروبي بذلك
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في سبب فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح