أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الآسيوي» يتوقع مضاعفة المداخيل بسبب «الأندية الجماهيرية» «المدرسة الأوروبية» تتصدر «صراع العقول» بـ 11 مدرباً في «أدنوك للمحترفين»


شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، احتفال مسيرة شعلة الاتحاد الدولي للشطرنج، في مركز المارينا مول بأبوظبي.
وأقيم الحدث برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.


وحمل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الشعلة في بداية الاحتفال، كما تبادل حملها العديد من المسؤولين، حتى وصولها إلى المنصة المخصصة للاحتفال وسط مركز المارينا مول.
حضر الفعالية، أركادي دفوركوفيتش، رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، نائب رئيس الاتحاد الدولي، وحسين عبدالله الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، ومحمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، والبطل العالمي السابق فيشفاناثان أناند، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، وعدد من مسؤولي مجلس أبوظبي الرياضي.
وتسلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الميدالية الذهبية التذكارية، من أركادي دفوركوفيتش، بمناسبة الاحتفال بمئوية التأسيس، وإيقاد الشعلة في أبوظبي، قبل وصولها إلى وجهتها الأخيرة بالعاصمة المجرية بودابست، بالتزامن مع انطلاق فعاليات أولمبياد الشطرنج 2024 المقرر من 10 إلى 23 سبتمبر المقبل.
كما شارك معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في إطلاق جولات المباريات الاستعراضية، على هامش الحفل، بمشاركة محمد المضاحكة، وبطل أفريقيا والعرب الأستاذ الدولي الكبير أحمد عدلي، ضد 15 لاعباً في نفس الوقت.
وأكد رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، أن لعبة الشطرنج في الدولة آخذة في التطور، بفضل الدعم الذي تحظى به وتزايد الاهتمام بها، معرباً عن سعادته بما شاهده من شغف كبير من المشاركين في النسخة الـ 30 لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج.
وقال حسين عبدالله الخوري، إن الاحتفال بإيقاد الشعلة في أبوظبي، بمناسبة مئوية الاتحاد الدولي، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وكبار المسؤولين، حقق زخماً كبيراً يرسخ المكانة الكبيرة لدولة الإمارات وإمارة أبوظبي، في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي نهيان بن مبارك الشطرنج

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي

أقامت مديرية الاأوقاف بمحافظة الفيوم أحتفالا بذكرى ميلاد النبي(صلى الله عليه وسلم) بمسجد عمر بن الخطاب التابع لإدارة أوقاف أبشواي، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور أسامة أسامة السيد الأزهري Usama Elsayed Alazhary.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الشيمي، مدير المديرية، والشيخ أحمد صابر، مدير الإدارة،والشيخ محمد منجود، قارئا ومبتهلا.
 

وخلال الأحتفال قدم العلماء خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ( رئيس الجمهورية)، ووزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري،والشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية، بأطيب التهاني بمناسبة حلول ذكرى مولد نبي الإنسانية ورسول السلام (صلوات الله وسلامه عليه).
 

وذلك في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير وتنفيذا لمبادرة ( خلق عظيم) التي أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية وضمن الجهود الدعوية.

 

وأكدوا أن ميلاد نبينا محمد (ﷺ) كان حدثًا عظيمًا فارقًا فى تاريخ البشرية جمعاء، أخرجها من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام، وأنقذها من ذُلّ الخضوع للمخلوق إلى عبادة الخالق الحق، فنشر السَّلام والرَّحمة والأمان، وحكمَ بالعدل بين الناس، فكان (ﷺ) الرحمة التي أرسلها الله للعالمين. 
 

كما دعا العلماء في هذه المناسبة العطرة جموع المسلمين أن يتمسكوا بأخلاق نبيهم، وأن يستنوا بسنته وهديه، وأن ينهلوا من سيرته العطرة، ويتدارسوا بطولاته ومواقفه، وعلاقته بأزواجه وبناته وإخوانه وأصحابه وجيرانه والناس كافة، فهو (ﷺ)صاحب الخلق العظيم، قدوتنا وأسوتنا في حياتنا كلها. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد القدوس بقرية العزب بعد الإحلال والتجديد IMG-20240911-WA0009 IMG-20240911-WA0008 IMG-20240911-WA0007 IMG-20240911-WA0006 IMG-20240911-WA0002

مقالات مشابهة

  • احتفال مركز محمد بن راشد لإعداد القادة بمرور 20 عاماً على تأسيسه
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد ناصر ببنها
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح ويكرم عددا من الفلاحين
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج
  • نهيان بن مبارك يحضر احتفال السفارة الكورية باليوم الوطني
  • مدينة البيضاء تشهد مسيرة طلابية حاشدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نهيان بن مبارك يحضر حفل السفارة الكورية بمناسبة اليوم الوطني
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح